الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 15 جمادى الأول 1440 / 21 يناير 2019
جديد الأخبار الاستاذ موسى راشد العمري يحتفي ويكرم قائد القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي العقيد طارق مقبل القرافي «» حضور كثيف لمحاضرة الشيخ #المغامسي في أسبوع التلاحم الوطني «» الأستاذ سعود مساعد الصاعدي : تكريم هيئة الهلال الأحمر يأتي تقديراً لما يقومون به من مهام وخدمات لزائري مسجد رسول الله «» النقيب وليد نزال السهلي يحصل على المركز الاول على مستوى المملكة في دورة الصاعقة «» محافظة خليص تُطلق مبادرة «درب الأنبياء» وتستقبل أول وفد من ضيوف الرحمن «» الاستاذ موسى بن عزوز أبو عشاير الفريدي يتلقى شهادة شكر وتقدير من مدير تعليم القصيم «» المعلم عادل معيبد المزيني يؤثث قاعة دراسية بـ25 ألفاً بـ ابتدائية وائل بن حجر في المدينة المنورة «» الدكتور محمد احمد السريحي يستضيف العقيد محمد بن حمدان السريحي المرافق الشخصي لأمير منطقة المدينة المنورة «» المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي الرائد يكرم الدكتورمحمد بن ناصر الوسوس الفريدي «» المستشار القانوني بدر سالم الوسيدي يحصل على درجة الماجستير من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. «»
جديد المقالات انفعال سريع الاشتعال «» مكتبة مفتوحة على مدار الــ(24 ساعة) «» مت فارغاً «» العوامية: الإنسان أولاً «» صراع الأجيال «» قلق..! «» بين تُجَّار الدين وتُجَّار الوطنية! «» أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة «» الألم .. و.. الأمل «» رهف بين الإنسانية والسياسة «»




الأخبار أخبار القبيلة › الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص
الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص
الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

أكد مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب بصحة منطقة المدينة المنورة، الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي، أن قافلة "نصل إلى قلوبكم" الطبية في عامها الثاني؛ قد اختتمت أعمالها بنجاح منقطع النظير في محافظة العيص، بعد أن أتمت معاينة أكثر من 41 مريضاً وزائراً للقافلة؛ منهم 18 مريضاً يعانون من أمراض القلب المتقدمة، والبقية تم تصنيفهم "أمراض قلب متوسطة وخفيفة".

وأشار "الصبحي" إلى أنه تم تحويل 7 مرضى منهم إلى مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة؛ لاستكمال الإجراءات العلاجية، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم حسب الأعراف الطبية المتبعة.

وأضاف "الصبحي" أن الكوادر المكلفة للعمل في القافلة قامت بتقديم الاستشارات القلبية لعدد من المرضى المنومين، ومعاينة بعض المرضى ممن يتابعون علاجهم في المركز، وتقديم الخدمة الطبية لهم؛ مما وفّر عليهم معاناة السفر والانتقال إلى المدينة المنورة لتلقي الخدمة.

وأوضح مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة أن القافلة التي انطلقت برعاية كريمة من أمير منطقة المدينة المنورة ابتداء من محافظة العلا، واستكملت مسيرتها مروراً بخيبر والعيص ووادي الفرع، ومن ثم ستعود أدراجها إلى المدينة المنورة؛ لخدمة الأهالي في حديقة الملك فهد وممشى الهجرة، ومن ثم ستتوجه إلى محافظة بدر، ومنها إلى مهد الذهب والحناكية وتختتم أعمالها في محافظة ينبع.

وأردف: تركز القافلة على الأهداف الاستراتيجية التي وُضعت، وهي: تأسيس برنامج الاستشاري الزائر، وتأسيس برنامج التحويل العاجل fast track للحالات القلبية ذات الخطورة العالية، بالإضافة إلى برنامج الاكتشاف المبكر لعوامل الخطورة القلبية وبرنامج المتابعة القلبية لمريض القلب قريباً من مقر سكنه، وتأسيس برنامج قلب الأطفال في المحافظات الكبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن القافلة بدأت أعمالها اليوم في محافظة وادي الفرع وتستمر لمدة 4 أيام، ومن ثم ستتوجه في محطتها المقبلة إلى حديقة الملك فهد في المدينة المنورة.

|


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.