أمير المدينة يوجه باعتماد الصويدرة مقرا دائما للقرية التراثية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 14 صفر 1440 / 23 أكتوبر 2018
جديد الأخبار الشيخ غازي بن زويد الحنيني يستضيف عدد من المشائخ والوجهاء «» الفارس نصار منصور الظاهري يحقق الميدالية البرونزية في بطولة جدة لجمال الخيل العربية الاصيلة 2018 «» الأستاذ فهد صلاح عواد المخلّفي يحصل على درجة الماجستير من جامعة أم القرى بتقدير ممتاز «» إيفاد البروفيسور فهد مسعد اللهيبي للعمل أستاذا زائرا بقسم الترجمة بجامعة ليستر البريطانية «» تكليف محمد عبدالله صالح الحنيني مديراً لفرع المياه بمحافظة النبهانية . «» الأستاذ الدكتور عيد الحيسوني يرعى ختام اللقاء الأول لمديري ومشرفي مراكز التميز في التعليم «» تكليف الدكتور أيمن عبد الرحمن الرحيلي نائبًا للمشرف العام على إدارة الاستثمار بجامعة أم القرى «» تعيين الاخصائي سليم عوض سفران العمري رئيسا لقسم التثقيف الصحي بمستشفى الامير سلطان للقوات المسلحة بالمدينه «» المؤرخ محمد صالح البليهشي يكرم الشيخ ابن حمود بن قويفان البلادي بحضور المشايخ والأعيان. «» الاستاذ عاصم عبدالله الحجيلي على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة نوتينغام «»
جديد المقالات حتى يظل الوطن شامخًا «» شجاعة سعودية تنتصر للعدالة «» الصلاحيات بين المدير والموظفين ! «» العدل أساس الملك «» مأساة جمال خاشقجي «» شفافية السعودية وعدالتها «» والكتابة وطن «» وكيف لا نُدرك أنه قَدَر الكبار «» الخطبة الذكية للجمعة «» هل البوذية ديـن؟ «»




الأخبار أخبار القبيلة › أمير المدينة يوجه باعتماد الصويدرة مقرا دائما للقرية التراثية
أمير المدينة يوجه باعتماد الصويدرة مقرا دائما للقرية التراثية
أمير المدينة يوجه باعتماد الصويدرة مقرا دائما للقرية التراثية


( صحيفة حرب الإعلامية ) : وجّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، أمير منطقة المدينة المنورة ، الجهات المختصة باعتماد موقع " مهرجان ناركم حية " ليكون مقراَ دائماً للقرية التراثية في مركز الصويدرة

و أكد سموه خلال زيارته لفعاليات وأنشطة المهرجان أنه يترجم إحدى توجهات الدولة في الحفاظ الموروث الثقافي الذي توليه حكومة المملكة بالغ الأهمية في إطار دعمها للتنمية الثقافية ذات الانعكاسات الاقتصادية على مستوى المجتمع المحلي .

وقال : إن المهرجان يُسهم في خلق علامة ثقافية مميزة تدعم ركائز خطة مجلس التنمية السياحية الرامية إلى تحويل المنطقة إلى بيئة جاذبة للاستثمار في السياحة الثقافية لا سيما أنها تمتلك الكثير من المقومات البيئة و التاريخية و الطبيعية فضلاً عن مكانتها الدينية التي تجعلها إحدى عناصر المنافسة على الخارطة الثقافية والسياحية ، منوهاً إلى أن حكومة المملكة ، كانت ولا تزال سباقة في الحافظ على الهوية وتأصيلها لتحقيق المواطنة الثقافية بين الجميع في ظل المكونات الثقافية والحضارية التي تروي سيراً خالدة في ذاكرة تاريخ هذه البلاد منوهاً بأن الدولة تسعى إلى تطويع كافة الظروف والإمكانيات بهدف تحويل تلك المقومات لتكون رافداً حضارياً و سياحياً هاماً على مستوى المنطقة .

و ثمن سموه جهود هيئة التطوير والأمانة ومركز الصويدرة في جميع مراحل التطوير والتحديث التي شهدتها برامج المهرجان ضمن مكونات برنامج المدينة الثقافي ، الأمر الذي يلبي تطلعات زائري المهرجان و يفتح آفاقاً واسعة في إطار التوجه لتعزيز السياحة الشتوية المقترنة بالثقافة و برامج الترفيه بالإضافة إلى تحقيق المردود الاقتصادي على المستوى المحلي وتوسيع مشاركة الأسر المنتجة بالمدينة المنورة .

و أشاد سموه بالنجاحات المتتالية التي حققها المهرجان بنسخه السابقة خلال السنوات الماضية معربًا عن ثقة الجميع في أن يحقق المهرجان بنسخته الجديدة نجاحاً قياسياً على مستوى الوطن و أن تكون المنطقة وجهة سياحية واقتصادية يقصدها الجميع من مختلف مناطق المملكة .

واستهل سموه زيارته للمهرجان بمشاهدة جانب من العروض الشعبية كما أعطى سموه إِشارة البدء في انطلاقة سباق الهجن وكذلك استعراض الألعاب الرياضية المرتبطة بالفروسية ، و تجول سموه على الخيم الذي تضم الأسر المنتجة المشاركين في المهرجان و اطلع على منتجاتهم الغذائية بالإضافة إلى الحرف اليدوية الأخرى المرتبطة بالصحراء و حياة أهل البادية .

كما شاهد ة خلال تجوله في موقع المهرجان جانباً من البرامج التي تقدمها هيئة تطوير المدينة المنورة و الأجنحة المشاركة للجهات الحكومية و الأهلية لزوار المهرجان ، و استمع أمير المنطقة إلى شرح مفصل عن فعاليات الطيران الشراعي .

وشهدت الزيارة تدشين سمو أمير المنطقة لمبادرة هيئة تطوير المدينة بالتعاون مع جمعية سدر الهادفة إلى تشجير المنطقة ضمن مبادرة الاستزراع و التي تهدف إلى زراعة 1000 شتلة في منطقة القرية التراثية .

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.