زواية صحيفة ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار تعيين المستشار القانوني سلطان عايد الزغيبي مديراً للإدارة القانونية بمنفذ البطحاء ومستشاراً قانونياً «» الدكتور صلاح سليمان الردادي يستضيف عدد من المشائخ والاعيان «» عادل رزيق الرحيلي يحصل على درجة الدكتوارة من كلية الدعوة واصول الدين بـ الجامعة الاسلامية «» الرائد ماجد صالح مشعان بن موقد يحصل على شهادة الدكتوراه من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بتقدير ممتاز «» علي دخيل الله السهلي يحتفل بتخرج ابنه الدكتور سيف «» القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية قصصية بـ نادي حائل الأدبي الثقافي «» المعلم الأستاذ “محمد سلطان المغربي يحقق المركز الرابع على مستوى تعليم جدة في مسابقة القيم التربوية للعمل التطوعي «» تعليم خليص يُكرّم المشرفة “أمل الرايقي” بعد حصولها على المركز الأول في جائزة التميز بوزارة التعليم فئة المشرف التربوي. «» الشيخ صالح المغامسي يرد على اتهامه بـ”بالتناقض” حول رأيه بصعود ولي العهد على سطح الكعبة «» الشيخ صالح المغامسي يرد على الكاتب مشعل السديري حول طول آدم .. ويكشف حقيقة تأثره بالإسرائيليات «»
جديد المقالات اتحاد الرياضة المجتمعية والرياضة الناعمة «» ينبع.. حيثما يورق الفن «» أهلية المدينة: العمل الخيري برؤية تنموية «» عن وظائف الصناعة.. وصناعة الوظائف! «» أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «»




الأخبار أخبار القبيلة لقاءات › زواية صحيفة ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله
زواية صحيفة ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله
زواية صحيفة  ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله


( صحيفة حرب الإعلامية ) : هو الشيخ الفارس والشاعر مريبد بن هنود بن ربيق العمري الحربي احد اشهر شيوخ بني عمر المتأخرين كانت حياته رحمه الله حافله بكثير من الاحداث فقد عاش في شبابه فارسا وشاعرا مجيدا يتنقل مع قبيلته ثم عاصر توحيد هذه البلاد المباركه على يد الموحد الامام عبدالعزيز ال سعود وحمل بيرق التوحيد مع اخوانه بدر ومقحم واعلنو انظمام وادي الفرع ديرة بني عمرو من حرب واحد اهم مناطق الحجاز تحت راية التوحيد المملكه العربيه السعوديه ثم تواصل مع الملك فيصل رحمه الله وطلب منه تخصيص منطقة حزره شرق المدينه كاحد موارد بني عمرو القديمه وحصل من جلالته على ذلك وصدر امر باسم الامير مريبد على تخصيص حرزه لسكن قبيلة بني عمرو ومراعي لابلهم ثم بعد ذلك ترك الباديه واقام في ديرته زاهدا عابدا وكانت له علاقات صداقه قويه مع الشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ عبدالعزيز ال الشيخ كما كانت له صداقات وطيده مع الملك فيصل والامير عبدالمحسن والامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امراء منطقة المدينه المنوره ترجم هذه العلاقات الى خدمة دينه ومليكه وتنمية ديرته وخدمة ابناء قبيلته توفي رحمه الله ملازما للمسجد حافظا لكتاب الله العزيز رحمه الله رحمة واسعه وجعل جميع ماقدم في ميزان حسناته


من قصائد الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله :

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

|


تقييم
2.01/10 (8 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.