انطلاق مهرجان "ناركم حية" بالحناكيه في نسخته الجديدة.. الأربعاء - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 23 ربيع الأول 1439 / 11 ديسمبر 2017
جديد الأخبار وزير الحرس يقلد والد الشهيد فيصل عزيز البدراني وسام الملك عبد العزيز مع عدد من أسر الشهداء «» شاهد.. كيف جمع "ناركم حية" حياة الصحراء والتراث القديم «» الموهوب مشاري الفريدي يمثل المملكة بأولمبياد العلوم للناشئين بهولندا مع عدد من زملائه الموهوبين «» "المغامسي": السعودية كانت وستبقى "صخرة الوادي" ‏فأحسنوا الظن يا إخوة الدم «» “خلف الحربي” : القدس.. سراديب الحكاية ! «» فعاليات "ناركم حية" تعجب أهالي المدينة وتجذب الزوار «» أمير المدينة يوجه باعتماد الصويدرة مقرا دائما للقرية التراثية «» والد الزميل الكاتب الاعلامي عبدالمطلوب مبارك البدراني إلى رحمة الله «» ترشيح الاستاذ حمد عوض المخلفي عضوا في المجلس العمومي لجمعية البر بالحناكيه وامينا عاما لصندوق الجمعيه «» المدرب سعد حامد الحجيلي يقدم دورات إسعافية للمكفوفين بالقصيم «»
جديد المقالات الشورى: حيرة ودوامة مـن عجب! «» سرقة الكتب تظل.. سرقة «» "الممانعون" يعانون من حوَل العينين «» أسلحة إسرائيل الأخرى «» " لن تنجوا بفعلتك " «» من سرق المصحف؟ «» بمبادرة من أمير المدينة.. توثيق شفوي لتاريخها «» ماذا تقتبس من الناس؟ «» لماذا قتلت قطر «علي عبدالله صالح»..؟! «» الحوثيون الجدد «»




الأخبار أخبار القبيلة › انطلاق مهرجان "ناركم حية" بالحناكيه في نسخته الجديدة.. الأربعاء
انطلاق مهرجان "ناركم حية" بالحناكيه في نسخته الجديدة.. الأربعاء
انطلاق مهرجان


( صحيفة حرب الإعلامية ) : ينطلق يوم الأربعاء المقبل، مهرجان "ناركم حية" في نسخته الجديدة في مدينة الصويدرة شرق المدينة المنورة، برعاية أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، والذي يهدف إلى إحياء التراث وربط الشباب بماضي الأجداد العريق، وتأصيل العادات والتقاليد الأصيلة، والربط بين الحاضر والماضي؛ ليصبح هذا المهرجان ملتقى الثقافات في السعودية ووجهةً سياحيةً لأهالي وزوار المدينة المنورة.

ويحتضن مهرجان "ناركم حية" في نسخته الجديدة أكثر من 13 فعالية، منها الطيران الشراعي، والحرف اليدوية، والأسر المنتجة، وبطولة التقاط الأوتاد، والصيد بالصقور، ورحلات السفاري، والعمل المسرحي، ومنافسات تقليدية، والفنون الشعبية، ومسابقة ناركم حية، وسباق الهجن، ومسابقات تراثية، والعديد من المسابقات المصاحبة لهذه الفعاليات.

وتجهّز هيئة تطوير المدينة المنورة وبعض المكاتب السياحية في المدينة، عدة رحلات إلى موقع المهرجان "الصويدرة" من عدة مواقع كسكة حديد الحجاز، ومنشأ الهجرة، والمنطقة المركزية؛ ابتداء من 18 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 6 ديسمبر ولمدة عشرة أيام.

يُذكر أن مهرجان "ناركم حية" شهد حضوراً كثيفاً لجميع مناطق المملكة ودول الخليج كافة في نسخته السابقة، وسط أجواء احتفالية وفعاليات تراثية متنوعة، ويعتبر من أكبر المهرجانات التراثية التي شهدتها منطقة المدينة المنورة؛ حيث سجّل حضوراً كبيراً منذ انطلاقته.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.