معالي مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني يدشن مبادرة "حياتي أغلى" - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 24 محرم 1441 / 23 سبتمبر 2019
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي : شرف عظيم أن أكون مواطناً سعودياً فبلادنا بيضة الإسلام «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي : جهود القيادة الرشيدة ساهمت في الارتقاء بالوطن «» ترقية مدير إدارة شؤون المكاتب والوحدات بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمدينه الاستاذ عيسى عبدالعزيز الحجيلي للمرتبة التاسعة «» الامين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور صالح رجاء الحربي : "كشافة المملكة" يتنافسون في 7 مجالات بمناسبة اليوم الوطني الــ89 «» الدكتورة تهاني فيصل الحربي، : ذكرى اليوم الوطني تجدد الشعور بالانتماء والفخر لهذا الوطن «» انطلاق مهرجان التمور بالقاعد بحضور الدكتور مشعل مناور القبع «» مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل يكرم الاستاذ وائل بن منصور بن ناحل وذلك تقديراً لجهوده المميزة «» خادم الحرمين الشريفين يمنح طاهر جبير مجدع المعبدي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وذلك لتبرعه لوالده بكليته . «» ترقية الدكتور مفوز ذويبان الفريدي الى استاذ مشارك بقسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم بالزلفي «» امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «»
جديد المقالات وطن الخير «» بقيق وخليفة الجواري «» وطن ينشد أنسنة العالم! «» يومنا في الوطن ..! «» التضحيات في مسيرة الوطن «» اختبارات القدرات.. يا فرحة ما تمّت! «» في كل الأحوال.. إيران هي المسؤولة! «» يمكن بناء منزل دون أرض «» نشّقه البارود !! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «»




الأخبار أخبار القبيلة › معالي مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني يدشن مبادرة "حياتي أغلى"
معالي مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني يدشن مبادرة "حياتي أغلى"
معالي مدير جامعة طيبة  د. عبدالعزيز السراني يدشن مبادرة


( صحيفة حرب الإعلامية ) : دشن معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني وبحضور مدير إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة العميد منصور السبيعي وأعضاء لجنة مكافحة المخدرات بالجامعة مبادرة (حياتي أغلى) وذلك بمكتب معاليه أمس.

وقال معاليه أثناء إطلاق المبادرة إن الجامعة تحرص على حماية أبنائها من خطر المخدرات فهم رجال المستقبل ويجب إحاطتهم بكامل الرعاية ليصبحوا بناة في هذا الوطن، داعياَ إلى أهمية العمل بروح الفريق بين الجامعة ممثلة في لجنة مكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة لمكافحة هذا الوباء.

وأشار معاليه إلى أن المملكة مستهدفة من خلال الكميات الكبيرة للمخدرات المقبوضة والتي تعلن عنها وزارة الداخلية مما يؤكد مدى ما تواجهه المملكة من استهداف عقدي وسياسي ومكاني نتيجة دورها الفاعل في حماية المقدسات والوقوف مع قضايا المسلمين في كل مكان.

وقال معاليه لرجال المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمشاركين في هذه المبادرة بأنهم على ثغر من الثغور في حماية هذا الوطن وأنهم يشكلون سداً منيعاً بعد الله في مواجهة هذا الوباء الخطير، وأن جهودهم واضحة ومشكورة وأتت نتيجة تخطيط وعمل دءوب لمواجهة خطر المخدرات وحماية الشباب.

وشكر معاليه فريق لجنة مكافحة المخدرات بالجامعة على إطلاق هذه المبادرة والتي ستكون مختلفة من حيث المضمون وكذلك طريقة الوصول للشباب وعدم القيام بعمل روتيني وعادي بل بأسلوب شبابي وأسلوب سهل والتركيز على وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية المؤثرة لإيصال الرسالة بشكل مباشر.

من جهته شكر مدير عام مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة العميد منصور السبيعي معالي مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني على هذه الشراكة بين المديرية والجامعة والتي ستنعكس إيجاباً على الجهود المقدمة لتوعية الشباب والمجتمع من المخدرات.

وذكر العميد السبيعي أن هذه الجهود مستمدة من المشروع الوطني "نبراس" والذي يحظى بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية، موضحاً أن هذه المبادرة تهدف للتوعية من خطر المخدرات والتي تغيب الوعي والرشد، وهي أكثر المشكلات خطورة وترمي بقطاعات من أفراد المجتمع نحو الضياع والمجهول، وأن آثارها تمتد للأسرة والمجتمع وهي ليست جديدة ولكن الجديد هو تزايد الأرقام بسبب التطور التكنولوجي، والذي ما زال يتفاقم رغم جهود المؤسسات لكبح هذه التزايد.



بدوره قال رئيس لجنة مكافحة المخدرات بالجامعة الدكتور عبيد العمري إن المخدرات أشد خطورة على الإنسان فهي تحوله من إنسان طبيعي الى إنسان شرير لا يتورع عن الفساد والجريمة، كما تتسبب في كثير من الحوادث والقتل والاغتصاب وغيرها من الجرائم.



وقدم عميد شؤون الطلاب د.معتاد الحربي تعريفا حول مبادرة حياتي أغلى وهي عبارة عن حملة توعوية لتعريف الشباب بهذه الآفة الخطيرة، وأن الفئة المستهدفة من سن ١٥-٢٥ وسيتم تنفيذ حملة توعوية وبرامج ثقافية بأسلوب شبابي بسيط وتفعيل وتطوير التعاون الثنائي بين الجامعة والمديرية. وستنطلق في أحد المولات وتستمر لمدة ١٢ يوماً، كما سيتم إقامة معرض للتعريف بالمخدرات وأضرارها وكشكات متنقلة داخل الجامعة بالإضافة إلى عقد ندوة تضم نخبة من أهل العلم والفكر والرأي للتوعية.


|


تقييم
5.50/10 (5 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.