مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. عبدالرحمن اليوبي يرعى احتفالات اليوم الوطني الـ 87 بجامعة المؤسس - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018
جديد الأخبار مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح ملتقى "الإرشاد الجامعي" ويكرم 108 متفوقين بجامعة المؤسس «» تهنئة لـ الملازم / عبدالاله فايز القايدي من خاله محمد عتيق القايدي «» الأستاذة زينب غوينم الجغثمي تحصد جائزة تعليم جدة للتأليف المسرحي «» تعيين عبد المجيد خالد العوفي مديرأ لبريد مركز ابانات بـ القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الاستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يفتتح يفتتح الملتقى الإرشادي الجامعي اليوم «» مدير مكتب المراسم الملكية بالمدينة يهنئ فضيلة الشيخ صالح خالد المزيني بمناسبة تعيينه وكيلاً للرئيس العام «» تم تكليف الدكتورة رحاب عواض البلادي وكيلة لكلية إدارة الأعمال بـ جامعة طيبة «» عميد شؤون الطلاب بـ جامعة طيبة د.معتاد الشاماني : العمادة تعلن إطلاق "مسابقة اليوم الوطني"لأبنائنا وبناتنا طلبة الجامعة «» رئيس شركة مايكروسوفت العربية المهندس ثامر الحجيلي يتسلم تكريم الشركة من قبل معالي وزير الاتصالات ومعالي وزير العمل «» الطبيب الاستشاري عادل الرحيلي ينشر ورقة عملية لحالة طفل تم تشخيص حالته بـ " النوم القهري " «»
جديد المقالات أوّل سائح عربي في أميركا «» جامعة شقراء وملف السعودة «» اصنع نفسك قبل لقبك!! «» بدائل عن أَسر حرية الإنسان! «» نقود آخر زمن «» أولئك يمتصون دماء شبابنا! «» أهمية الملكية الفكرية «» قادتنا تفي بوعدها «» هيئة تطوير المدينة وكنزها المنسي! «» وزارة الشؤون الإسلامية وذوي الاحتياجات الخاصة «»




الأخبار أخبار القبيلة › مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. عبدالرحمن اليوبي يرعى احتفالات اليوم الوطني الـ 87 بجامعة المؤسس
مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. عبدالرحمن اليوبي يرعى احتفالات اليوم الوطني الـ 87 بجامعة المؤسس
مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. عبدالرحمن اليوبي يرعى احتفالات اليوم الوطني الـ 87 بجامعة المؤسس


( صحيفة حرب الإعلامية ) : رعى مدير جامعة الملك عبد العزيز، الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، اليوم، فعاليات احتفال الجامعة باليوم الوطني الـ 87 وتدشين الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد تحت شعار "وطني حزم، خُلق وعزم" في الساحة الأكاديمية بعمادة شؤون الطلاب، وسط حضور وكلاء وعمداء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وبمشاركة طلابية كبيرة.

واحتفت الجامعة في ذكرى اليوم الوطني بالجنود البواسل الذين أصيبوا في الحد الجنوبي وهم يذودون بأرواحهم عن حياض الوطن والدفاع عنه، ليبقى شامخاً أبياً حيث كرم مدير الجامعة، الرقيب أحمد بن عبدالله القرني، من القوات البرية الملكية السعودية، والذي أصيب في مواجهات عسكرية في الربوعة، ووكيل الرقيب محمد بن حسين الواصلي من القوات البرية الملكية السعودية، والذي أصيب في منفذ الموسم مقابل جبهة ميدي.
وشمل برنامج الحفل على العديد من الفقرات الوطنية والمشاهد التمثيلية وعرض للأنشطة والبرامج، ومسيرة لعشائر الجوالة ومسرحية لنادي المسرح بالجامعة، إضافة للقيام بالتوقيع وتسجيل كلمات في حب الوطن باللوحة الجدارية التي تم تصميمها بهذه المناسبة.

وقال مدير الجامعة خلال كلمته في الحفل إن ما انعم الله به علينا من أمن وأمان ورخاء واستقرار ووحدة وطنية وتلاحم الشعب مع القيادة، كلها بفضل الله تعالى، ثم بفضل تمسكنا بشريعتنا الغراء كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، فأصبحت المملكة قائدة العالم الإسلامي، وفي الوقت نفسه فإن بلادنا بحمد الله رقم عالمي لا يمكن تجاوزه في كثير من القضايا العالمية عامة، والإسلامية والعربية بصورة خاصة وذلك من واقع ما أثبته قادة هذه البلاد المباركة من الحنكة والدراية والنظر الثاقب والرأي السديد، مما جعلهم محل تقدير العالم أجمع .

وبيَّن أن الاحتفاء باليوم الوطني لأي شعب ينبغي أن يكون ترجمة صادقة لعمق انتمائهم للوطن، واحتفالنا في المملكة بهذا اليوم الوطني المشهود، ينبغي أن يكون صفحة مفتوحة يقرأ فيها العالم أجمع أبدع وأجمل صفحات التلاحم الوطني، والإنجازات التي تحققت ليس لنا نحن المواطنين، بل لهذه الأرض الطاهرة التي خصها الله بالرسالة المحمدية خاتمة الرسالات .

وأضاف: "ونحن نحتفي بهذه المناسبة الوطنية الحبيبة إلى قلوبنا جميعاً أتشرف بأن أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، والحكومة الرشيدة، وكل أفراد الشعب السعودي الأبي، باسمي وباسم منسوبي ومنسوبات جامعة الملك عبد العزيز أسمى آيات التهاني والتبريكات، سائلاً المولى -عز وجل- أن يحفظ لنا هذه القيادة الرشيدة ذخراً لنا ولبلادنا، وأن يحفظ هذه المملكة الأبية من كل سوء، وأن يجعل كيد أعدائه في نحورهم، كما أسأله تعالى أن يوفقنا جميعاً لنكون في خدمة بلادنا المجيدة تحت هذه القيادة الرشيدة".

وقدما كلً من الرقيب أحمد بن عبد الله القرني والرقيب محمد بن حسين الواصلي و شكرهما لجامعة الملك عبد العزيز لهذا التكريم الذي يجسد عمق الترابط واللحمة الوطنية ضمن مناسبة غالية على نفوس كل السعوديين الذين من خلالها يستذكرون الملحمة الوطنية الخالدة لتوحيد هذا الكيان الشامخ.

وأعربا كل من "القرني" و"الواصلي" عن اعتزازهما بالمشاركة في ميدان العز والكرامة للدفاع عن الوطن، راجين من المولى -عز وجل- أن يحفظ للمملكة أمنها واستقرارها وقادتها، وأن ينصر جنودنا في الحد الجنوبي.

وأوضح عميد شؤون الطلاب، الدكتور عبد المنعم بن عبدالسلام الحياني، أن الجامعة دأبت في مشاركة الوطن مختلف مناسباته وبالأخص في ذكرى اليوم الوطني التي اعتادت على إحيائها والاحتفاء بها سنوياً مستذكراً تكريم الجامعة لأبناء الشهداء في احتفالها باليوم الوطني العام الماضي .

وقال: تأتي ذكرى اليوم الوطني كمناسبة غالية على قلوب أبناء المملكة قاطبة، كفرصة لاستذكار تاريخ الملحمة البطولية التي قام بها مؤسس المملكة الملك عبد العزيز -يرحمه الله-، ومسيرة البناء والتطور والازدهار التي قادها أبناؤه البررة من بعده، فمثل هذه المناشط التي تقيمها الجامعة تعمق القيم الإيجابية بين الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات التعليم والمجتمع كافة .

وأعلن في ختام الحفل عن الفائزين في مسابقة عمادة شؤون الطلاب في الاحتفاء بالوطن من خلال الإجابة على عدد من الأسئلة بواسطة سناب شات الجامعة.



|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.