الشيخ الدكتور عبدالسلام السحيمي :"الإخوان" أصل التنظيمات الحركية وهدفه إسقاط الحكومات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 10 رمضان 1439 / 25 مايو 2018
جديد الأخبار الأخصائي فايز المعبدي يحصل على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف الأولى بتقدير ممتاز من جامعة الطائف «» بلدي خليص يعقد اجتماعه الثامن والثلاثين «» الفريق أول سعيد القحطاني يكرم الرائد فهد بن عبدالله بن جديع «» تعيين الدكتور عادل الرحيلي أمين مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر «» الاستاذ فيصل عويض زاكي السحيمي يحصل على الماجستير بامتياز من الجامعة الاسلامية «» الأمير سعود بن فهد بن عبدالله يكرم الاعلامي خالد عبدالرحمن المويعزي «» المهندس أحمد عبدالعزيز الصبحي يحصل على الدكتوراه من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن «» الاستاذ سليم سالم الحجيلي يحصل على الماجستير بـ الاقتصاد الإسلامي من الجامعة الإسلامية «» نائب أمير مكة يستقبل المهندس عبدالمعين الشيخ بعد احالته للتقاعد «» تكليف الدكتور عيد محيا الحيسوني وكيلاً للوزارة للتخطيط والتطوير بـ وزارة التعليم «»
جديد المقالات رجل التعـقـيم «» مركز الملك سلمان العالمي لأنسنة الـمُــدن «» برنارد لويس «» دجاج يقربك إلى الله أكثر «» وما تزال الأمور نسبية «» الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً! «» ليست مجرد ابتسامة عريضة «» مُــحَــاكَــاة إلــزامِــيّــة للــحَــجّ! «» الضحك بلا سبب.. علاج وقلة تعب «» وفـــاء يَـتِـيْــمَــة لعطاءات تــكـافُــل «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشيخ الدكتور عبدالسلام السحيمي :"الإخوان" أصل التنظيمات الحركية وهدفه إسقاط الحكومات
الشيخ الدكتور عبدالسلام السحيمي :"الإخوان" أصل التنظيمات الحركية وهدفه إسقاط الحكومات
الشيخ الدكتور عبدالسلام السحيمي :


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

ألقى الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالسلام بن سالم السحيمي، الأستاذ بكلية الشريعة بالجامعة الإسلامية محاضرة بعنوان "التنظيمات الحركية وخطرها على المسلمين" بقاعة الملك سعود، بحضور مدير الجامعة الإسلامية د. حاتم المرزوقي، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، أمس الأول.

وبدأ المحاضر ببيان حقيقة التنظيمات الحركية، وأنها مخالفة لمقصد الشرع في الاجتماع ونبذ الفرقة، فهي تسير وفق أهواء أصحابها، وهي إما حركات باطنية تستخدم الدين لتطرفها أو تنظيمات ذات شعارات مستوردة، والتنظيم الثالث وهو الأكثر تأثيراً هو تنظيم الإخوان الذي تفرعت منه عدد من التنظيمات الأخرى.

وأضاف: هذه الجماعات متأثرة بأفكار الخوارج، حيث تستخدم المظهر الخادع بالغيرة على الإسلام والمسلمين كشعار لتنظيماتها، وتستغل الشباب الغيور على دينه.

وأردف: هذه التنظيمات مخترقة من قبل أعداء الإسلام منذ أول ظهور لها، فهمّها الأكبر كيفية الإساءة إلى ولاة الأمر والعلماء، لينازعوا الأمر أهله وينزعوا يد الطاعة، حيث إنهم في كل أحوالهم متى ما وجدوا الفرصة فتكوا بالأمة.

وقال "السحيمي": هذه التنظيمات تنتهج عدة مراحل تتلخص في "التوفير، والتسوير، والتحقير، والتبرير، والتكفير"، حيث تبدأ بتوفير أكبر عدد من المنتمين، وتسويرهم ببرنامج يهدف للسيطرة على الناس فكرياً، ثم التحقير بذكر ما يشاع من مثالب ولاة الأمر والعلماء، وجعل ذلك مبرراً للخروج عليهم، والانتهاء بالتكفير وهي مرحلة يستحلون بها دماء الناس.

وأضاف: يجب الحذر من التنظيمات التي لا تعترف بأي دولة إسلامية، حيث تنتهج العديد من المسالك في تضليل أبناء المسلمين واستمالتهم، وتنظيم الإخوان هو الذي تفرعت منه بقية الحركات الأخرى، وهذا التنظيم يسعى إلى إسقاط الحكومات.

وأردف: هذه الجماعات الحركية تدّعي أنها تنتمي إلى السلفية، وهذا فيه تضليل متعمد؛ فالسلفية الصحيحة معتدلة المنهج.

يُذكر أن المحاضرة ألقيت ضمن البرنامج العلمي التي وضعته الجامعة لمحاربة تيارات التطرف والغلو.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.