المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018
جديد الأخبار الامير أحمد بن عبدالعزيز بضيافة الشيخ أحمد محمد أبوحدريه الصاعدي «» عائلة العتيق تكرم رجل الأعمال علي عتيق السليمي «» الشيخ صالح المغامسي للنساء: جلباب الحياء والحشمة أهم صفات قائدة المركبة «» خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين يبعثون برقيات عزاء لأبناء الشيخ فالح بن حبيتر رحمه الله «» الشيخ صالح المغامسي : الصلاة على النبي من أفضل أعمال #يوم_الجمعة «» الدكتور / مشاري بن نايف بن ناحل يحصل على زمالة الكليه الملكية الكندية للجراحين «» د. عادل الرحيلي : هناك دراسة طبية حديثة أظهرت أن الحزن الشديد والإكتئاب والقلق الشديد قد يؤدي الى فقدان البصر «» حفل معايدةقبيلة ذوي حميد من بني جابر «» محافظة وادي الفرع تختتم فعاليات العيد بلعبة الزير «» د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة «»
جديد المقالات بروتوكولات التعامل مع الجوال «» معالي الوزير: لا تُرسل فرّاشك «» رياضة بلا سياسة «» *أهم شيء الأخلاق* «» عشرون عاماً من القيادة ولم ننجح ! «» تجربة العيش وحيداً «» قيادة تسبق المجتمع وتصنع التاريخ «» الوجه الآخر للمخترعين «» إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا «» رسالة إلى وزير الثقافة «»




الأخبار أخبار القبيلة › المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين
المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين
المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

اعتبر المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالصياهد الجنوبية للدهناء، حسن الحربي، المهرجانَ "فرصةً مميزةً ونافذة مهمة" لإيصال رسالة مكافحة المخدرات للزوار.

وبيّن "الحربي" أن هناك إقبالاً كبيراً من الزوار الذين يطرحون العديد من الاستفسارات حول أضرار المخدرات، وكيفية التعامل مع حالات الإدمان، وطبيعة العلاج الذي يقدم من خلال خدمات مجمع الأمل الطبي للصحة النفسية بالرياض.

ويتضمن الجناح عرضاً كاملاً للآليات المتبعة في ضبط المهربين، والعقوبات التي يتم تطبيقها بشأنهم، إضافة إلى توعية الزوار بالمخاطر الكبيرة للمخدرات، وإيضاح أن التعامل مع البلاغات التي تتم من خلال مركز رشيد (1955)، وهنا يقول "الحربي": "يتم التعامل معه بسرية تامة؛ بحيث يتم نقل المدمن إلى العلاج وفق برامج أُعدت من قِبَل المختصين".

وأوضح أن نجاحاً كبيراً يحققه جناح مكافحة المخدرات داخل المهرجان من خلال تواصله المباشر مع الزوار، ضمن منظومة البرامج التي تنفذ؛ حيث يتم التفاعل بشكل مستمر مع جميع التساؤلات والاستفسارات؛ مشيراً إلى أن هناك أفلاماً توعوية إلى جانب المطبوعات والملصقات والصور التي توضّح حجم الخطر الذي تُحدِثه المخدرات.

وأشار "الحربي" إلى أن الإقبال بدأ يتزايد مع بدء نهاية الفصل الدراسي الأول؛ حيث زارت المعرض فئاتٌ عمرية مختلفة؛ بغرض معرفة المزيد من المعلومات حول أضرار المخدرات، وأنواعها، وسبل العلاج الناجعة التي تتم حيال حالات الإدمان.

يُذكر أن هناك عدة جهات تشارك بفاعلية في مكافحة المخدرات في المملكة؛ على رأسها: اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، والمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس".

|


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.