زواية صحيفة ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 21 ربيع الأول 1441 / 18 نوفمبر 2019
جديد الأخبار تكليف المهندس غازي عبدالخالق الصاعدي "وكيلا لمعالي أمين العاصمة المقدسة «» وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحى يقف ميدانياً على مشروع المستشعرات اللاسلكية «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : القيادة حريصة على صحة رجل الأمن «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي يطلق الدليل السنوي للمسؤولية الاجتماعية «» الشيخ صالح المغامسي يوضح الموقف من "الإسرائيليات" وقراءة المسلم للتوراة والإنجيل «» مدير عام المركز الدولي لدراسات وأبحاث العمل الخيري "مداد" الدكتور خالد السريحي : يحق لكل 10 مواطنين إنشاء جمعية وفق الأنظمة واللوائح «» المعلمة جوهرة الصحفي تحصد الميدالية الذهبية بمسابقة جدارات التعلم الرقمي بـ جدة «» الاتحاد السعودي يكرم “مجدي الصبحي” بطل المملكة في بطولة السهام «» الشيخ صالح المغامسي يروي نبذة عن نسب ونشأة حسان بن ثابت وبعض المواقف من حياته في الجاهلية «» محافظ ينبع الاستاذ سعد مرزوق السحيمي يسلم 11 وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان التنموي «»
جديد المقالات أنا ومعاليه.. وفاعل الشر! «» تلصص العصافير على النساء! «» ومما يُغنّى..! «» خذ وطالب!! «» الاستهانة باللغة العربية «» هدوء جامعة المؤسس.. ومصنع هواوي «» الكلمة التي لا تقول لصاحبها دعني «» سلّم لي على «المسؤولية الاجتماعية»! «» نِصْفُ قَرْنٍ وَالشِّعْرُ مُكْتَمِل «» أنديتنا بين جروس الأهلي ورئيس الزمالك! «»




الأخبار أخبار القبيلة لقاءات › زواية صحيفة ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله
زواية صحيفة ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله
زواية صحيفة  ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله


( صحيفة حرب الإعلامية ) : هو الشيخ الفارس والشاعر مريبد بن هنود بن ربيق العمري الحربي احد اشهر شيوخ بني عمر المتأخرين كانت حياته رحمه الله حافله بكثير من الاحداث فقد عاش في شبابه فارسا وشاعرا مجيدا يتنقل مع قبيلته ثم عاصر توحيد هذه البلاد المباركه على يد الموحد الامام عبدالعزيز ال سعود وحمل بيرق التوحيد مع اخوانه بدر ومقحم واعلنو انظمام وادي الفرع ديرة بني عمرو من حرب واحد اهم مناطق الحجاز تحت راية التوحيد المملكه العربيه السعوديه ثم تواصل مع الملك فيصل رحمه الله وطلب منه تخصيص منطقة حزره شرق المدينه كاحد موارد بني عمرو القديمه وحصل من جلالته على ذلك وصدر امر باسم الامير مريبد على تخصيص حرزه لسكن قبيلة بني عمرو ومراعي لابلهم ثم بعد ذلك ترك الباديه واقام في ديرته زاهدا عابدا وكانت له علاقات صداقه قويه مع الشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ عبدالعزيز ال الشيخ كما كانت له صداقات وطيده مع الملك فيصل والامير عبدالمحسن والامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امراء منطقة المدينه المنوره ترجم هذه العلاقات الى خدمة دينه ومليكه وتنمية ديرته وخدمة ابناء قبيلته توفي رحمه الله ملازما للمسجد حافظا لكتاب الله العزيز رحمه الله رحمة واسعه وجعل جميع ماقدم في ميزان حسناته


من قصائد الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله :

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

|


تقييم
2.01/10 (8 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.