الشيخ الدكتور عبدالسلام السحيمي :"الإخوان" أصل التنظيمات الحركية وهدفه إسقاط الحكومات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 7 جمادى الثاني 1439 / 23 فبراير 2018
جديد الأخبار تكليف الاستاذ فهد سبيل المخلفي وكيلاً لأمانة منطقة القصيم لشؤون بلديات المنطقة «» مدير #جامعة_طيبة يلتقي مدير فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين الاستاذ سليمان الحازمي «» بلدية الجموم تخصص موظفين لخدمة ذوي الاحتياجات وكبار السن في منازلهم «» الأمير خالد الفيصل يرعى فعاليات مهرجان خليص الزراعي «» امير القصيم يكرم مدير العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بالقصيم العقيد طبيب الدكتور عبدالعزيز عاتق الغيداني «» الشيخ محمد احمد الغانمي والشيخ علي الغانمي يستضيفون ابناء عمهم «» تمديد تكليف الاستاذ سليم مرزوق #الحجيلي مساعدا لمدير عام الشؤون الصحية للموارد البشرية بالمدينه «» صحيفة عين حائل الإخبارية الاستاذ توفيق صالح الاحمدي على عمله البطولي «» والد سامي الهويملي يناشد المسؤولين علاج ابنه "القعيد" خارج السعودية «» المعلمة نجاة الجابري تنقذ طالبة مختنقة في المدينة «»
جديد المقالات العلاقة بين التعليم وذكاء المجتمع «» «بيت الطاعة» والخيار الثالث المنسي «» عن الجبل الحجازي حسين سرحان «» هـذه حَــالُ الـمُـعَـلِّـمِـيـن مع خَـصْـخَـصـة الـتّـعْـلِــيم «» كيف يقوّلونك ما لم تقل؟ «» هـويـة الجـلاد «» رحل أبو الأيتام «» مكتبات الأحياء وإعادة تأهيل المجتمع «» الثقافة.. من الاستضافة إلى الإقامة الدائمة «» أمير الرحالة المسلمين «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشيخ الدكتور عبدالسلام السحيمي :"الإخوان" أصل التنظيمات الحركية وهدفه إسقاط الحكومات
الشيخ الدكتور عبدالسلام السحيمي :"الإخوان" أصل التنظيمات الحركية وهدفه إسقاط الحكومات
الشيخ الدكتور عبدالسلام السحيمي :


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

ألقى الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالسلام بن سالم السحيمي، الأستاذ بكلية الشريعة بالجامعة الإسلامية محاضرة بعنوان "التنظيمات الحركية وخطرها على المسلمين" بقاعة الملك سعود، بحضور مدير الجامعة الإسلامية د. حاتم المرزوقي، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، أمس الأول.

وبدأ المحاضر ببيان حقيقة التنظيمات الحركية، وأنها مخالفة لمقصد الشرع في الاجتماع ونبذ الفرقة، فهي تسير وفق أهواء أصحابها، وهي إما حركات باطنية تستخدم الدين لتطرفها أو تنظيمات ذات شعارات مستوردة، والتنظيم الثالث وهو الأكثر تأثيراً هو تنظيم الإخوان الذي تفرعت منه عدد من التنظيمات الأخرى.

وأضاف: هذه الجماعات متأثرة بأفكار الخوارج، حيث تستخدم المظهر الخادع بالغيرة على الإسلام والمسلمين كشعار لتنظيماتها، وتستغل الشباب الغيور على دينه.

وأردف: هذه التنظيمات مخترقة من قبل أعداء الإسلام منذ أول ظهور لها، فهمّها الأكبر كيفية الإساءة إلى ولاة الأمر والعلماء، لينازعوا الأمر أهله وينزعوا يد الطاعة، حيث إنهم في كل أحوالهم متى ما وجدوا الفرصة فتكوا بالأمة.

وقال "السحيمي": هذه التنظيمات تنتهج عدة مراحل تتلخص في "التوفير، والتسوير، والتحقير، والتبرير، والتكفير"، حيث تبدأ بتوفير أكبر عدد من المنتمين، وتسويرهم ببرنامج يهدف للسيطرة على الناس فكرياً، ثم التحقير بذكر ما يشاع من مثالب ولاة الأمر والعلماء، وجعل ذلك مبرراً للخروج عليهم، والانتهاء بالتكفير وهي مرحلة يستحلون بها دماء الناس.

وأضاف: يجب الحذر من التنظيمات التي لا تعترف بأي دولة إسلامية، حيث تنتهج العديد من المسالك في تضليل أبناء المسلمين واستمالتهم، وتنظيم الإخوان هو الذي تفرعت منه بقية الحركات الأخرى، وهذا التنظيم يسعى إلى إسقاط الحكومات.

وأردف: هذه الجماعات الحركية تدّعي أنها تنتمي إلى السلفية، وهذا فيه تضليل متعمد؛ فالسلفية الصحيحة معتدلة المنهج.

يُذكر أن المحاضرة ألقيت ضمن البرنامج العلمي التي وضعته الجامعة لمحاربة تيارات التطرف والغلو.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.