العقيد ركن بجاد ماجد السليمي : 4500 ضابط وفرد لتنظيم الحشود في البقيع ومنع التجاوزات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019
جديد الأخبار سلامة المحمدي يحتفل بزواج بناخيه في قاعة الليلك بالمدينة المنورة. «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : تطوير الأداء لمواكبة طموح القيادة «» مدير عام فرع هيئة الهلال الاحمر بمنطقة القصيم يكرم الاستاذ محمد عيد الفريدي مدير مركز اسعاف غرب بريده «» اللواء ركن الدكتور شامي الظاهري: عاصفة الحزم «مفصلية» لردع ثلاثة مشروعات خبيثة «» مدير الأمن العام، الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يزور جدة ويدشن 3 مبادرات أمنية لخدمة المواطنين «» الدكتورة دلال مخلد الحربي : كتابي الفائز تناول قضية أهملها الباحثون 90 عاماً «» ترقية قائد أمن المنشأت بالمنطقة الشرقية العميد ركن بندر براك الغيداني الى رتبة لواء ركن «» برعاية “ابن مبيريك”.. أكثر من ألف زائر يشهدون افتتاح مهرجان حجر «» ترقية العقيد، ساهر بن محمد الوافي إلى رتبة عميد ركن، في ديوان وزارة الداخلية. «» عضو مجلس الشورى الدكتورعبدالله حمود اللهيبي : ضرورة استخدام وزارة البلدية والشؤون القروية التقنية الحديثة في رصد حالة السلفتـــة «»
جديد المقالات بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «» أيضًا حقوق المعلمين والمعلمات «» الداهنة من ذاكرة الوطن «» ابذلوا الجهود لنقل رسالة المملكة «» الوصايا العشر لتصبح مليونيراً «» حقوق المعلمين والمعلمات «»




الأخبار أخبار القبيلة › العقيد ركن بجاد ماجد السليمي : 4500 ضابط وفرد لتنظيم الحشود في البقيع ومنع التجاوزات
العقيد ركن بجاد ماجد السليمي : 4500 ضابط وفرد لتنظيم الحشود في البقيع ومنع التجاوزات
 العقيد ركن بجاد ماجد السليمي  :  4500 ضابط وفرد لتنظيم الحشود في البقيع ومنع التجاوزات


( صحيفة حرب الإعلامية ) : أكد قائد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة المدينة المنورة عقيد ركن بجاد بن ماجد السليمي البدء فى تنفيذ أعمال موسم الحج منذ الانتهاء من موسم رمضان المبارك الماضي بأكثر من 4500 ضابط وفرد.. وعن المهام التي تضطلع بها قوة الطوارئ في موسم الحج قال تتلخص طبيعة عمل قوة الطوارئ الخاصة في موسم الحج في تنظيم وإدارة الحشود في البقيع وتنظيم الحشود في المواجهة الشريفة عبر التحكم في دخول وتدفق الزوار من باب السلام، مرورًا بالمواجهة الشريفة لقبر الرسول صلى الله عليه وسلم وصولًا إلى باب البقيع.
مواجهة الإرهاب
وأضاف: إن قوة الطوارئ الخاصة تقوم بدعم قوة أمن المسجد النبوي الشريف مع وضع قوة للتدخل بالقرب من المسجد النبوي الشريف، وهناك قوة متهيئة ومستعدة موجودة في المقر الرئيس لمباشرة ما يسند إليها من مهام تتعلق بمكافحة الإرهاب، وقد استعددنا لموسم الحج من بعد الانتهاء من موسم رمضان المبارك الماضي.


وتابع: إن القوة تقوم خلال الموسم بتنظيم الزيارة في فترتيها الصباحية والمسائية في بقيع الغرقد وتأمين الأمن أثناء الزيارة من الداخل والخارج والساحات المحيطة به ومنع أي تجاوزات أمنية تقع في حدود مسؤوليتها وتنظيم الزيارات بالحرم النبوي الشريف في المواجهة الشرقية وباب السلام وإرشاد الحجاج التائهين وخدمة كبار السن والمحتاجين للمساعدة.
تنظيم الحشود ومنع الافتراش وعن رؤيته لمشاركة قوة الطوارئ الخاصة في المشاعر المقدسة قال: شهادتي قد تكون مجروحة لكن الجميع لمس وشاهد منذ سنوات عديدة ما يقدمه رجل قوة الطوارئ الخاصة في المشاعر المقدسة في موسم الحج حيث لا يخفى على الجميع ما تقوم به هذه القوات من خدمة ضيوف الرحمن، وخاصة بمشعر منى بتنظيم الحشود البشرية أثناء دخولهم لمنشأة الجمرات لرمي الجمار ومنع الافتراش لكي يتمكن الحجاج من أداء النسك بكل يسر وسهولة والمبادرة أثناء حدوث أي طارئ.

ولفت العقيد السليمي إلى أن رجال الأمن العام يبذلون جهودًا كبيرة لمساعدة قاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف وقد سجلت الكاميرات بعضًا من هذه المشاهد الإنسانية الرائعة لرجال الأمن وهم يقومون بمساعدة الزوار والمعتمرين والأطفال من باب الإنسانية قبل العمل الأمني وشاهدنا ذلك في المشاعر المقدسة أيضًا.
حماية رؤساء الدول والوفود
وذكر العقيد السليمي أن من بين مهام القوة تأمين حماية رؤساء الدول ووفود الحكومات الإسلامية أثناء زيارة المسجد النبوي الشريف وأثناء إقامتهم بالمدينة المنورة وتأمين سلامة الحركة في مسارات المشاة المؤدية إلى بوابات الدخول إلى الحرم لمنع التزاحم لافتًا إلى أن عدد العاملين في موسم الحج لتنفيذ خطة قوة طوارئ المدينة المنورة أكثر من 4500 ضابط وفرد وجميعهم لديهم الخبرة الكافية.
شرف الخدمة
واختتم قائد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة المدينة المنورة بالقول: تتشرف المملكة بوجود الحرمين الشريفين وتولي حكومة هذه البلاد، أيدها الله ورعاها، هذين الحرمين اهتمامًا ورعاية بالغين وتسخر كل الإمكانات المادية والبشرية لخدمة ضيوف بيت الله الحرام ومسجد رسولنا الكريم .


|


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.