د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 15 جمادى الأول 1440 / 21 يناير 2019
جديد الأخبار الاستاذ موسى راشد العمري يحتفي ويكرم قائد القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي العقيد طارق مقبل القرافي «» حضور كثيف لمحاضرة الشيخ #المغامسي في أسبوع التلاحم الوطني «» الأستاذ سعود مساعد الصاعدي : تكريم هيئة الهلال الأحمر يأتي تقديراً لما يقومون به من مهام وخدمات لزائري مسجد رسول الله «» النقيب وليد نزال السهلي يحصل على المركز الاول على مستوى المملكة في دورة الصاعقة «» محافظة خليص تُطلق مبادرة «درب الأنبياء» وتستقبل أول وفد من ضيوف الرحمن «» الاستاذ موسى بن عزوز أبو عشاير الفريدي يتلقى شهادة شكر وتقدير من مدير تعليم القصيم «» المعلم عادل معيبد المزيني يؤثث قاعة دراسية بـ25 ألفاً بـ ابتدائية وائل بن حجر في المدينة المنورة «» الدكتور محمد احمد السريحي يستضيف العقيد محمد بن حمدان السريحي المرافق الشخصي لأمير منطقة المدينة المنورة «» المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي الرائد يكرم الدكتورمحمد بن ناصر الوسوس الفريدي «» المستشار القانوني بدر سالم الوسيدي يحصل على درجة الماجستير من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. «»
جديد المقالات انفعال سريع الاشتعال «» مكتبة مفتوحة على مدار الــ(24 ساعة) «» مت فارغاً «» العوامية: الإنسان أولاً «» صراع الأجيال «» قلق..! «» بين تُجَّار الدين وتُجَّار الوطنية! «» أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة «» الألم .. و.. الأمل «» رهف بين الإنسانية والسياسة «»




الأخبار أخبار القبيلة › د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها
د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها
د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها


( صحيفة حرب الإعلامية ) : أكد د.صالح الصالحي رئيس مركز نمو الطفل في مستشفى الملك عبد الله الجامعي‏‫ بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، أهمية ترشيد استخدام الأطفال للأجهزة الذكية، واتاحة وقت للعب التفاعلي والتعليمي المباشر للأطفال بعيداً عن الأجهزة ، بمشاركة الأب والام و بقية أفراد الاسرة.

ونفى "الصالحي" في تصريح لـ"الرياض" ما يتردد في بعض الأوساط من أن إدمان ألأجهزة الذكية و الانترنت يؤدي إلى اضطراب "التوحد" . وأوضح أن " التوحد" مرض عضوي عصبي جيني وإدمان ألأجهزة الذكية و الانترنت لا يسبب اضطراب التوحد ، ولكنه يعزل الاطفال عن محيطهم الاجتماعي مما قد يفقدهم مهارات التواصل و التفاعل الاجتماعي. و يمكن ان يعودو بسرعة للوضع الطبيعي في حال تصحيح استخدام هذة الأدوات و الانترنت و اتباع نظام علاجي سلوكي مكثف و منتظم"

وأشار إلى أنه قد ثبت التأثيرات السلبية لإدمان الانترنت و ألأجهزت الذكية على الجهاز العصبي و الدوري للإنسان ـ وقد يصل الى الوفاة في بعض الحالات.

ولفت "الصالحي" إلى أن الحد الأقصى للوقت الموصى به من الجهات العلمية المرجعية لاستخدام الأجهزة الذكية يجب ان لا يتعدى ساعة و نصف لمن هم اكبر من 3 سنوات و صفر من الوقت لمن هم اقل من 3 سنوات. مع المتابعة المستمرة من قبل الوالدين لاستخدام الاطفال للأجهزة و دخول مواقع الانترنت.



|


تقييم
1.00/10 (3 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.