شاهد.. كيف جمع "ناركم حية" حياة الصحراء والتراث القديم - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 14 جمادى الأول 1440 / 20 يناير 2019
جديد الأخبار الدكتور محمد احمد السريحي يستضيف العقيد محمد بن حمدان السريحي المرافق الشخصي لأمير منطقة المدينة المنورة «» المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي الرائد يكرم الدكتورمحمد بن ناصر الوسوس الفريدي «» المستشار القانوني بدر سالم الوسيدي يحصل على درجة الماجستير من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. «» إسطبل مساعد بن محمد المفضي الهويملي على كاس الامير بدر بن عبدالعزيز الفئة الثانية «» "نبراس القبع ".. طالب مخترع يطور الدراجة الهوائية بالتقنيات الحديثة «» أمين مكة يكرِّم حارس الأمن " احمد الرحيلي" لمساعدته أحد ذوي الاحتياجات «» الاستاذ قبلان بن ناصر الشعيلي يقوم بزيارة لمعالي ألفريق أول خالد بن قرار الحربي «» مجلس التنمية السياحية بمنطقة المدينة المنورة يشكر محمد فلاح الجابري على مشاركته بـ البرنامج التدريبي " قائد التسلق " «» تجديد تعيين الدكتور ماهر مهل الرحيلي عميداً لكلية اللغة العربية بالجامعة الاسلامية «» تجديد تعيين الدكتور عبدالله رجاء الله المحمدي عميداً لكلية العلوم بالجامعة الاسلامية «»
جديد المقالات صراع الأجيال «» قلق..! «» بين تُجَّار الدين وتُجَّار الوطنية! «» أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة «» الألم .. و.. الأمل «» رهف بين الإنسانية والسياسة «» ما لا نعرفه عن أينشتاين «» مطبخ المدارس المستأجرة!! «» صحف لا تموت! «» في رثاء مسعد بن دواس الأحمدي –يرحمه الله- «»




الأخبار أخبار القبيلة › شاهد.. كيف جمع "ناركم حية" حياة الصحراء والتراث القديم
شاهد.. كيف جمع "ناركم حية" حياة الصحراء والتراث القديم
شاهد.. كيف جمع


( صحيفة حرب الإعلامية ) : استطاع مهرجان "ناركم حية" الذي انطلق الأسبوع الماضي في مدينة الصويدرة شرق المدينة المنورة، إحياء التراث وربط الشباب بماضي الأجداد العريق، وتأصيل العادات والتقاليد الأصيلة، والربط بين الحاضر والماضي؛ ليصبح هذا المهرجان ملتقى الثقافات في السعودية ووجهةً سياحيةً لأهالي وزوار المدينة المنورة.

ويحتضن مهرجان "ناركم حية" في نسخته الجديدة أكثر من 13 فعالية، منها الطيران الشراعي، والحرف اليدوية، والأسر المنتجة، وبطولة التقاط الأوتاد، والصيد بالصقور، ورحلات السفاري، والعمل المسرحي، ومنافسات تقليدية، والفنون الشعبية، ومسابقة ناركم حية، وسباق الهجن، ومسابقات تراثية، والعديد من المسابقات المصاحبة لهذه الفعاليات.

وتجهّز هيئة تطوير المدينة المنورة وبعض المكاتب السياحية في المدينة، عدة رحلات إلى موقع المهرجان "الصويدرة" من عدة مواقع كسكة حديد الحجاز، ومنشأ الهجرة، والمنطقة المركزية؛ ابتداء من 18 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 6 ديسمبر ولمدة عشرة أيام.

يُذكر أن مهرجان "ناركم حية" شهد حضوراً كثيفاً لجميع مناطق المملكة ودول الخليج كافة في نسخته السابقة، وسط أجواء احتفالية وفعاليات تراثية متنوعة، ويعتبر من أكبر المهرجانات التراثية التي شهدتها منطقة المدينة المنورة؛ حيث سجّل حضوراً كبيراً منذ انطلاقته.

https://www.youtube.com/watch?v=dAlHPXx6K4A

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.