الشيخ الدكتور عبدالسلام السحيمي :"الإخوان" أصل التنظيمات الحركية وهدفه إسقاط الحكومات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018
جديد الأخبار لجنة إصلاح ذات البين بالظبية والجمعة في تقوم بزيارة للشيخ محمد بن دواس البلادي وتشكره على فعله العظيم «» انتخاب المهندس «عبدالمعين الشيخ» عضوًا بجمعية البر بجدة «» ميادة عبد اللطيف حميد الرايقي تحصل على الدكتوراة بإمتياز من كليرمونت بولاية كاليفورنيا «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: هدفنا الاستفادة من خدمات «آمنون» «» الشيخ صالح المغامسي : افضل الأعمال في العشر من ذي الحجة، صلة الرحم وزيارة المحب والإحسان إلى الفقراء وإغاثة الملهوف «» الدكتور الصيدلي بدر ناصر الختيلي الحنيني يحصل على المركز الأول من مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية «» الشيخ صالح المغامسي ناعيًا الشيخ أبو بكر الجزائري : عالِمٌ مبارك عذب الحديث وعفّ اللسان «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي وافراد الكشافه يستقبلون ضيوف الرحمن بمطار الطائف «» وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري : مركز الاختبارات بعمادة السنة الأولى المشتركة ثروة بحثية وطنية «» قائد أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يفتتح معرض "آمنون" بمكة بمشاركة 33 جهة أمنية وأهلية «»
جديد المقالات الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «» #إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها «» الصخرة الثقيلة على صدور أعداء السعودية «» الرجل الذي فهمناه متأخرين «» لماذا لا يعرف أحد عدد الجزر في الفلبين؟ «» في خدمة معالي المعلم «» دور اللغة في تطور الإنسان «» الليرة التركية وشعبوية الزعيم «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشيخ الدكتور عبدالسلام السحيمي :"الإخوان" أصل التنظيمات الحركية وهدفه إسقاط الحكومات
الشيخ الدكتور عبدالسلام السحيمي :"الإخوان" أصل التنظيمات الحركية وهدفه إسقاط الحكومات
الشيخ الدكتور عبدالسلام السحيمي :


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

ألقى الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالسلام بن سالم السحيمي، الأستاذ بكلية الشريعة بالجامعة الإسلامية محاضرة بعنوان "التنظيمات الحركية وخطرها على المسلمين" بقاعة الملك سعود، بحضور مدير الجامعة الإسلامية د. حاتم المرزوقي، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، أمس الأول.

وبدأ المحاضر ببيان حقيقة التنظيمات الحركية، وأنها مخالفة لمقصد الشرع في الاجتماع ونبذ الفرقة، فهي تسير وفق أهواء أصحابها، وهي إما حركات باطنية تستخدم الدين لتطرفها أو تنظيمات ذات شعارات مستوردة، والتنظيم الثالث وهو الأكثر تأثيراً هو تنظيم الإخوان الذي تفرعت منه عدد من التنظيمات الأخرى.

وأضاف: هذه الجماعات متأثرة بأفكار الخوارج، حيث تستخدم المظهر الخادع بالغيرة على الإسلام والمسلمين كشعار لتنظيماتها، وتستغل الشباب الغيور على دينه.

وأردف: هذه التنظيمات مخترقة من قبل أعداء الإسلام منذ أول ظهور لها، فهمّها الأكبر كيفية الإساءة إلى ولاة الأمر والعلماء، لينازعوا الأمر أهله وينزعوا يد الطاعة، حيث إنهم في كل أحوالهم متى ما وجدوا الفرصة فتكوا بالأمة.

وقال "السحيمي": هذه التنظيمات تنتهج عدة مراحل تتلخص في "التوفير، والتسوير، والتحقير، والتبرير، والتكفير"، حيث تبدأ بتوفير أكبر عدد من المنتمين، وتسويرهم ببرنامج يهدف للسيطرة على الناس فكرياً، ثم التحقير بذكر ما يشاع من مثالب ولاة الأمر والعلماء، وجعل ذلك مبرراً للخروج عليهم، والانتهاء بالتكفير وهي مرحلة يستحلون بها دماء الناس.

وأضاف: يجب الحذر من التنظيمات التي لا تعترف بأي دولة إسلامية، حيث تنتهج العديد من المسالك في تضليل أبناء المسلمين واستمالتهم، وتنظيم الإخوان هو الذي تفرعت منه بقية الحركات الأخرى، وهذا التنظيم يسعى إلى إسقاط الحكومات.

وأردف: هذه الجماعات الحركية تدّعي أنها تنتمي إلى السلفية، وهذا فيه تضليل متعمد؛ فالسلفية الصحيحة معتدلة المنهج.

يُذكر أن المحاضرة ألقيت ضمن البرنامج العلمي التي وضعته الجامعة لمحاربة تيارات التطرف والغلو.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.