أمير المدينة يوجه باعتماد الصويدرة مقرا دائما للقرية التراثية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 6 جمادى الأول 1439 / 23 يناير 2018
جديد الأخبار د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها «» أمير القصيم بضيافة الشيخ عزوز ابو عشاير الفريدي «» تعيين الشيخ حمود بن مبارك بن قويفان البلادي شيخاً لقبيلة البلاديه بمنطقة المدينه المنورة «» مدير أكاديمة المسجد النبوي يلتقي معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز قبلان السراني «» محافظ رابغ الشيخ أيمن بن مبيريك يزور مهرجان عسفان الأول «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يسلم عمادة شؤون الطلاب شهادة الجودة الأيزو 2008 «» محافظة خليص تكرم المؤرخ“عاتق بن غيث البلادي رحمه الله” الأسبوع القادم «» الدكتور إبراهيم الصبحي : قافلة «نصل إلى قلوبكم» الطبية تواصل مهامها في محافظات المدينة المنورة «» الاخصائي عبدالرحمن محمد الفريدي مدير إداريا لمركز العقم في تخصصي بريدة «» تكليف الاستاذ عبدالله محسن الحربي مديراً لإدارة التخطيط المدرسي بتعليم المدينة «»
جديد المقالات ثاني أذكى مخلوق «» كيف نفهم موقف الكويت؟ «» طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف «» طبيب فني تبريد! «» ومن الثقافة ما يهدد التنمية كذلك «» إسرائيل وإرهاب المصلين!! «» كيف تضمن الحصول على وظيفة «» لأنهم يستحقون! «» تقنيات حضرت من عالم الأفلام «» فــي الــمَــدينة رِضَــا الــنّــاس غَــايَــةٌ تُــدْرَك «»




الأخبار أخبار القبيلة › أمير المدينة يوجه باعتماد الصويدرة مقرا دائما للقرية التراثية
أمير المدينة يوجه باعتماد الصويدرة مقرا دائما للقرية التراثية
أمير المدينة يوجه باعتماد الصويدرة مقرا دائما للقرية التراثية


( صحيفة حرب الإعلامية ) : وجّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، أمير منطقة المدينة المنورة ، الجهات المختصة باعتماد موقع " مهرجان ناركم حية " ليكون مقراَ دائماً للقرية التراثية في مركز الصويدرة

و أكد سموه خلال زيارته لفعاليات وأنشطة المهرجان أنه يترجم إحدى توجهات الدولة في الحفاظ الموروث الثقافي الذي توليه حكومة المملكة بالغ الأهمية في إطار دعمها للتنمية الثقافية ذات الانعكاسات الاقتصادية على مستوى المجتمع المحلي .

وقال : إن المهرجان يُسهم في خلق علامة ثقافية مميزة تدعم ركائز خطة مجلس التنمية السياحية الرامية إلى تحويل المنطقة إلى بيئة جاذبة للاستثمار في السياحة الثقافية لا سيما أنها تمتلك الكثير من المقومات البيئة و التاريخية و الطبيعية فضلاً عن مكانتها الدينية التي تجعلها إحدى عناصر المنافسة على الخارطة الثقافية والسياحية ، منوهاً إلى أن حكومة المملكة ، كانت ولا تزال سباقة في الحافظ على الهوية وتأصيلها لتحقيق المواطنة الثقافية بين الجميع في ظل المكونات الثقافية والحضارية التي تروي سيراً خالدة في ذاكرة تاريخ هذه البلاد منوهاً بأن الدولة تسعى إلى تطويع كافة الظروف والإمكانيات بهدف تحويل تلك المقومات لتكون رافداً حضارياً و سياحياً هاماً على مستوى المنطقة .

و ثمن سموه جهود هيئة التطوير والأمانة ومركز الصويدرة في جميع مراحل التطوير والتحديث التي شهدتها برامج المهرجان ضمن مكونات برنامج المدينة الثقافي ، الأمر الذي يلبي تطلعات زائري المهرجان و يفتح آفاقاً واسعة في إطار التوجه لتعزيز السياحة الشتوية المقترنة بالثقافة و برامج الترفيه بالإضافة إلى تحقيق المردود الاقتصادي على المستوى المحلي وتوسيع مشاركة الأسر المنتجة بالمدينة المنورة .

و أشاد سموه بالنجاحات المتتالية التي حققها المهرجان بنسخه السابقة خلال السنوات الماضية معربًا عن ثقة الجميع في أن يحقق المهرجان بنسخته الجديدة نجاحاً قياسياً على مستوى الوطن و أن تكون المنطقة وجهة سياحية واقتصادية يقصدها الجميع من مختلف مناطق المملكة .

واستهل سموه زيارته للمهرجان بمشاهدة جانب من العروض الشعبية كما أعطى سموه إِشارة البدء في انطلاقة سباق الهجن وكذلك استعراض الألعاب الرياضية المرتبطة بالفروسية ، و تجول سموه على الخيم الذي تضم الأسر المنتجة المشاركين في المهرجان و اطلع على منتجاتهم الغذائية بالإضافة إلى الحرف اليدوية الأخرى المرتبطة بالصحراء و حياة أهل البادية .

كما شاهد ة خلال تجوله في موقع المهرجان جانباً من البرامج التي تقدمها هيئة تطوير المدينة المنورة و الأجنحة المشاركة للجهات الحكومية و الأهلية لزوار المهرجان ، و استمع أمير المنطقة إلى شرح مفصل عن فعاليات الطيران الشراعي .

وشهدت الزيارة تدشين سمو أمير المنطقة لمبادرة هيئة تطوير المدينة بالتعاون مع جمعية سدر الهادفة إلى تشجير المنطقة ضمن مبادرة الاستزراع و التي تهدف إلى زراعة 1000 شتلة في منطقة القرية التراثية .

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.