الشيخ الدكتور عبد السلام السحيمي : تنظيم "الإخوان" هو الذي تفرعت منه بقية الحركات وهدفه إسقاط الحكومات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 14 جمادى الأول 1440 / 20 يناير 2019
جديد الأخبار الدكتور محمد احمد السريحي يستضيف العقيد محمد بن حمدان السريحي المرافق الشخصي لأمير منطقة المدينة المنورة «» المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي الرائد يكرم الدكتورمحمد بن ناصر الوسوس الفريدي «» المستشار القانوني بدر سالم الوسيدي يحصل على درجة الماجستير من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. «» إسطبل مساعد بن محمد المفضي الهويملي على كاس الامير بدر بن عبدالعزيز الفئة الثانية «» "نبراس القبع ".. طالب مخترع يطور الدراجة الهوائية بالتقنيات الحديثة «» أمين مكة يكرِّم حارس الأمن " احمد الرحيلي" لمساعدته أحد ذوي الاحتياجات «» الاستاذ قبلان بن ناصر الشعيلي يقوم بزيارة لمعالي ألفريق أول خالد بن قرار الحربي «» مجلس التنمية السياحية بمنطقة المدينة المنورة يشكر محمد فلاح الجابري على مشاركته بـ البرنامج التدريبي " قائد التسلق " «» تجديد تعيين الدكتور ماهر مهل الرحيلي عميداً لكلية اللغة العربية بالجامعة الاسلامية «» تجديد تعيين الدكتور عبدالله رجاء الله المحمدي عميداً لكلية العلوم بالجامعة الاسلامية «»
جديد المقالات صراع الأجيال «» قلق..! «» بين تُجَّار الدين وتُجَّار الوطنية! «» أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة «» الألم .. و.. الأمل «» رهف بين الإنسانية والسياسة «» ما لا نعرفه عن أينشتاين «» مطبخ المدارس المستأجرة!! «» صحف لا تموت! «» في رثاء مسعد بن دواس الأحمدي –يرحمه الله- «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشيخ الدكتور عبد السلام السحيمي : تنظيم "الإخوان" هو الذي تفرعت منه بقية الحركات وهدفه إسقاط الحكومات
الشيخ الدكتور عبد السلام السحيمي : تنظيم "الإخوان" هو الذي تفرعت منه بقية الحركات وهدفه إسقاط الحكومات
الشيخ الدكتور عبد السلام السحيمي : تنظيم


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

بحضور معالي مدير الجامعة الإسلامية د. حاتم المرزوقي ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات أقيمت صباح يوم الاثنين الموافق 16 ربيع الأول 1439هـ , محاضرة بعنوان (التنظيمات الحركية وخطرها على المسلمين ), بقاعة الملك سعود، قدَّمها الأستاذ الدكتور/ عبدالسلام بن سالم السحيمي , الأستاذ بكلية الشريعة بالجامعة الإسلامية.



وبدأ المحاضر ببيان حقيقة التنظيمات الحركية, وأنها مخالفة لمقصد الشرع في الاجتماع ونبذ الفرقة, فهي تسير وفق أهواء أصحابها وهي إما حركات باطنية تستخدم الدين لتطرفها أو تنظيمات ذات شعارات مستوردة والتنظيم الثالث وهو الأكثر تأثيراً هو تنظيم الإخوان الذي تفرعت منه عدد من التنظيمات الأخرى وهو محل حديثنا في المحاضرة .



وأضاف: "إن هذه الجماعات متأثرة بأفكار الخوارج حيث تستخدم المظهر الخادع بالغيرة على الإسلام والمسلمين كشعار لتنظيماتها, واستغلال الشباب الغيور على دينه".



وقال إن هذه التنظيمات مخترقة من قبل أعداء الإسلام منذ أول ظهور لها ، فهمها الأكبر كيفية الإساءة إلى ولاة الأمر والعلماء، لينازعوا الأمر أهله وينزعوا يد الطاعة , حيث أنهم في كل أحوالهم متى ما وجدوا الفرصة فتكوا بالأمة .



وفي حديثه عن مخططات التنظيمات المتطرفة بين السحيمي أنها تنتهج عدة مراحل تتلخص في: التوفير ,والتسوير ,والتحقير ،والتبرير ،والتكفير؛ حيث تبدأ بتوفير أكبر عدد من المنتمين وتسويرهم ببرنامج يهدف للسيطرة على الناس فكرياً، ثم التحقير بذكر ما يشاع من مثالب ولاة الأمر والعلماء وجعل ذلك مبررا للخروج عليهم, والانتهاء بالتكفير وهي مرحلة يستحلون بها دماء الناس .



كما حذر د. السحيمي من التنظيمات التي لا تعترف بأي دولة إسلامية، مبينا المسالك التي ينتهجونها في تضليل أبناء المسلمين واستمالتهم، مؤكدا أن تنظيم الإخوان هو الذي تفرعت منه بقية الحركات الأخرى؛ إذ أن هذا التنظيم يسعى إلى إسقاط الحكومات



وفي حديثه عن الألقاب والشعارات التي تنادي بها تنظيمات الخوارج قال: "إن هذه الجماعات الحركية تدعي بأنها تنتمي إلى السلفية وهذا فيه تضليل متعمد فالسلفية الصحيحة معتدلة المنهج".





يُذكر أن المحاضرة تأتي ضمن البرنامج العلمي التي وضعته الجامعة لمحاربة تيارات التطرف والغلو.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.