د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018
جديد الأخبار الاستاذ حامد محمد الطريسي يتلقى خطاب شكر وتقدير من إدارة تعليم الرس «» الاستاذ فايز نايف الطريسي يتلقى خطاب شكر وتقدير من إدارة تعليم الرس «» عبدالله هليل المغذوي واخوانه يحتفون ويكرمون محمد منور المطيري «» تكليف الدكتور عبدالله منصور سعيد الصاعدي، وكيلاً لكلية إدارة الأعمال للشؤون التعليمية بجامعة أم القرى «» تكليف الاستاذ فايز علي الجميلي مديرأ عام للبريد السعودي بمنطقة القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يرفع التهنئة لمقام خادم الحرمين بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة «» قبيلة بني يزيد تكرم الدكتور تركي عطية الله بن سيف الشرابي «» نائب المدير الفني لرالي حائل نيسان 2019 حمود الجابري : لجان "رالي حائل" تكمل استعدادها والسيول تغيّر المسارات «» برنامج في الصورة على قناة روتانا خليجية يستضيف الشيخ صالح المغامسي غداً الاثنين «» الدكتور منصور المزروعي : لا استناد علميا يربط الأمطار الغزيرة بنشاط إشعاعي شمسي «»
جديد المقالات ذكرى البيعة: النهضة السلمانية «» السعودية بلد الشركات الاستراتيجية «» فساد الضمائر قبل اللحوم!! «» وزارة الصحة بين المضمون والشكل «» أول الشتاء.. آخر الشعر «» حكماء الإنترنت!! «» كبارنا.. هم شبابنا «» تنزيلات أم احتيالات؟ «» هل يوجد شيء يدعى فيتامين B17؟ «» لبنان هديّة إيران لإسرائيل! «»




الأخبار أخبار القبيلة › د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة
د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة
د. منصور  المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة


( صحيفة حرب الإعلامية ) : قال رئيس قسم الأرصاد والمشرف على مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور منصور المزروعي، أن يوم غداً الخميس السابع من شوال الموافق لـ 21 يونيو 2018 يعتبر فلكياً بداية فصل الصيف "الانقلاب الصيفي"، والذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر، وتتعامد فيه أشعة الشمس على مدار السرطان عند خط عرض 23.5° درجة شمالاً، وهو الحد الأقصى الذي تتعامد فيه الشمس شمال الكرة الأرضية.


وأضاف "المزروعي": يوم الخميس يعد أطول أيام السنة للدول الواقعة في النصف الشمالي للكرة الأرضية، حيث تشرق الشمس من أقصى الشمال الشرقي وتغرب من أقصى الشمال الغربي.

وتابع : المملكة تتأثر مناخياً خلال فصل الصيف بتمدد منخفضات حرارية وهو ما يعرف محلياً بمنخفض الهند الموسمي الذي يتصف بشدة الحرارة والجفاف، حيث تتوالى درجات الحرارة في الارتفاع على معظم المناطق.

وأردف: في فصل الصيف تنعدم الأمطار على معظم أجزاء المملكة عدا المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية نتيجة لتأثرها بالرياح الجنوبية الغربية الموسمية المعروفة باسم "المونسون"، وحركة الخط الفاصل شبه المداري، المتجه شمالاً مع حركة الشمس الظاهرية خلال فصل الصيف.

وتابع "المزروعي": درجات الحرارة في هذا الصيف ستكون حارة نسبياً خاصة على المنطقة الشرقية، والشمالية الشرقية، وأجزاء من الوسطى، وقد نشهد خلال الفترة القادمة ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، وعادة ما تتخلل فصل الصيف موجات من الحر لعدة أيام، يتوقع لها أن تكون أكثر حدةً نسبياً مقارنة بالأعوام السابقة.


|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.