العقيد ركن بجاد ماجد السليمي : 4500 ضابط وفرد لتنظيم الحشود في البقيع ومنع التجاوزات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019
جديد الأخبار تكليف الاستاذ شجاع محسن الخضراني مديراً لإدارة الممتلكات بالتجمع الصحي بصحة القصيم «» أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير شرطة الحدود الشمالية العميد صالح عواض الجابري «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن اليوبي يدشن ورشة عمل بعنوان: كيف نبني مبادرات نوعية في لغة القرآن «» محافظ خليص الدكتور فيصل غازي الحازمي يمنح أوسمة تقديرية لعدد من الجهات والشخصيات «» أمير المدينة يلتقي مدير مكتب وكالة الأنباء السعودية بالمدينة المنورة الاعلامي مساعد ضيف الله الجابري «» عضو الجمعية السعودية للثقافة والفنون تركي سعد الحربي: الاستثمار في صناعة السينما السعودية سيستقطب مزيدًا من رؤوس الأموال الأجنبية «» الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس يتلقى بـ وكيل الرئيس العام للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحي «» الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز صالح الردادي يرعى مبادرة أمة تقرأ «» نجل الفنان والاعلامي طلال الحربي يكشف تفاصيل وفاة والده : “سوينا حادث وعندما نزل والدي لتفقد الأضرار كانت الصدمة !” «» قنصل المملكة السابق في طهران رضا بن عبد المحسن النزهه يروي تفاصيل مثيرة بشأن اختطافه والاعتداء عليه في إيران.. وكيف كان رد الملك فهد الحازم! «»
جديد المقالات سماحة السيد «لبنان».. والمسردب حسن! «» افعل الخير على أية حال «» السياحة والسماوات المفتوحة «» هذا هو الحل وما سوى ذلك..؟ «» موهبة.. مسيرة حقيقية لتحقيق النجاح «» قنوات الاتصالات السعودية: منتج يخدم الجودة والتخصصية «» معاناة أولئك المحامين والتشهير بهؤلاء! «» لماذا يسرق متقاعدو اليابان الدراجات الهوائية؟! «» الوثائقية.. ضرورة عصرية..! «» اردوغان يدمر اقتصاد تركي «»




الأخبار أخبار القبيلة › العقيد ركن بجاد ماجد السليمي : 4500 ضابط وفرد لتنظيم الحشود في البقيع ومنع التجاوزات
العقيد ركن بجاد ماجد السليمي : 4500 ضابط وفرد لتنظيم الحشود في البقيع ومنع التجاوزات
 العقيد ركن بجاد ماجد السليمي  :  4500 ضابط وفرد لتنظيم الحشود في البقيع ومنع التجاوزات


( صحيفة حرب الإعلامية ) : أكد قائد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة المدينة المنورة عقيد ركن بجاد بن ماجد السليمي البدء فى تنفيذ أعمال موسم الحج منذ الانتهاء من موسم رمضان المبارك الماضي بأكثر من 4500 ضابط وفرد.. وعن المهام التي تضطلع بها قوة الطوارئ في موسم الحج قال تتلخص طبيعة عمل قوة الطوارئ الخاصة في موسم الحج في تنظيم وإدارة الحشود في البقيع وتنظيم الحشود في المواجهة الشريفة عبر التحكم في دخول وتدفق الزوار من باب السلام، مرورًا بالمواجهة الشريفة لقبر الرسول صلى الله عليه وسلم وصولًا إلى باب البقيع.
مواجهة الإرهاب
وأضاف: إن قوة الطوارئ الخاصة تقوم بدعم قوة أمن المسجد النبوي الشريف مع وضع قوة للتدخل بالقرب من المسجد النبوي الشريف، وهناك قوة متهيئة ومستعدة موجودة في المقر الرئيس لمباشرة ما يسند إليها من مهام تتعلق بمكافحة الإرهاب، وقد استعددنا لموسم الحج من بعد الانتهاء من موسم رمضان المبارك الماضي.


وتابع: إن القوة تقوم خلال الموسم بتنظيم الزيارة في فترتيها الصباحية والمسائية في بقيع الغرقد وتأمين الأمن أثناء الزيارة من الداخل والخارج والساحات المحيطة به ومنع أي تجاوزات أمنية تقع في حدود مسؤوليتها وتنظيم الزيارات بالحرم النبوي الشريف في المواجهة الشرقية وباب السلام وإرشاد الحجاج التائهين وخدمة كبار السن والمحتاجين للمساعدة.
تنظيم الحشود ومنع الافتراش وعن رؤيته لمشاركة قوة الطوارئ الخاصة في المشاعر المقدسة قال: شهادتي قد تكون مجروحة لكن الجميع لمس وشاهد منذ سنوات عديدة ما يقدمه رجل قوة الطوارئ الخاصة في المشاعر المقدسة في موسم الحج حيث لا يخفى على الجميع ما تقوم به هذه القوات من خدمة ضيوف الرحمن، وخاصة بمشعر منى بتنظيم الحشود البشرية أثناء دخولهم لمنشأة الجمرات لرمي الجمار ومنع الافتراش لكي يتمكن الحجاج من أداء النسك بكل يسر وسهولة والمبادرة أثناء حدوث أي طارئ.

ولفت العقيد السليمي إلى أن رجال الأمن العام يبذلون جهودًا كبيرة لمساعدة قاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف وقد سجلت الكاميرات بعضًا من هذه المشاهد الإنسانية الرائعة لرجال الأمن وهم يقومون بمساعدة الزوار والمعتمرين والأطفال من باب الإنسانية قبل العمل الأمني وشاهدنا ذلك في المشاعر المقدسة أيضًا.
حماية رؤساء الدول والوفود
وذكر العقيد السليمي أن من بين مهام القوة تأمين حماية رؤساء الدول ووفود الحكومات الإسلامية أثناء زيارة المسجد النبوي الشريف وأثناء إقامتهم بالمدينة المنورة وتأمين سلامة الحركة في مسارات المشاة المؤدية إلى بوابات الدخول إلى الحرم لمنع التزاحم لافتًا إلى أن عدد العاملين في موسم الحج لتنفيذ خطة قوة طوارئ المدينة المنورة أكثر من 4500 ضابط وفرد وجميعهم لديهم الخبرة الكافية.
شرف الخدمة
واختتم قائد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة المدينة المنورة بالقول: تتشرف المملكة بوجود الحرمين الشريفين وتولي حكومة هذه البلاد، أيدها الله ورعاها، هذين الحرمين اهتمامًا ورعاية بالغين وتسخر كل الإمكانات المادية والبشرية لخدمة ضيوف بيت الله الحرام ومسجد رسولنا الكريم .


|


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.