شاهد.. كيف جمع "ناركم حية" حياة الصحراء والتراث القديم - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018
جديد الأخبار مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي يستقبل الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" «» محلل الطقس عبدالله الحربي : يكشف عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار تبدأ الأربعاء «» عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة د. إبراهيم العوفي : جامعة طيبة تتيح تخصصات جديدة في قبول هذا العام «» بيان فخذ السواحله من البدارين «» خادم الحرمين الشريفين يمنح الجندي الأول البطل مهنا حامد الرحيلي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة «» حجاب الجابري يحتفل بزواجه «» الاعلامي محمد حميدان الجدعاني يستضيف الشاعر والاعلامي بدر العياضي والاعلامي صابر المحمدي بمنزله بجدة «» عدد من المشائخ والاعلاميين يزورون الشيخ بلقاسم المحوري وذلك للاطمئنان على صحته «» آل حامد المغربي يقومون بزيارة شيخ قبيلة المغاربه الشيخ غازي بن عبدالهادي بن مرعي المغربي «» مهرجان التمور بحجر حضور متزايد وأسعار في متناول الجميع «»
جديد المقالات من يعرف (مشرفة)؟ «» الطائرون في أحلامهم «» الرواية والسينما..! «» هل تصوّب وزارة الثقافة مسار الكوميديا «» الحوت الأزرق (لعبة الموت) «» لماذا تفشل برامج التوطين في القطاع الخاص «» مهرجان وادي حجر للتمور «» مترو الرياض واقتراب الموعد «» النهر الذي سينحسر «» لكي ينجح «أداء» «»




الأخبار أخبار القبيلة › شاهد.. كيف جمع "ناركم حية" حياة الصحراء والتراث القديم
شاهد.. كيف جمع "ناركم حية" حياة الصحراء والتراث القديم
شاهد.. كيف جمع


( صحيفة حرب الإعلامية ) : استطاع مهرجان "ناركم حية" الذي انطلق الأسبوع الماضي في مدينة الصويدرة شرق المدينة المنورة، إحياء التراث وربط الشباب بماضي الأجداد العريق، وتأصيل العادات والتقاليد الأصيلة، والربط بين الحاضر والماضي؛ ليصبح هذا المهرجان ملتقى الثقافات في السعودية ووجهةً سياحيةً لأهالي وزوار المدينة المنورة.

ويحتضن مهرجان "ناركم حية" في نسخته الجديدة أكثر من 13 فعالية، منها الطيران الشراعي، والحرف اليدوية، والأسر المنتجة، وبطولة التقاط الأوتاد، والصيد بالصقور، ورحلات السفاري، والعمل المسرحي، ومنافسات تقليدية، والفنون الشعبية، ومسابقة ناركم حية، وسباق الهجن، ومسابقات تراثية، والعديد من المسابقات المصاحبة لهذه الفعاليات.

وتجهّز هيئة تطوير المدينة المنورة وبعض المكاتب السياحية في المدينة، عدة رحلات إلى موقع المهرجان "الصويدرة" من عدة مواقع كسكة حديد الحجاز، ومنشأ الهجرة، والمنطقة المركزية؛ ابتداء من 18 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 6 ديسمبر ولمدة عشرة أيام.

يُذكر أن مهرجان "ناركم حية" شهد حضوراً كثيفاً لجميع مناطق المملكة ودول الخليج كافة في نسخته السابقة، وسط أجواء احتفالية وفعاليات تراثية متنوعة، ويعتبر من أكبر المهرجانات التراثية التي شهدتها منطقة المدينة المنورة؛ حيث سجّل حضوراً كبيراً منذ انطلاقته.

https://www.youtube.com/watch?v=dAlHPXx6K4A

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.