المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 7 جمادى الأول 1439 / 24 يناير 2018
جديد الأخبار مهرجان "عسفان السياحي" الأول لكرة القدم التفاعلية يختتم فعالياته بـ"جوائز قيمة" «» خالد الفيصل يكرّم مدير شرطة جدة وعدد من الضباط من بينهم الرائد ثامر الرحيلي بعد تحقيقهم انجاز أمني «» د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها «» أمير القصيم بضيافة الشيخ عزوز ابو عشاير الفريدي «» تعيين الشيخ حمود بن مبارك بن قويفان البلادي شيخاً لقبيلة البلاديه بمنطقة المدينه المنورة «» مدير أكاديمة المسجد النبوي يلتقي معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز قبلان السراني «» محافظ رابغ الشيخ أيمن بن مبيريك يزور مهرجان عسفان الأول «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يسلم عمادة شؤون الطلاب شهادة الجودة الأيزو 2008 «» محافظة خليص تكرم المؤرخ“عاتق بن غيث البلادي رحمه الله” الأسبوع القادم «» الدكتور إبراهيم الصبحي : قافلة «نصل إلى قلوبكم» الطبية تواصل مهامها في محافظات المدينة المنورة «»
جديد المقالات الثقافة الوطنية التحدي الأكبر للمنظمات «» ماذا يحدث لو أصبح الجميع أثرياء؟! «» ثاني أذكى مخلوق «» كيف نفهم موقف الكويت؟ «» طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف «» طبيب فني تبريد! «» ومن الثقافة ما يهدد التنمية كذلك «» إسرائيل وإرهاب المصلين!! «» كيف تضمن الحصول على وظيفة «» لأنهم يستحقون! «»




الأخبار أخبار القبيلة › المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين
المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين
المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

اعتبر المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالصياهد الجنوبية للدهناء، حسن الحربي، المهرجانَ "فرصةً مميزةً ونافذة مهمة" لإيصال رسالة مكافحة المخدرات للزوار.

وبيّن "الحربي" أن هناك إقبالاً كبيراً من الزوار الذين يطرحون العديد من الاستفسارات حول أضرار المخدرات، وكيفية التعامل مع حالات الإدمان، وطبيعة العلاج الذي يقدم من خلال خدمات مجمع الأمل الطبي للصحة النفسية بالرياض.

ويتضمن الجناح عرضاً كاملاً للآليات المتبعة في ضبط المهربين، والعقوبات التي يتم تطبيقها بشأنهم، إضافة إلى توعية الزوار بالمخاطر الكبيرة للمخدرات، وإيضاح أن التعامل مع البلاغات التي تتم من خلال مركز رشيد (1955)، وهنا يقول "الحربي": "يتم التعامل معه بسرية تامة؛ بحيث يتم نقل المدمن إلى العلاج وفق برامج أُعدت من قِبَل المختصين".

وأوضح أن نجاحاً كبيراً يحققه جناح مكافحة المخدرات داخل المهرجان من خلال تواصله المباشر مع الزوار، ضمن منظومة البرامج التي تنفذ؛ حيث يتم التفاعل بشكل مستمر مع جميع التساؤلات والاستفسارات؛ مشيراً إلى أن هناك أفلاماً توعوية إلى جانب المطبوعات والملصقات والصور التي توضّح حجم الخطر الذي تُحدِثه المخدرات.

وأشار "الحربي" إلى أن الإقبال بدأ يتزايد مع بدء نهاية الفصل الدراسي الأول؛ حيث زارت المعرض فئاتٌ عمرية مختلفة؛ بغرض معرفة المزيد من المعلومات حول أضرار المخدرات، وأنواعها، وسبل العلاج الناجعة التي تتم حيال حالات الإدمان.

يُذكر أن هناك عدة جهات تشارك بفاعلية في مكافحة المخدرات في المملكة؛ على رأسها: اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، والمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس".

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.