الشيخ الدكتور عبد السلام السحيمي : تنظيم "الإخوان" هو الذي تفرعت منه بقية الحركات وهدفه إسقاط الحكومات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018
جديد الأخبار مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي يستقبل الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" «» محلل الطقس عبدالله الحربي : يكشف عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار تبدأ الأربعاء «» عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة د. إبراهيم العوفي : جامعة طيبة تتيح تخصصات جديدة في قبول هذا العام «» بيان فخذ السواحله من البدارين «» خادم الحرمين الشريفين يمنح الجندي الأول البطل مهنا حامد الرحيلي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة «» حجاب الجابري يحتفل بزواجه «» الاعلامي محمد حميدان الجدعاني يستضيف الشاعر والاعلامي بدر العياضي والاعلامي صابر المحمدي بمنزله بجدة «» عدد من المشائخ والاعلاميين يزورون الشيخ بلقاسم المحوري وذلك للاطمئنان على صحته «» آل حامد المغربي يقومون بزيارة شيخ قبيلة المغاربه الشيخ غازي بن عبدالهادي بن مرعي المغربي «» مهرجان التمور بحجر حضور متزايد وأسعار في متناول الجميع «»
جديد المقالات من يعرف (مشرفة)؟ «» الطائرون في أحلامهم «» الرواية والسينما..! «» هل تصوّب وزارة الثقافة مسار الكوميديا «» الحوت الأزرق (لعبة الموت) «» لماذا تفشل برامج التوطين في القطاع الخاص «» مهرجان وادي حجر للتمور «» مترو الرياض واقتراب الموعد «» النهر الذي سينحسر «» لكي ينجح «أداء» «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشيخ الدكتور عبد السلام السحيمي : تنظيم "الإخوان" هو الذي تفرعت منه بقية الحركات وهدفه إسقاط الحكومات
الشيخ الدكتور عبد السلام السحيمي : تنظيم "الإخوان" هو الذي تفرعت منه بقية الحركات وهدفه إسقاط الحكومات
الشيخ الدكتور عبد السلام السحيمي : تنظيم


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

بحضور معالي مدير الجامعة الإسلامية د. حاتم المرزوقي ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات أقيمت صباح يوم الاثنين الموافق 16 ربيع الأول 1439هـ , محاضرة بعنوان (التنظيمات الحركية وخطرها على المسلمين ), بقاعة الملك سعود، قدَّمها الأستاذ الدكتور/ عبدالسلام بن سالم السحيمي , الأستاذ بكلية الشريعة بالجامعة الإسلامية.



وبدأ المحاضر ببيان حقيقة التنظيمات الحركية, وأنها مخالفة لمقصد الشرع في الاجتماع ونبذ الفرقة, فهي تسير وفق أهواء أصحابها وهي إما حركات باطنية تستخدم الدين لتطرفها أو تنظيمات ذات شعارات مستوردة والتنظيم الثالث وهو الأكثر تأثيراً هو تنظيم الإخوان الذي تفرعت منه عدد من التنظيمات الأخرى وهو محل حديثنا في المحاضرة .



وأضاف: "إن هذه الجماعات متأثرة بأفكار الخوارج حيث تستخدم المظهر الخادع بالغيرة على الإسلام والمسلمين كشعار لتنظيماتها, واستغلال الشباب الغيور على دينه".



وقال إن هذه التنظيمات مخترقة من قبل أعداء الإسلام منذ أول ظهور لها ، فهمها الأكبر كيفية الإساءة إلى ولاة الأمر والعلماء، لينازعوا الأمر أهله وينزعوا يد الطاعة , حيث أنهم في كل أحوالهم متى ما وجدوا الفرصة فتكوا بالأمة .



وفي حديثه عن مخططات التنظيمات المتطرفة بين السحيمي أنها تنتهج عدة مراحل تتلخص في: التوفير ,والتسوير ,والتحقير ،والتبرير ،والتكفير؛ حيث تبدأ بتوفير أكبر عدد من المنتمين وتسويرهم ببرنامج يهدف للسيطرة على الناس فكرياً، ثم التحقير بذكر ما يشاع من مثالب ولاة الأمر والعلماء وجعل ذلك مبررا للخروج عليهم, والانتهاء بالتكفير وهي مرحلة يستحلون بها دماء الناس .



كما حذر د. السحيمي من التنظيمات التي لا تعترف بأي دولة إسلامية، مبينا المسالك التي ينتهجونها في تضليل أبناء المسلمين واستمالتهم، مؤكدا أن تنظيم الإخوان هو الذي تفرعت منه بقية الحركات الأخرى؛ إذ أن هذا التنظيم يسعى إلى إسقاط الحكومات



وفي حديثه عن الألقاب والشعارات التي تنادي بها تنظيمات الخوارج قال: "إن هذه الجماعات الحركية تدعي بأنها تنتمي إلى السلفية وهذا فيه تضليل متعمد فالسلفية الصحيحة معتدلة المنهج".





يُذكر أن المحاضرة تأتي ضمن البرنامج العلمي التي وضعته الجامعة لمحاربة تيارات التطرف والغلو.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.