د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 7 جمادى الثاني 1439 / 23 فبراير 2018
جديد الأخبار تكليف الاستاذ فهد سبيل المخلفي وكيلاً لأمانة منطقة القصيم لشؤون بلديات المنطقة «» مدير #جامعة_طيبة يلتقي مدير فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين الاستاذ سليمان الحازمي «» بلدية الجموم تخصص موظفين لخدمة ذوي الاحتياجات وكبار السن في منازلهم «» الأمير خالد الفيصل يرعى فعاليات مهرجان خليص الزراعي «» امير القصيم يكرم مدير العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بالقصيم العقيد طبيب الدكتور عبدالعزيز عاتق الغيداني «» الشيخ محمد احمد الغانمي والشيخ علي الغانمي يستضيفون ابناء عمهم «» تمديد تكليف الاستاذ سليم مرزوق #الحجيلي مساعدا لمدير عام الشؤون الصحية للموارد البشرية بالمدينه «» صحيفة عين حائل الإخبارية الاستاذ توفيق صالح الاحمدي على عمله البطولي «» والد سامي الهويملي يناشد المسؤولين علاج ابنه "القعيد" خارج السعودية «» المعلمة نجاة الجابري تنقذ طالبة مختنقة في المدينة «»
جديد المقالات العلاقة بين التعليم وذكاء المجتمع «» «بيت الطاعة» والخيار الثالث المنسي «» عن الجبل الحجازي حسين سرحان «» هـذه حَــالُ الـمُـعَـلِّـمِـيـن مع خَـصْـخَـصـة الـتّـعْـلِــيم «» كيف يقوّلونك ما لم تقل؟ «» هـويـة الجـلاد «» رحل أبو الأيتام «» مكتبات الأحياء وإعادة تأهيل المجتمع «» الثقافة.. من الاستضافة إلى الإقامة الدائمة «» أمير الرحالة المسلمين «»




الأخبار أخبار القبيلة › د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها
د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها
د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها


( صحيفة حرب الإعلامية ) : أكد د.صالح الصالحي رئيس مركز نمو الطفل في مستشفى الملك عبد الله الجامعي‏‫ بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، أهمية ترشيد استخدام الأطفال للأجهزة الذكية، واتاحة وقت للعب التفاعلي والتعليمي المباشر للأطفال بعيداً عن الأجهزة ، بمشاركة الأب والام و بقية أفراد الاسرة.

ونفى "الصالحي" في تصريح لـ"الرياض" ما يتردد في بعض الأوساط من أن إدمان ألأجهزة الذكية و الانترنت يؤدي إلى اضطراب "التوحد" . وأوضح أن " التوحد" مرض عضوي عصبي جيني وإدمان ألأجهزة الذكية و الانترنت لا يسبب اضطراب التوحد ، ولكنه يعزل الاطفال عن محيطهم الاجتماعي مما قد يفقدهم مهارات التواصل و التفاعل الاجتماعي. و يمكن ان يعودو بسرعة للوضع الطبيعي في حال تصحيح استخدام هذة الأدوات و الانترنت و اتباع نظام علاجي سلوكي مكثف و منتظم"

وأشار إلى أنه قد ثبت التأثيرات السلبية لإدمان الانترنت و ألأجهزت الذكية على الجهاز العصبي و الدوري للإنسان ـ وقد يصل الى الوفاة في بعض الحالات.

ولفت "الصالحي" إلى أن الحد الأقصى للوقت الموصى به من الجهات العلمية المرجعية لاستخدام الأجهزة الذكية يجب ان لا يتعدى ساعة و نصف لمن هم اكبر من 3 سنوات و صفر من الوقت لمن هم اقل من 3 سنوات. مع المتابعة المستمرة من قبل الوالدين لاستخدام الاطفال للأجهزة و دخول مواقع الانترنت.



|


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.