الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 9 صفر 1440 / 18 أكتوبر 2018
جديد الأخبار ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «» مدير جوازات القصيم يقدم واجب العزاء لـ لاشقاء الرقيب حسن علي معتق الهويملي «» الطالبة بكلية طب الأسنان بـ #جامعة_طيبة آلاء الأحمدي تفوز بالمركز الأول في مسابقة Young Research Award «» الاستاذ زياد ناصر المحمادي يتلقى شهادة شكر وتقدير من أمير منطقة المدينة المنورة «» تعيين الاستاذ هائل عوض السحيمي مدير ادارة شوون الموظفين بمستشفي الامير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يشكّل المجلس الاستشاري في دورته الثانية «» تعيين الدكتور فايز بن مبيريك بن حماد الصعيدي عميداً لكلية العلوم والآداب بجامعة جدة فرع خليص «» الكاتب هاني الظاهري : ستنتهي المسرحية ويضحك السعوديون! «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يكرم المتقاعدين ويحتفي بيوم المعلم «» محافظ ينبع سعد السحيمي يلتقي مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة «»
جديد المقالات المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «» السعودية العظمى «»




الأخبار أخبار القبيلة › الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص
الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص
الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

أكد مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب بصحة منطقة المدينة المنورة، الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي، أن قافلة "نصل إلى قلوبكم" الطبية في عامها الثاني؛ قد اختتمت أعمالها بنجاح منقطع النظير في محافظة العيص، بعد أن أتمت معاينة أكثر من 41 مريضاً وزائراً للقافلة؛ منهم 18 مريضاً يعانون من أمراض القلب المتقدمة، والبقية تم تصنيفهم "أمراض قلب متوسطة وخفيفة".

وأشار "الصبحي" إلى أنه تم تحويل 7 مرضى منهم إلى مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة؛ لاستكمال الإجراءات العلاجية، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم حسب الأعراف الطبية المتبعة.

وأضاف "الصبحي" أن الكوادر المكلفة للعمل في القافلة قامت بتقديم الاستشارات القلبية لعدد من المرضى المنومين، ومعاينة بعض المرضى ممن يتابعون علاجهم في المركز، وتقديم الخدمة الطبية لهم؛ مما وفّر عليهم معاناة السفر والانتقال إلى المدينة المنورة لتلقي الخدمة.

وأوضح مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة أن القافلة التي انطلقت برعاية كريمة من أمير منطقة المدينة المنورة ابتداء من محافظة العلا، واستكملت مسيرتها مروراً بخيبر والعيص ووادي الفرع، ومن ثم ستعود أدراجها إلى المدينة المنورة؛ لخدمة الأهالي في حديقة الملك فهد وممشى الهجرة، ومن ثم ستتوجه إلى محافظة بدر، ومنها إلى مهد الذهب والحناكية وتختتم أعمالها في محافظة ينبع.

وأردف: تركز القافلة على الأهداف الاستراتيجية التي وُضعت، وهي: تأسيس برنامج الاستشاري الزائر، وتأسيس برنامج التحويل العاجل fast track للحالات القلبية ذات الخطورة العالية، بالإضافة إلى برنامج الاكتشاف المبكر لعوامل الخطورة القلبية وبرنامج المتابعة القلبية لمريض القلب قريباً من مقر سكنه، وتأسيس برنامج قلب الأطفال في المحافظات الكبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن القافلة بدأت أعمالها اليوم في محافظة وادي الفرع وتستمر لمدة 4 أيام، ومن ثم ستتوجه في محطتها المقبلة إلى حديقة الملك فهد في المدينة المنورة.

|


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.