نائب أمير المدينة يدشن المختبر المرجعي بمستشفى وادي الفرع - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018
جديد الأخبار الدكتور طلال الحربي يهنئ القيادة بتحقيق المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة بطولة كأس العالم «» تعليم خليص ينفذ خطة استقبال الحجاج عابري طريق الهجرة «» مدير برنامج شباب مكة في خدمتك سعود سالم الرحيلي : 600 شاب مكي لخدمة الطائفين ومشاركة فاعلة للنساء «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : «الإعلام المأجور» لن ينجح في تسييس الفريضة «» مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني : المملكة سخرت كافة أجهزة الدولة لخدمة الحجاج «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : موسم حج هذا العام تميز بالاحترافية المهنية «» دابس بن سعد بن تني البدراني يستضيف عدد من رؤساء المراكز والاعيان و الشعراء «» مدير "تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يُشارك أفراد الكشافة استقبال الحجاج بالمطار «» "عمل المدينة" بإدارة المهندس عبدالله غازي الصاعدي يحقق المركز الثاني للشهر الماضي من حيث رضا العملاء «» الرئيس التنفيذي للتقنية بشركة موبايلي المهندس مزيد ناصر العلوي : نوجد في جميع أماكن الحجاج من خلال أكثر من 450 نقطة بيع وخدمة «»
جديد المقالات رحم الله الشيخ العلامة "أبو بكر الجزائري" «» رئاسة شؤون الحرمين ورفاهية الحجَّاج «» الملك سلمان يطـمئن عليهما كـل لـيلة قـبْـل نـوْمه! «» الأفكار برادة حديد «» حي هالراس يا مشعل خلف «» نجاح المملكة في إدارة الحشود ورسالة الإعلام «» هل تُكرّم المروءة؟! «» الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «»




الأخبار أخبار القبيلة › نائب أمير المدينة يدشن المختبر المرجعي بمستشفى وادي الفرع
نائب أمير المدينة يدشن المختبر المرجعي بمستشفى وادي الفرع
نائب أمير المدينة يدشن المختبر المرجعي بمستشفى وادي الفرع


( صحيفة حرب الإعلامية ) : دشن نائب أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد الفيصل آل سعود، بحضور قيادات الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة والقطاع الصحي بمحافظة وادي الفرع، العمل رسمياً بالمختبر المرجعي بمستشفى محافظة وادي الفرع، الذي استغرق إنشاؤه وتجهيزه مدة عام، وتم دعمه بأكثر الكفاءات المتخصصة تميزاً في مجال المختبرات والتحاليل المخبرية.

واطلع الأمير عقب إزاحة الستار على مرافق المختبر المرجعي والخدمات التشخيصية التي يقدّمها وتشتمل على أقسام: (الكيمياء الحيوية، خدمات نقل الدم، خدمات فحص الدم الكامل CBC، التفاعلات المصلية Serology، عوامل التخثر ومعدل سيولة الدم، فحص الزواج، الهرمونات، فحص اللشمانيا والملاريا، فحص الباراسيتولوجي).

ويعد تدشين العمل رسمياً في المختبر المرجعي بمحافظة وادي الفرع التابعة لمنطقة المدينة المنورة، نقلةً نوعيةً في الخدمات الصحية التي تقدم في المحافظة، كما يتميز المختبر بأحدث أجهزة الفحوصات المخبرية المتطورة، والتي تتمكن من إنهاء الفحوصات في وقت وجيز كجهاز (كوباس c311- كوباس انتيجرا 400) الذي يعمل على فحص الكيمياء الحيوية خلال 40 دقيقة، وجهاز الدم الكامل سيسمكس kx21 - وجهاز الدم الكامل Beckman coulter dxh500 الذي يعمل على فحص الدم الكامل خلال 3 دقائق فقط، كما يتوفر بالمختبر المرجعي أجهزةٌ لقياس معدل سيولة الدم وعوامل التخثر، وتحاليل البول والبراز خلال 15 دقيقة.

وجهّزت "الصحة" مبنى المختبر المرجعي بوادي الفرع بأنظمة أمن وسلامة عالية الدقة، مع وجود لوحات إرشادية لمخارج الطوارئ وأجهزة الإنذار المبكر للحريق، لا قدر الله.

وفي مجال مكافحة العدوى، حرصت "الصحة" على تدريب العاملين في المختبر على أساسيات مكافحة العدوى وطرق التعامل السليمة مع العينات، كما خصصت مواقع لغسيل وتطهير الأيدي، بالإضافة إلى الكحول المطهرة الحرارية، ومطهرات الأرضيات والأجهزة.

وقدّم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن الصبحي شُكره للأمير سعود بن خالد الفيصل آل سعود نائب أمير منطقة المدينة المنورة لتشريفه وافتتاحه مبنى المختبر المرجعي بمستشفى وادي الفرع؛ مؤكداً أن القطاع الصحي بمنطقة المدينة المنورة يلقى دعماً لا محدوداً من لدن القيادة الرشيدة؛ ممثلةً في الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- أمير المنطقة ونائبه، كما قدّم شكره لوزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة؛ لما يوليه من إشراف مباشر على أعمال القطاع الصحي بالمنطقة والمحافظات التابعة لها، وحرصه على توفير جميع الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

من جانبه قدّم مدير القطاع الصحي والمستشفى العام بمحافظة وادي الفرع عبدالعزيز بن صالح السهلي، شكره لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة وقيادات الصحة بالمنطقة والوزارة؛ لدعمهم أعمال القطاع وتحقيق التطلعات بإنشاء وافتتاح المختبر المرجعي بالمحافظة؛ مشيداً بجهود العاملين في القطاع ولما يتم تقديمه من خدمات مميزة ترتقي بأعمال القطاع الصحي بالمحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن أحدث الإحصائيات قد رصدت إجراء 56802 تحليل خلال العام 2017م بمختبر مستشفى وادي الفرع.

|


تقييم
1.00/10 (13 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.