الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 7 جمادى الأول 1439 / 24 يناير 2018
جديد الأخبار مهرجان "عسفان السياحي" الأول لكرة القدم التفاعلية يختتم فعالياته بـ"جوائز قيمة" «» خالد الفيصل يكرّم مدير شرطة جدة وعدد من الضباط من بينهم الرائد ثامر الرحيلي بعد تحقيقهم انجاز أمني «» د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها «» أمير القصيم بضيافة الشيخ عزوز ابو عشاير الفريدي «» تعيين الشيخ حمود بن مبارك بن قويفان البلادي شيخاً لقبيلة البلاديه بمنطقة المدينه المنورة «» مدير أكاديمة المسجد النبوي يلتقي معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز قبلان السراني «» محافظ رابغ الشيخ أيمن بن مبيريك يزور مهرجان عسفان الأول «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يسلم عمادة شؤون الطلاب شهادة الجودة الأيزو 2008 «» محافظة خليص تكرم المؤرخ“عاتق بن غيث البلادي رحمه الله” الأسبوع القادم «» الدكتور إبراهيم الصبحي : قافلة «نصل إلى قلوبكم» الطبية تواصل مهامها في محافظات المدينة المنورة «»
جديد المقالات الثقافة الوطنية التحدي الأكبر للمنظمات «» ماذا يحدث لو أصبح الجميع أثرياء؟! «» ثاني أذكى مخلوق «» كيف نفهم موقف الكويت؟ «» طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف «» طبيب فني تبريد! «» ومن الثقافة ما يهدد التنمية كذلك «» إسرائيل وإرهاب المصلين!! «» كيف تضمن الحصول على وظيفة «» لأنهم يستحقون! «»




الأخبار أخبار القبيلة › الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص
الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص
الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

أكد مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب بصحة منطقة المدينة المنورة، الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي، أن قافلة "نصل إلى قلوبكم" الطبية في عامها الثاني؛ قد اختتمت أعمالها بنجاح منقطع النظير في محافظة العيص، بعد أن أتمت معاينة أكثر من 41 مريضاً وزائراً للقافلة؛ منهم 18 مريضاً يعانون من أمراض القلب المتقدمة، والبقية تم تصنيفهم "أمراض قلب متوسطة وخفيفة".

وأشار "الصبحي" إلى أنه تم تحويل 7 مرضى منهم إلى مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة؛ لاستكمال الإجراءات العلاجية، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم حسب الأعراف الطبية المتبعة.

وأضاف "الصبحي" أن الكوادر المكلفة للعمل في القافلة قامت بتقديم الاستشارات القلبية لعدد من المرضى المنومين، ومعاينة بعض المرضى ممن يتابعون علاجهم في المركز، وتقديم الخدمة الطبية لهم؛ مما وفّر عليهم معاناة السفر والانتقال إلى المدينة المنورة لتلقي الخدمة.

وأوضح مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة أن القافلة التي انطلقت برعاية كريمة من أمير منطقة المدينة المنورة ابتداء من محافظة العلا، واستكملت مسيرتها مروراً بخيبر والعيص ووادي الفرع، ومن ثم ستعود أدراجها إلى المدينة المنورة؛ لخدمة الأهالي في حديقة الملك فهد وممشى الهجرة، ومن ثم ستتوجه إلى محافظة بدر، ومنها إلى مهد الذهب والحناكية وتختتم أعمالها في محافظة ينبع.

وأردف: تركز القافلة على الأهداف الاستراتيجية التي وُضعت، وهي: تأسيس برنامج الاستشاري الزائر، وتأسيس برنامج التحويل العاجل fast track للحالات القلبية ذات الخطورة العالية، بالإضافة إلى برنامج الاكتشاف المبكر لعوامل الخطورة القلبية وبرنامج المتابعة القلبية لمريض القلب قريباً من مقر سكنه، وتأسيس برنامج قلب الأطفال في المحافظات الكبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن القافلة بدأت أعمالها اليوم في محافظة وادي الفرع وتستمر لمدة 4 أيام، ومن ثم ستتوجه في محطتها المقبلة إلى حديقة الملك فهد في المدينة المنورة.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.