المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018
جديد الأخبار مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح ملتقى "الإرشاد الجامعي" ويكرم 108 متفوقين بجامعة المؤسس «» تهنئة لـ الملازم / عبدالاله فايز القايدي من خاله محمد عتيق القايدي «» الأستاذة زينب غوينم الجغثمي تحصد جائزة تعليم جدة للتأليف المسرحي «» تعيين عبد المجيد خالد العوفي مديرأ لبريد مركز ابانات بـ القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الاستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يفتتح يفتتح الملتقى الإرشادي الجامعي اليوم «» مدير مكتب المراسم الملكية بالمدينة يهنئ فضيلة الشيخ صالح خالد المزيني بمناسبة تعيينه وكيلاً للرئيس العام «» تم تكليف الدكتورة رحاب عواض البلادي وكيلة لكلية إدارة الأعمال بـ جامعة طيبة «» عميد شؤون الطلاب بـ جامعة طيبة د.معتاد الشاماني : العمادة تعلن إطلاق "مسابقة اليوم الوطني"لأبنائنا وبناتنا طلبة الجامعة «» رئيس شركة مايكروسوفت العربية المهندس ثامر الحجيلي يتسلم تكريم الشركة من قبل معالي وزير الاتصالات ومعالي وزير العمل «» الطبيب الاستشاري عادل الرحيلي ينشر ورقة عملية لحالة طفل تم تشخيص حالته بـ " النوم القهري " «»
جديد المقالات أوّل سائح عربي في أميركا «» جامعة شقراء وملف السعودة «» اصنع نفسك قبل لقبك!! «» بدائل عن أَسر حرية الإنسان! «» نقود آخر زمن «» أولئك يمتصون دماء شبابنا! «» أهمية الملكية الفكرية «» قادتنا تفي بوعدها «» هيئة تطوير المدينة وكنزها المنسي! «» وزارة الشؤون الإسلامية وذوي الاحتياجات الخاصة «»




الأخبار أخبار القبيلة › المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين
المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين
المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حسن الحربي : منصة لتـوعية الـزوار بأخـطر آفة تستهدف السعوديين


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

اعتبر المشرف على جناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالصياهد الجنوبية للدهناء، حسن الحربي، المهرجانَ "فرصةً مميزةً ونافذة مهمة" لإيصال رسالة مكافحة المخدرات للزوار.

وبيّن "الحربي" أن هناك إقبالاً كبيراً من الزوار الذين يطرحون العديد من الاستفسارات حول أضرار المخدرات، وكيفية التعامل مع حالات الإدمان، وطبيعة العلاج الذي يقدم من خلال خدمات مجمع الأمل الطبي للصحة النفسية بالرياض.

ويتضمن الجناح عرضاً كاملاً للآليات المتبعة في ضبط المهربين، والعقوبات التي يتم تطبيقها بشأنهم، إضافة إلى توعية الزوار بالمخاطر الكبيرة للمخدرات، وإيضاح أن التعامل مع البلاغات التي تتم من خلال مركز رشيد (1955)، وهنا يقول "الحربي": "يتم التعامل معه بسرية تامة؛ بحيث يتم نقل المدمن إلى العلاج وفق برامج أُعدت من قِبَل المختصين".

وأوضح أن نجاحاً كبيراً يحققه جناح مكافحة المخدرات داخل المهرجان من خلال تواصله المباشر مع الزوار، ضمن منظومة البرامج التي تنفذ؛ حيث يتم التفاعل بشكل مستمر مع جميع التساؤلات والاستفسارات؛ مشيراً إلى أن هناك أفلاماً توعوية إلى جانب المطبوعات والملصقات والصور التي توضّح حجم الخطر الذي تُحدِثه المخدرات.

وأشار "الحربي" إلى أن الإقبال بدأ يتزايد مع بدء نهاية الفصل الدراسي الأول؛ حيث زارت المعرض فئاتٌ عمرية مختلفة؛ بغرض معرفة المزيد من المعلومات حول أضرار المخدرات، وأنواعها، وسبل العلاج الناجعة التي تتم حيال حالات الإدمان.

يُذكر أن هناك عدة جهات تشارك بفاعلية في مكافحة المخدرات في المملكة؛ على رأسها: اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، والمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس".

|


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.