مدير جامعة طيبة، الدكتور عبد العزيز السراني يرعى ورشة عمل لتقييم إنجازات مبادرة التحول الوطني - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 5 ذو القعدة 1439 / 18 يوليو 2018
جديد الأخبار ترقية المشرف العام على قطاع العمل والتنمية الاجتماعية بالحناكية الاستاذ محمد ناصر العياضي للتاسعة «» اعتماد فريد نافع الصبحي أول سعوي عربي مدرباً في نقاط القوة والمواهب من Gallup «» وكيل الحرس الوطني المساعد بالقطاع الغربي يقلد "اللواء طبيب عبدالله راجح الظاهري، اللواء ركن حسن بن علي السريحي" رتبهم الجديدة «» محافظ ينبع سعد السحيمي يؤكد أهمية ما يطرحه المجلس المحلي من خدمات للمواطن «» تعيين الاستاذ خالد سعدالله الحسيني مدير للادارة العامة للشؤون المالية والادارية بوزارة البيئة والمياة بالمدينة المنورة «» ترقية الدكتور/ عبدالرحيم مطر الصاعدي لـ أستاذ مساعد بتخصص بقسم الدراسات الإٍسلامية بجامعة طيبة «» الدكتوراة لـ ماجد سالم سعد السحيمي من جامعة برونيل في لندن «» الطبيب تركي الفريدي يحصل على تسجيل #براءة الاختراع عالمياً لجهاز "Facebow" مجال #تركيبات الأسنان «» مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي يستقبل الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" «» محلل الطقس عبدالله الحربي : يكشف عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار تبدأ الأربعاء «»
جديد المقالات هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟ «» دعونا ننتمي للوطن وما غير ذلك هين «» من يعرف (مشرفة)؟ «» الطائرون في أحلامهم «» الرواية والسينما..! «» هل تصوّب وزارة الثقافة مسار الكوميديا «» الحوت الأزرق (لعبة الموت) «» لماذا تفشل برامج التوطين في القطاع الخاص «» مهرجان وادي حجر للتمور «» مترو الرياض واقتراب الموعد «»




الأخبار أخبار القبيلة › مدير جامعة طيبة، الدكتور عبد العزيز السراني يرعى ورشة عمل لتقييم إنجازات مبادرة التحول الوطني
مدير جامعة طيبة، الدكتور عبد العزيز السراني يرعى ورشة عمل لتقييم إنجازات مبادرة التحول الوطني
مدير جامعة طيبة، الدكتور عبد العزيز السراني يرعى ورشة عمل لتقييم إنجازات مبادرة التحول الوطني


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

رعى مدير جامعة طيبة، الدكتور عبد العزيز السراني، اليوم، ورشة عمل حول مبادرة "تحويل وحدات الجامعة لمراكز تكلفة/عائد" (وحدات غير ربحية)؛ لتقييم ومناقشة ما تم إنجازه، والتعرف على مشاريع العام المقبل 2018، في مبنى المؤتمرات بالجامعة.

وقال مدير جامعة طيبة، خلال كلمته، إن الجامعة تتلقى دعمًا من القيادة الرشيدة، وعملت الجامعة على القيام بمبادرة لتحويل وحدات الجامعة لمراكز تكلفة/عائد ( وحدات غير ربحية)، ضمن برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، والتي تسعى حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ـ حفظهما الله ـ على التحول نحو اقتصاد المعرفة والاستثمار.

وأوضح الدكتور "السراني" أن صرف الإنفاق سيكون مرتبط بمؤشرات الأداء، وأن الجامعة ترحب بأي مبادرة تساعد الجامعة، تحسين مداخيلها وإدارة استثماراتها، وتدعمها.

وأضاف أن المبادرة تأتي استجابة لتوجهات الدولة في تحقيق التوازن المالي، عبر برامج تنفيذية تتمثل في مبادرة تحويل الوحدات الرئيسية في الجامعة إلى مراكز تكلفة/عائد (وحدات غير ربحية)، التي ستعمل على رفع الكفاء التشغيلية للجامعة، وتنمية الموارد الذاتية، وتثقيف المنسوبين مما يسهم في تحقيق موارد وعوائد ذاتية للجامعة.

عقب ذلك انطلقت الورشة بحضور المشرف العام على مبادرة جامعة طيبة، وكيل جامعة طيبة، د. سلطان العمري، ومدير المبادرة، د.عبدالرحمن العليان، وبحضور وكلاء الجامعة وعدد من المسؤولين والجهات ذات العلاقة بالجامعة.

ونوقشت بعض المبادرات التي قدمتها بعض الكليات، وكذلك التحقق من بعض المؤشرات التي تم استخدامها في أهداف العام الماضي ومدى دقتها.

وتنطلق مبادرة التحول الوطني لجامعة من أربعة نطاقات رئيسة وهي: بناء نظام التكاليف لمراكز التكلفة/ العائد، وتطوير الأنظمة المحاسبية، وتحقيق الكفاءة التشغيلية والمالية لضبط الإنفاق وترشيد التكاليف، وتنمية الموارد الذاتية، ونظم وتقنية المعلومات كما استعرضت الورشة أهم منجزات العام 2017.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.