د. نياف الجابري: ما تحقق يؤكد ما توليه الدولة من اهتمام ورعاية بالموهوبين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018
جديد الأخبار مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح ملتقى "الإرشاد الجامعي" ويكرم 108 متفوقين بجامعة المؤسس «» تهنئة لـ الملازم / عبدالاله فايز القايدي من خاله محمد عتيق القايدي «» الأستاذة زينب غوينم الجغثمي تحصد جائزة تعليم جدة للتأليف المسرحي «» تعيين عبد المجيد خالد العوفي مديرأ لبريد مركز ابانات بـ القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الاستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يفتتح يفتتح الملتقى الإرشادي الجامعي اليوم «» مدير مكتب المراسم الملكية بالمدينة يهنئ فضيلة الشيخ صالح خالد المزيني بمناسبة تعيينه وكيلاً للرئيس العام «» تم تكليف الدكتورة رحاب عواض البلادي وكيلة لكلية إدارة الأعمال بـ جامعة طيبة «» عميد شؤون الطلاب بـ جامعة طيبة د.معتاد الشاماني : العمادة تعلن إطلاق "مسابقة اليوم الوطني"لأبنائنا وبناتنا طلبة الجامعة «» رئيس شركة مايكروسوفت العربية المهندس ثامر الحجيلي يتسلم تكريم الشركة من قبل معالي وزير الاتصالات ومعالي وزير العمل «» الطبيب الاستشاري عادل الرحيلي ينشر ورقة عملية لحالة طفل تم تشخيص حالته بـ " النوم القهري " «»
جديد المقالات أوّل سائح عربي في أميركا «» جامعة شقراء وملف السعودة «» اصنع نفسك قبل لقبك!! «» بدائل عن أَسر حرية الإنسان! «» نقود آخر زمن «» أولئك يمتصون دماء شبابنا! «» أهمية الملكية الفكرية «» قادتنا تفي بوعدها «» هيئة تطوير المدينة وكنزها المنسي! «» وزارة الشؤون الإسلامية وذوي الاحتياجات الخاصة «»




الأخبار أخبار القبيلة › د. نياف الجابري: ما تحقق يؤكد ما توليه الدولة من اهتمام ورعاية بالموهوبين
د. نياف الجابري: ما تحقق يؤكد ما توليه الدولة من اهتمام ورعاية بالموهوبين
د. نياف الجابري: ما تحقق يؤكد ما توليه الدولة من اهتمام ورعاية بالموهوبين


( صحيفة حرب الإعلامية ) :


أكد وكيل الوزارة للتعليم (بنين) الدكتور نياف الجابري بمناسبة فوز طلاب المملكة في أولمبياد العلوم الدولي، أن ما تحقق من فوز على أيدي طلابنا الموهوبين هو مؤشر ودلالة واضحة على ما توليه الدولة - وفقها الله - من اهتمام ورعاية بالموهوبين، ويأتي منسجماً مع رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وولي عهده الأمين وولي ولي العهد في دعمهم للتعليم بصفة عامة، والموهوبين بصفة خاصة، إيماناً منهم - حفظهم الله - بأن الاستثمار الأمثل هو في الإنسان أولاً..وأن الحضور الدولي في مثل هذه المناسبات أمرٌ مطلوب، وهو أحد أهم أهداف المشاركات الدولية؛ لما للمملكة من مكانة وريادة علمية.

وأوضح الجابري أن الوطن نجح بنوابغه وعقول طلبته في قطع المراحل والتفوق سريعاً في أولمبياد العلوم الدولي بالرغم من حداثة مشاركة المملكة فيه، الذي عقد هذا العام بدولة اندونيسيا خلال المدة 3 إلى 12 ربيع الأول 1438هـ.

مبينا أن التنافس كان قوياً بين 45 دولة من أنحاء العالم حيث مثل المملكة 3 طلاب هم: أسامة بن محمد العلي، ومحمد بن هشام الخريصي، وعبدالله بن منصور العجمي و3 طالبات هن: روان بنت عمر الغامدي، وأروى بنت فهد البلطان، ورباب بنت علي الرفيعي.

وقد تم ترشيح الطلبة بعد برنامج طويل بدأ من مسابقات على مستوى المدرسة ثم على مستوى الإدارة التعليمية عقب ذلك أولمبياد وطني للكشف عن أميز الطلبة ثم تبدأ سلسلة أخرى من التدريب المكثف من خلال ملتقيات تدريبية بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع إضافة لبعض المعسكرات التدريبية الخارجية التي يتم فيها تطوير قدرات ومهارات الطلبة.

ولفت الجابري إلى أن أولمبياد العلوم الدولي يشارك فيه الطلبة من عمر 16 سنة وأقل، وهو مسابقة دولية في العلوم بمجالات (الفيزياء، والكيمياء، والأحياء)، بدأت منذ عام 2004م.

وتسعي وزارة التعليم في تصميم مشروعاتها إلى استهداف الطلاب والطالبات بالأنشطة العلمية التي من شأنها بناء شخصية الطلبة، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المسابقات الوطنية والدولية التي تعود بالنفع والفائدة عليهم مستقبلا ليكونوا لبنة صالحة في بناء الوطن.

وأضاف بأن ما يتحقق للمملكة من إنجازات متتالية في المحافل الدولية ومنصات التكريم العالمية يدل على منهجية الوزارة الرائدة في رعاية الموهوبين، التي تمضي قدماً بخطى واثقة بتوجيهات مباشرة من معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وفي ضوء الخطة الوطنية للعلوم والتقنية، وبالشراكة مع عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية لتحقيق رؤية المملكة في الانتقال لمجتمع واقتصاد المعرفة.

واختتم كلماته بإهداء هذا الفوز مقروناً بأسمى آيات التبريكات والتهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد - حفظهم الله - وللوطن الغالي، داعياً أن يتم علينا ما ننعم به من أمن وأمان.

|


تقييم
1.54/10 (7 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.