د. غانم الحميدي المحمدي مساعد الوزير للتخطيط والتطوير يكرّم 247 متدرباً في مجال إدارة المشاريع البلدية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018
جديد الأخبار امير مكة المكرمة يستقبل مدير عام الهيئة العامة للارصاد و حماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ وليد الحجيلي «» المهندس ماجد الرويثي : فوز فرع المدينة المنورة بـ جائزتي "أفضل تحسين"، يعكس حرص وزارة النقل وقيادتها على الارتقاء بالخدمات المقدمة بـ المدينة «» ترقية الملازم أول علي حجي العلوي لرتبة نقيب بـ جوازات منطقة القصيم «» مدير جوزات مكة المكرمة يقلد المقدم سامي عبدالمحسن المحمدي رتبته الجديدة «» مصممة الأزياء فاطمة محمدعبد الحميد المحمدي تفوز بجائزة الأوسكار المحلية السويدية عن مسرحية اللاجئين «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يشهد عددا من الفعاليات المتنوعة والتي نظمتها إدارة النشاط الطلابي «» ترقية الملازم أول أيمن بن حجاب بن نحيت إلى رتبة نقيب بجوازات منطقة الرياض. «» ترقية النقيب تركي عبيد الفريدي وتعيينه مديراً لشعبة فحص الجرائم المعلوماتية بالأدلة الجنائية بمنطقة القصيم . «» تعيين الاستاذة وجدان حميد حماد الصبحي محاضر بـ كلية الآداب والعلوم الإنسانية بفرع جامعة طيبة بمحافظة ينبع «» أمير القصيم الدكتور يكرم خالد بن ناحي الفريدي «»
جديد المقالات إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «» أنبياء السياسة «» هاكثون محتسِب.. وإحياء الموتى! «» اقْبَل نفسك كي تقبلك الحياة! «» هل الإنسان مدني بطبعه أو بتطبعه؟ «» بين فرح القصيم.. وألم المدينة! «» أزياؤنا الوطنية.. هل هي فعلاً وطنية؟ «» اعتدال خالد الفيصل.. وهياط بعض الجامعات! «» لماذا تدعم واشنطن بوست شعار «الموت لأمريكا»؟! «»




الأخبار أخبار القبيلة › د. غانم الحميدي المحمدي مساعد الوزير للتخطيط والتطوير يكرّم 247 متدرباً في مجال إدارة المشاريع البلدية
د. غانم الحميدي المحمدي مساعد الوزير للتخطيط والتطوير يكرّم 247 متدرباً في مجال إدارة المشاريع البلدية
د. غانم الحميدي المحمدي مساعد الوزير للتخطيط والتطوير يكرّم 247 متدرباً في مجال إدارة المشاريع البلدية


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

في إطار توجيهات معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، في الاهتمام بمجال التدريب ورفع كفاءة الأداء سلّم الدكتور غانم بن الحميدي المحمدي مساعد الوزير للتخطيط والتطوير اليوم الأربعاء (247) متدرباً من منسوبي الوزارة والأمانات شهادات التدريب في مجال إدارة المشاريع وذلك بأكاديمية امانة جدة بأبرق الرغامة، في ختام المرحلة الأولى من مشروع التدريب الذي يستهدف كافة منسوبي الوزارة والأمانات والبلديات.

وأكد الدكتور المحمدي لدى مخاطبته الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، حرص الوزارة على تنفيذ هذا المشروع التدريبي لتطوير مهارات منسوبيها ورفع كفاءة الأداء ، لافتاً أن التدريب يعتبر خياراً استراتيجياً لأي جهة تتطلع إلى إعداد الكوادر البشرية القادرة على تلبية حاجات العمل ومواكبة التطورات والتغيرات السريعة التي تحدث في شتى مجالات العمل وخاصة العمل البلدي.

وهنأ الدكتور المحمدي المتدربين ودعاهم إلى إثبات أنفسهم في بيئة العمل، وأن يفيدوا وطنهم وأنفسهم بما تعلموه واكتسبوه من معلومات ومهارات في مجال عملهم، مشيداً بصبرهم وحماسهم لحضور هذه الدورات والاستفادة منها.

وأضاف المحمدي بأن الوزارة حريصة كل الحرص على تأهيل الكوادر البلدية بطرق حديثة، تتواكب مع متطلبات رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020»، مشيرًا إلى أن «هذه الرؤية ستقوم على سواعد الشباب.

وتأتي هذه الدورات بالتعاون بين مركز التدريب الهندسي مع مركز تحقيق الاهداف وشركتي PWC و EXPERTPATH حيث بلغ عدد الدورات التي تم تنفيذها في هذه المرحلة (10) دورات تدريبية موزعة على (3) مستويات ( تأسيسي - متوسط - متقدم) وذلك في كل من بلدية محافظة الدرعية وأمانة المنطقة الشرقية وأمانة محافظة جدة.

ويعكف مركز التدريب الهندسي حالياً على إعداد خطة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التدريب على ادارة المشاريع، والتي تستهدف 500 موظفا من مختلف وكالات الوزارة والامانات والبلديات.

الجدير بالذكر أن مركز التدريب الهندسي بالإدارة المركزية للمشروعات التطويرية بوزارة الشؤون البلدية والقروية أنشئ لمساندة الوزارة في تأهيل المهندسين والفنين العاملين بالقطاع البلدي لتنفيذ الأعمال الفنية المنوطة بالوزارة، وذلك من خلال تنظيم الأنشطة والبرامج التدريبية اللازمة في كافة التخصصات الهندسية التي تحتاجها الوزارة.

وقد نجح المركز في تنفيذ المهام الموكلة إليه بكفاءة وجودة عالية، وذلك بالتعاون مع المدربين والمختصين المؤهلين من داخل وخارج المملكة، وعقد خلال مسيرته العديد من الأنشطة والبرامج التدريبية الهندسية، وورش العمل، والندوات العلمية، واستفاد من خدماته أكثر من (30000) من منسوبي القطاع البلدي والقطاعات الحكومية الأخرى والقطاع الخاص، إضافة إلى الجامعات المحلية والدولية، وتجاوز عدد الأبحاث في الندوات العلمية التي عقدها المركز أكثر من 300 بحث علمي محكم.

ويسعى مركز التدريب الهندسي للمساهمة بفاعلية وتميز في مساندة الوزارة لتحقيق تطلعاتها وأهدافها الجديدة التي تم تحديدها ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030م، ومن هذا المنطلق تم طرح هذا المشروع لدعوة الجهات التدريبية الاستشارية المؤهلة والقادرة على تنفيذ العمل بالسرعة والجودة المطلوبة.

ويهدف مركز التدريب الهندسي إلى تقديم برامج تدريبية هندسية عملية للمهندسين والفنيين في وزارة الشؤون البلدية والقروية، وتقديم المعلومات اللازمة عن الأنظمة الهندسية الضرورية لتأهيل المهندسين، مع مساندة الوزارة في تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل المتعلقة بالمجالات الهندسية بالتعاون مع الجامعات الوطنية والدولية، وتقييم التقنيات الحديثة المقدمة للوزارة عن طريق دعوة المختصين من القطاعين الحكومي والخاص إضافة إلى تعزيز المهارات الفنية ومهارات الإلقاء لدى موظفي وزارة الشئون البلدية والقروية.

|


تقييم
1.00/10 (6 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.