د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 13 جمادى الثاني 1440 / 18 فبراير 2019
جديد الأخبار الشيخ عزوز ابو عشاير الفريدي يستضيف عدد من المشائخ والاعيان والوجهاء «» خادم الحرمين الشريفين يمنح غلاب بن منيف بن ناحل وسام الملك عبدالعزيز وذلك بعد تبرعه بكليته لإمرأة لايعرفها لوجه الله تعالى «» خادم الحرمين الشريفين يمنح محمد علي الغانمي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة بعد تبرعه بإحدى كليتيه لأخيه «» تعيين المقدم مساعد عبيد الرعوجي الفريدي مديراً لسجن بريده «» اللاعب عبدالرحمن سلامه السليمي يحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة سيغولدا الدولية الأوروبية 2019 «» الشيخ صالح المغامسي يعلق على صعود “ولي العهد” على سطح الكعبة «» "مستحق لحساب مواطن أم لا؟".. " الكاتب عبدالله الجميلي": كثيرون يشكون عدم الوضوح «» رئيس اللجنة العلمية للمركز الوطني لاضطرابات النمو، الدكتور صالح بن محمد الصالحي ؤكد أهمية دعم "مركز التميز" لتطوير خدمات التوحد «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني يتفقد فرع جامعة طيبة في العلا «» خالد الحربي : أسعى لاستعادة ثقة الجمهور في المسرح، «»
جديد المقالات ضبابية حساب المواطن! «» مشرط الجرّاح «تركي الشبانة»! «» حيث تتحدث الأحافير «» عصفورة الشمس «» أداء: الكرة في ملعب المواطن «» The Upside «» "اتحاد القدم" وعادت حليمة لعادتها القديمة «» الأخوّة الإنسانية «» العلا.. وجهة عالمية «» يجوز للسائح ما لا يجوز للمواطن «»




الأخبار أخبار القبيلة › د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة
د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة
د. منصور  المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة


( صحيفة حرب الإعلامية ) : قال رئيس قسم الأرصاد والمشرف على مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور منصور المزروعي، أن يوم غداً الخميس السابع من شوال الموافق لـ 21 يونيو 2018 يعتبر فلكياً بداية فصل الصيف "الانقلاب الصيفي"، والذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر، وتتعامد فيه أشعة الشمس على مدار السرطان عند خط عرض 23.5° درجة شمالاً، وهو الحد الأقصى الذي تتعامد فيه الشمس شمال الكرة الأرضية.


وأضاف "المزروعي": يوم الخميس يعد أطول أيام السنة للدول الواقعة في النصف الشمالي للكرة الأرضية، حيث تشرق الشمس من أقصى الشمال الشرقي وتغرب من أقصى الشمال الغربي.

وتابع : المملكة تتأثر مناخياً خلال فصل الصيف بتمدد منخفضات حرارية وهو ما يعرف محلياً بمنخفض الهند الموسمي الذي يتصف بشدة الحرارة والجفاف، حيث تتوالى درجات الحرارة في الارتفاع على معظم المناطق.

وأردف: في فصل الصيف تنعدم الأمطار على معظم أجزاء المملكة عدا المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية نتيجة لتأثرها بالرياح الجنوبية الغربية الموسمية المعروفة باسم "المونسون"، وحركة الخط الفاصل شبه المداري، المتجه شمالاً مع حركة الشمس الظاهرية خلال فصل الصيف.

وتابع "المزروعي": درجات الحرارة في هذا الصيف ستكون حارة نسبياً خاصة على المنطقة الشرقية، والشمالية الشرقية، وأجزاء من الوسطى، وقد نشهد خلال الفترة القادمة ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، وعادة ما تتخلل فصل الصيف موجات من الحر لعدة أيام، يتوقع لها أن تكون أكثر حدةً نسبياً مقارنة بالأعوام السابقة.


|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.