الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 10 شعبان 1439 / 26 أبريل 2018
جديد الأخبار تعيين الاعلامي خليل الصاعدي مديراً لإدارة المذيعين بقناة الإخبارية «» تعيين الاعلامي بندر حجاج العلوي مشرفا على الشعر والشيلات بقناة الصحراء «» إعلان نتائج جائزة رابغ للأداء التعليمي المتميّز بحضور محافظ رابغ الشيخ ايمن بن مبيريك «» «صحة القريات» تكرم منسوبيها بحضور مدير صحة القريات الاستاذ عبدالرحمن دبي السليمي «» الكاتب محمد البلادي : زميلنا طُرِد من المدرسة فأصبح من أثرياء المملكة «» ترقية الدكتور عبدالرحمن علي الحازمي إلى رتبة أستاذ مشارك بجامعة جدة «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يستعرض مع هيئة تطوير منطقة مكة المخطط الإقليمي للمحافظة «» الباحث التربوي الدكتور حميد محمد الأحمدي يشارك في لقاء بعنوان “الشباب والأمن الفكري " «» تعليم المدينة يكرم الاستاذ خالد عايد الأحمدي «» سفير خادم الحرمين الشريفين بـ تركيا يدشن معرض مشروع الشيخ عبدالله معيلي السهلي «»
جديد المقالات 28 عاماً على هابل «» المسؤول عن نحر أولئك البريئات؟! «» مستقبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «» أوجع الكلاب ..!! «» الغش التجاري والنفخ في الرماد «» الرجل الذي كور الأرض «» قبيلة حرب .. وواجباتها «» حتى لو اضطررت لإخراجه من المدرسة «» قديد قرية سياحية أثرية «» المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن «»




الأخبار أخبار القبيلة › الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص
الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص
الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

أكد مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب بصحة منطقة المدينة المنورة، الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي، أن قافلة "نصل إلى قلوبكم" الطبية في عامها الثاني؛ قد اختتمت أعمالها بنجاح منقطع النظير في محافظة العيص، بعد أن أتمت معاينة أكثر من 41 مريضاً وزائراً للقافلة؛ منهم 18 مريضاً يعانون من أمراض القلب المتقدمة، والبقية تم تصنيفهم "أمراض قلب متوسطة وخفيفة".

وأشار "الصبحي" إلى أنه تم تحويل 7 مرضى منهم إلى مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة؛ لاستكمال الإجراءات العلاجية، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم حسب الأعراف الطبية المتبعة.

وأضاف "الصبحي" أن الكوادر المكلفة للعمل في القافلة قامت بتقديم الاستشارات القلبية لعدد من المرضى المنومين، ومعاينة بعض المرضى ممن يتابعون علاجهم في المركز، وتقديم الخدمة الطبية لهم؛ مما وفّر عليهم معاناة السفر والانتقال إلى المدينة المنورة لتلقي الخدمة.

وأوضح مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة أن القافلة التي انطلقت برعاية كريمة من أمير منطقة المدينة المنورة ابتداء من محافظة العلا، واستكملت مسيرتها مروراً بخيبر والعيص ووادي الفرع، ومن ثم ستعود أدراجها إلى المدينة المنورة؛ لخدمة الأهالي في حديقة الملك فهد وممشى الهجرة، ومن ثم ستتوجه إلى محافظة بدر، ومنها إلى مهد الذهب والحناكية وتختتم أعمالها في محافظة ينبع.

وأردف: تركز القافلة على الأهداف الاستراتيجية التي وُضعت، وهي: تأسيس برنامج الاستشاري الزائر، وتأسيس برنامج التحويل العاجل fast track للحالات القلبية ذات الخطورة العالية، بالإضافة إلى برنامج الاكتشاف المبكر لعوامل الخطورة القلبية وبرنامج المتابعة القلبية لمريض القلب قريباً من مقر سكنه، وتأسيس برنامج قلب الأطفال في المحافظات الكبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن القافلة بدأت أعمالها اليوم في محافظة وادي الفرع وتستمر لمدة 4 أيام، ومن ثم ستتوجه في محطتها المقبلة إلى حديقة الملك فهد في المدينة المنورة.

|


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.