الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 5 ذو القعدة 1439 / 18 يوليو 2018
جديد الأخبار ترقية المشرف العام على قطاع العمل والتنمية الاجتماعية بالحناكية الاستاذ محمد ناصر العياضي للتاسعة «» اعتماد فريد نافع الصبحي أول سعوي عربي مدرباً في نقاط القوة والمواهب من Gallup «» وكيل الحرس الوطني المساعد بالقطاع الغربي يقلد "اللواء طبيب عبدالله راجح الظاهري، اللواء ركن حسن بن علي السريحي" رتبهم الجديدة «» محافظ ينبع سعد السحيمي يؤكد أهمية ما يطرحه المجلس المحلي من خدمات للمواطن «» تعيين الاستاذ خالد سعدالله الحسيني مدير للادارة العامة للشؤون المالية والادارية بوزارة البيئة والمياة بالمدينة المنورة «» ترقية الدكتور/ عبدالرحيم مطر الصاعدي لـ أستاذ مساعد بتخصص بقسم الدراسات الإٍسلامية بجامعة طيبة «» الدكتوراة لـ ماجد سالم سعد السحيمي من جامعة برونيل في لندن «» الطبيب تركي الفريدي يحصل على تسجيل #براءة الاختراع عالمياً لجهاز "Facebow" مجال #تركيبات الأسنان «» مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي يستقبل الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" «» محلل الطقس عبدالله الحربي : يكشف عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار تبدأ الأربعاء «»
جديد المقالات هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟ «» دعونا ننتمي للوطن وما غير ذلك هين «» من يعرف (مشرفة)؟ «» الطائرون في أحلامهم «» الرواية والسينما..! «» هل تصوّب وزارة الثقافة مسار الكوميديا «» الحوت الأزرق (لعبة الموت) «» لماذا تفشل برامج التوطين في القطاع الخاص «» مهرجان وادي حجر للتمور «» مترو الرياض واقتراب الموعد «»




الأخبار أخبار القبيلة › الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص
الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تعاين 41 مريضاً مصاباً بأمراض القلب بالعيص
الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي : قافلة


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

أكد مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب بصحة منطقة المدينة المنورة، الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي، أن قافلة "نصل إلى قلوبكم" الطبية في عامها الثاني؛ قد اختتمت أعمالها بنجاح منقطع النظير في محافظة العيص، بعد أن أتمت معاينة أكثر من 41 مريضاً وزائراً للقافلة؛ منهم 18 مريضاً يعانون من أمراض القلب المتقدمة، والبقية تم تصنيفهم "أمراض قلب متوسطة وخفيفة".

وأشار "الصبحي" إلى أنه تم تحويل 7 مرضى منهم إلى مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة؛ لاستكمال الإجراءات العلاجية، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم حسب الأعراف الطبية المتبعة.

وأضاف "الصبحي" أن الكوادر المكلفة للعمل في القافلة قامت بتقديم الاستشارات القلبية لعدد من المرضى المنومين، ومعاينة بعض المرضى ممن يتابعون علاجهم في المركز، وتقديم الخدمة الطبية لهم؛ مما وفّر عليهم معاناة السفر والانتقال إلى المدينة المنورة لتلقي الخدمة.

وأوضح مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة أن القافلة التي انطلقت برعاية كريمة من أمير منطقة المدينة المنورة ابتداء من محافظة العلا، واستكملت مسيرتها مروراً بخيبر والعيص ووادي الفرع، ومن ثم ستعود أدراجها إلى المدينة المنورة؛ لخدمة الأهالي في حديقة الملك فهد وممشى الهجرة، ومن ثم ستتوجه إلى محافظة بدر، ومنها إلى مهد الذهب والحناكية وتختتم أعمالها في محافظة ينبع.

وأردف: تركز القافلة على الأهداف الاستراتيجية التي وُضعت، وهي: تأسيس برنامج الاستشاري الزائر، وتأسيس برنامج التحويل العاجل fast track للحالات القلبية ذات الخطورة العالية، بالإضافة إلى برنامج الاكتشاف المبكر لعوامل الخطورة القلبية وبرنامج المتابعة القلبية لمريض القلب قريباً من مقر سكنه، وتأسيس برنامج قلب الأطفال في المحافظات الكبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن القافلة بدأت أعمالها اليوم في محافظة وادي الفرع وتستمر لمدة 4 أيام، ومن ثم ستتوجه في محطتها المقبلة إلى حديقة الملك فهد في المدينة المنورة.

|


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.