المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018
جديد الأخبار مدير قطاع الصحة العامة بالرس دعيع بن ذعار الجديع الحنيني يكرم مدراء المراكز «» الشيخ صالح كاشفاً سبب التآمر على ولي العهد: نجّاه الله لأمرين أحدهما "شيء بينه وبين ربه" «» الاستاذ عاصم عبدالله الحجيلي يحصل على الماجستير بإمتياز من جامعة نوتينغهام في بريطانيا «» منسوبو متوسطة وثانوية غران يكرمون “حميدان الصحفي” لحصوله على الدكتوراة «» اللواء حسين جابر الجابري يزور والد الطفلة المفقودة بينبع «» تكليف الأستاذ صالح سليمان الأحمدي مديراً لتلفزيون جدة «» مدير #جامعة_طيبة د. عبدالعزيز السراني يكرم الاستاذ عبدالعزيز الرحيلي «» تعيين العميد وليد حمزه المجيدلي الجابري مديراً لشرطة منطقة الباحه «» تهنئة من بسام حميد مهنا المغربي وجلال حميد مهنا المغربي لـ المهندس عبدالله حمد اللهيبي «» أمين محافظة جدة قراراً بـ تكليف المهندس عبدالله حمد اللهيبي مساعداً لنائب الأمين للبيئة «»
جديد المقالات لماذا يجب منع الواجبات المدرسية؟ «» ماكرون للفرنسيين: أنا فهمتكم.. نعم فهمتكم! «» لماذا يجب أن تستيقظ مبكراً؟ «» لماذا لا يصبح ابنك مبدعاً؟! «» أمير المدينة: عطاء وصمت ورجاء «» التجارة الحرة وسياسة الحماية الاقتصادية «» نجدد البيعة والولاء والسمع والطاعة لملكنا الغالي «» شركة المياه الوطنية للصبر حدود «» التأمين والسبع دوخات! «» الفرق بين مالطا وقطر «»




الأخبار أخبار القبيلة › المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين
المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين
المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

اعتبر المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالصياهد الجنوبية للدهناء، حسن الحربي، المهرجانَ "فرصةً مميزةً ونافذة مهمة" لإيصال رسالة مكافحة المخدرات للزوار.

وبيّن "الحربي" أن هناك إقبالاً كبيراً من الزوار الذين يطرحون العديد من الاستفسارات حول أضرار المخدرات، وكيفية التعامل مع حالات الإدمان، وطبيعة العلاج الذي يقدم من خلال خدمات مجمع الأمل الطبي للصحة النفسية بالرياض.

ويتضمن الجناح عرضاً كاملاً للآليات المتبعة في ضبط المهربين، والعقوبات التي يتم تطبيقها بشأنهم، إضافة إلى توعية الزوار بالمخاطر الكبيرة للمخدرات، وإيضاح أن التعامل مع البلاغات التي تتم من خلال مركز رشيد (1955)، وهنا يقول "الحربي": "يتم التعامل معه بسرية تامة؛ بحيث يتم نقل المدمن إلى العلاج وفق برامج أُعدت من قِبَل المختصين".

وأوضح أن نجاحاً كبيراً يحققه جناح مكافحة المخدرات داخل المهرجان من خلال تواصله المباشر مع الزوار، ضمن منظومة البرامج التي تنفذ؛ حيث يتم التفاعل بشكل مستمر مع جميع التساؤلات والاستفسارات؛ مشيراً إلى أن هناك أفلاماً توعوية إلى جانب المطبوعات والملصقات والصور التي توضّح حجم الخطر الذي تُحدِثه المخدرات.

وأشار "الحربي" إلى أن الإقبال بدأ يتزايد مع بدء نهاية الفصل الدراسي الأول؛ حيث زارت المعرض فئاتٌ عمرية مختلفة؛ بغرض معرفة المزيد من المعلومات حول أضرار المخدرات، وأنواعها، وسبل العلاج الناجعة التي تتم حيال حالات الإدمان.

يُذكر أن هناك عدة جهات تشارك بفاعلية في مكافحة المخدرات في المملكة؛ على رأسها: اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، والمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس".

|


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.