د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 9 رمضان 1439 / 24 مايو 2018
جديد الأخبار الاستاذ سليم سالم الحجيلي يحصل على الماجستير بـ الاقتصاد الإسلامي من الجامعة الإسلامية «» نائب أمير مكة يستقبل المهندس عبدالمعين الشيخ بعد احالته للتقاعد «» تكليف الدكتور عيد محيا الحيسوني وكيلاً للوزارة للتخطيط والتطوير بـ وزارة التعليم «» وزارة التعليم تشكر مدير إدارة الموهبات بتعليم المدينه الاستاذة سميره الأحمدي «» تعيين الاستاذ عبد الرحمن الحربي مديرًا لإدارة "السعودة" في "موفنبيك " «» ثقافية خليص تختار الأستاذ خالد بن حميد بن نويهر الغانمي لعضويتها «» ترقية رئيس مركز الأبرق بالقصيم الشيخ / سعود بن نايف بن هديب الى المرتبة الحادية عشر «» دعوه لحضور زواج الشاب خالد نافع الحنيني «» فاطمة ساير شعوان العوني تحصل على درجة الدكتوراه من جامعة بليموث بريطانيا بتخصص علم النفس «» المنشد زيد العوفي بضيافة ديوانية الشمالي «»
جديد المقالات رجل التعـقـيم «» مركز الملك سلمان العالمي لأنسنة الـمُــدن «» برنارد لويس «» دجاج يقربك إلى الله أكثر «» وما تزال الأمور نسبية «» الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً! «» ليست مجرد ابتسامة عريضة «» مُــحَــاكَــاة إلــزامِــيّــة للــحَــجّ! «» الضحك بلا سبب.. علاج وقلة تعب «» وفـــاء يَـتِـيْــمَــة لعطاءات تــكـافُــل «»




الأخبار أخبار القبيلة › د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها
د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها
د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها


( صحيفة حرب الإعلامية ) : أكد د.صالح الصالحي رئيس مركز نمو الطفل في مستشفى الملك عبد الله الجامعي‏‫ بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، أهمية ترشيد استخدام الأطفال للأجهزة الذكية، واتاحة وقت للعب التفاعلي والتعليمي المباشر للأطفال بعيداً عن الأجهزة ، بمشاركة الأب والام و بقية أفراد الاسرة.

ونفى "الصالحي" في تصريح لـ"الرياض" ما يتردد في بعض الأوساط من أن إدمان ألأجهزة الذكية و الانترنت يؤدي إلى اضطراب "التوحد" . وأوضح أن " التوحد" مرض عضوي عصبي جيني وإدمان ألأجهزة الذكية و الانترنت لا يسبب اضطراب التوحد ، ولكنه يعزل الاطفال عن محيطهم الاجتماعي مما قد يفقدهم مهارات التواصل و التفاعل الاجتماعي. و يمكن ان يعودو بسرعة للوضع الطبيعي في حال تصحيح استخدام هذة الأدوات و الانترنت و اتباع نظام علاجي سلوكي مكثف و منتظم"

وأشار إلى أنه قد ثبت التأثيرات السلبية لإدمان الانترنت و ألأجهزت الذكية على الجهاز العصبي و الدوري للإنسان ـ وقد يصل الى الوفاة في بعض الحالات.

ولفت "الصالحي" إلى أن الحد الأقصى للوقت الموصى به من الجهات العلمية المرجعية لاستخدام الأجهزة الذكية يجب ان لا يتعدى ساعة و نصف لمن هم اكبر من 3 سنوات و صفر من الوقت لمن هم اقل من 3 سنوات. مع المتابعة المستمرة من قبل الوالدين لاستخدام الاطفال للأجهزة و دخول مواقع الانترنت.



|


تقييم
1.00/10 (3 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.