مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني يدشن برنامج سفراء الوسطية في نسخته الثانية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 12 شوال 1441 / 4 يونيو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




الأخبار أخبار القبيلة › مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني يدشن برنامج سفراء الوسطية في نسخته الثانية
مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني يدشن برنامج سفراء الوسطية في نسخته الثانية
مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني  يدشن برنامج سفراء الوسطية في نسخته الثانية


( صحيفة حرب الإعلامية ) : دشن مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني برنامج سفراء الوسطية في نسخته الثانية الذي يهدف إلى توعية ونشر الوسطية وتعزيز قيمها في أوساط الشباب ويشارك فيه طلاب من 30 جامعة سعودية لتنفيذ 30 مبادرة خلال البرنامج.

وحضر التدشين مساعد الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني إبراهيم عسيري، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية الشيخ صالح بن محفوظ، ووكلاء الجامعة وعدد من المسؤولين.

وذكر السراني أن الوسطية والاعتدال حث عليهما القرآن الكريم والسنة النبوية، في قوله عز وجل "وكذلك جعلناكم أمة وسطاً لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا" وأن هذه المنهجية يؤكدها ديننا الحنيف وتقوم على نبذ التطرف والانحراف والإرهاب وتدعو إلى التوسط فكراً وسلوكاً وعبادةً وأخلاقاً، مؤكدا على دور الجامعات في تعزيز قيم الاعتدال والوسطية بين منسوبيها ليكونوا سفراء ودعاة اعتدال، وأن تدشين برنامج سفراء الوسطية مع الجامعات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث يؤكد التكامل في توجيه برامج للشباب ودعم المبادرات في هذا السياق، مقدما شكره لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الذي يعد شريكاً تنظيمياً مع الجامعة، ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية الشريك الاستراتيجي للبرنامج.

عقب ذلك قدم وكيل الجامعة للفروع المشرف على برنامج سفراء الوسطية الثاني د.مصطفى حلبي نبذة عن البرنامج والذي سينطلق في نسخته الثانية من خلال محاور رؤية المملكة 2030 (مجتمع حيوي – اقتصاد مزدهر – وطن طموح) لتدريب مجموعة من الشباب على التمكن من تفعيل محاور البرنامج وتنفيذ 30 مبادرة طلابية عن الوسطية في مختلف مناطق المملكة عن طريق 30 جامعة، وكذلك تنفيذ 3 محاضرات وأربع دورات وورشة عمل وغيرها من الفعاليات التي سيقدمها برنامج سفراء الوسطية في نسخته الثانية.



|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.