مدير جامعة طيبة، الدكتور عبد العزيز السراني يرعى ورشة عمل لتقييم إنجازات مبادرة التحول الوطني - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019
جديد الأخبار ؤؤ «» الشيخ محمد بركه بن مبيريك يشرف حفل زواج ابن الاعلامي حمد الشدادي «» أبناء قبيلة الحسنان بحفر الباطن يحتفون بعودة ابلنائهم من الحد الجنوبي «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يفتتح الموقع الثالث لدرب الأنبياء «» تكريم العقيد ركن ناصر حثلين السحيمي في التمرين المشترك السعودي الفرنسي «» وكيل محافظة الأحساء يعزي أسرة الشهيد عبدالله سعد العلوي «» العميد عبدالله محسن المشيعلي يقيم حفلاً بمناسبة شفاء ابنه الدكتور محمد «» الشيخ طلال عبدالعزيز الجحدلي واخيه عماد يحتفلون بزواج ابنهم معاذ «» امير منطقة القصيم يكرم الاستاذ فيصل رجاء الحيسوني بـ الميدالية الذهبية «» قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقه تبوك يقلد النقيب مظلي / بدر رباح الجابري رتبته الجديده «»
جديد المقالات عصفورة الشمس «» أداء: الكرة في ملعب المواطن «» The Upside «» "اتحاد القدم" وعادت حليمة لعادتها القديمة «» الأخوّة الإنسانية «» العلا.. وجهة عالمية «» يجوز للسائح ما لا يجوز للمواطن «» ماراثون ملاحقة محمد بن سلمان! «» عن تسويق الثقافة!! «» العُلا: حضارة الماضي بعيون المستقبل «»




الأخبار أخبار القبيلة › مدير جامعة طيبة، الدكتور عبد العزيز السراني يرعى ورشة عمل لتقييم إنجازات مبادرة التحول الوطني
مدير جامعة طيبة، الدكتور عبد العزيز السراني يرعى ورشة عمل لتقييم إنجازات مبادرة التحول الوطني
مدير جامعة طيبة، الدكتور عبد العزيز السراني يرعى ورشة عمل لتقييم إنجازات مبادرة التحول الوطني


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

رعى مدير جامعة طيبة، الدكتور عبد العزيز السراني، اليوم، ورشة عمل حول مبادرة "تحويل وحدات الجامعة لمراكز تكلفة/عائد" (وحدات غير ربحية)؛ لتقييم ومناقشة ما تم إنجازه، والتعرف على مشاريع العام المقبل 2018، في مبنى المؤتمرات بالجامعة.

وقال مدير جامعة طيبة، خلال كلمته، إن الجامعة تتلقى دعمًا من القيادة الرشيدة، وعملت الجامعة على القيام بمبادرة لتحويل وحدات الجامعة لمراكز تكلفة/عائد ( وحدات غير ربحية)، ضمن برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، والتي تسعى حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ـ حفظهما الله ـ على التحول نحو اقتصاد المعرفة والاستثمار.

وأوضح الدكتور "السراني" أن صرف الإنفاق سيكون مرتبط بمؤشرات الأداء، وأن الجامعة ترحب بأي مبادرة تساعد الجامعة، تحسين مداخيلها وإدارة استثماراتها، وتدعمها.

وأضاف أن المبادرة تأتي استجابة لتوجهات الدولة في تحقيق التوازن المالي، عبر برامج تنفيذية تتمثل في مبادرة تحويل الوحدات الرئيسية في الجامعة إلى مراكز تكلفة/عائد (وحدات غير ربحية)، التي ستعمل على رفع الكفاء التشغيلية للجامعة، وتنمية الموارد الذاتية، وتثقيف المنسوبين مما يسهم في تحقيق موارد وعوائد ذاتية للجامعة.

عقب ذلك انطلقت الورشة بحضور المشرف العام على مبادرة جامعة طيبة، وكيل جامعة طيبة، د. سلطان العمري، ومدير المبادرة، د.عبدالرحمن العليان، وبحضور وكلاء الجامعة وعدد من المسؤولين والجهات ذات العلاقة بالجامعة.

ونوقشت بعض المبادرات التي قدمتها بعض الكليات، وكذلك التحقق من بعض المؤشرات التي تم استخدامها في أهداف العام الماضي ومدى دقتها.

وتنطلق مبادرة التحول الوطني لجامعة من أربعة نطاقات رئيسة وهي: بناء نظام التكاليف لمراكز التكلفة/ العائد، وتطوير الأنظمة المحاسبية، وتحقيق الكفاءة التشغيلية والمالية لضبط الإنفاق وترشيد التكاليف، وتنمية الموارد الذاتية، ونظم وتقنية المعلومات كما استعرضت الورشة أهم منجزات العام 2017.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.