د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 8 صفر 1440 / 17 أكتوبر 2018
جديد الأخبار محافظ ينبع سعد السحيمي يلتقي مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة «» تعيين الاستاذ مشعل حمود الفريدي رئيساً لمركز حزم الجلاميد بالحدود الشمالية «» ترقية مدير جوزات المنطقة الشرقية العميد محمد سليمان العوفي لـ رتبة لواء «» محافظ المهد شاهر العوفي يدشن نادي التنمية الشبابي بـ مهد الذهب " «» تعيين الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي عضوه بالمجلس الاستشاري للمعلمين في دورته الأولى «» وزير الحرس يقلد ذوي الشهيدين النقيب منصور جزاء العياضي والرقيب أول خالد مخيضير العلوي وسام الملك عبدالعزيز «» مكتب التعليم بمحافظة الحناكية يكرم الاستاذ عثمان سليم الرحيلي «» مدير تعليم مكة المكرمة يكرم الاستاذ يحيى سليمان اللهيبي «» الدكتوارة لـ مدير مركز التميز في تعليم حائل طلال حمود الوهبي من جامعة أم القرى بإمتياز «» ترقية الاستاذ مساعد سليم اللهيبي لـ المرتبة الثالثة عشر بـ الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي «»
جديد المقالات نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «» السعودية العظمى «» المافيا التركية وقميص خاشقجي «» ربـع قـرن على أوسـلو «» إنصاف معلمي ومعلمات بند 105 «» الجزيرة … قناة من الجحيم «»




الأخبار أخبار القبيلة › د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها
د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها
د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها


( صحيفة حرب الإعلامية ) : أكد د.صالح الصالحي رئيس مركز نمو الطفل في مستشفى الملك عبد الله الجامعي‏‫ بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، أهمية ترشيد استخدام الأطفال للأجهزة الذكية، واتاحة وقت للعب التفاعلي والتعليمي المباشر للأطفال بعيداً عن الأجهزة ، بمشاركة الأب والام و بقية أفراد الاسرة.

ونفى "الصالحي" في تصريح لـ"الرياض" ما يتردد في بعض الأوساط من أن إدمان ألأجهزة الذكية و الانترنت يؤدي إلى اضطراب "التوحد" . وأوضح أن " التوحد" مرض عضوي عصبي جيني وإدمان ألأجهزة الذكية و الانترنت لا يسبب اضطراب التوحد ، ولكنه يعزل الاطفال عن محيطهم الاجتماعي مما قد يفقدهم مهارات التواصل و التفاعل الاجتماعي. و يمكن ان يعودو بسرعة للوضع الطبيعي في حال تصحيح استخدام هذة الأدوات و الانترنت و اتباع نظام علاجي سلوكي مكثف و منتظم"

وأشار إلى أنه قد ثبت التأثيرات السلبية لإدمان الانترنت و ألأجهزت الذكية على الجهاز العصبي و الدوري للإنسان ـ وقد يصل الى الوفاة في بعض الحالات.

ولفت "الصالحي" إلى أن الحد الأقصى للوقت الموصى به من الجهات العلمية المرجعية لاستخدام الأجهزة الذكية يجب ان لا يتعدى ساعة و نصف لمن هم اكبر من 3 سنوات و صفر من الوقت لمن هم اقل من 3 سنوات. مع المتابعة المستمرة من قبل الوالدين لاستخدام الاطفال للأجهزة و دخول مواقع الانترنت.



|


تقييم
1.00/10 (3 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.