الشيخ صالح المغامسي : من الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018
جديد الأخبار د. محمد سالم العوفي : مجمع الملك فهد يطلق " مصحف المدينة النبوية " على منصتي الهواتف الذكية «» أمير المدينة يقدم التعزية لذوي الشهيد تركي حمود البيضاني «» معالي وزير الصحة يكرم مدير صحة القريات الاستاذ عبدالرحمن دبي السليمي «» تكليف الدكتور ابراهيم محمد السهلي رئيسا لقسم الدراسات القضائية بالجامعة الاسلامية «» وكالة الحقوق بإمارة تبوك تكرم الاستاذ احمد مبروك الحجيلي بمناسبة ترقيته لـ الخامسة عشر «» تعليم المدينة يطلق الملتقى الأول للمخترعات بحضور مديرة إدارة الموهوبات سميرة الأحمدي. «» ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «» مدير جوازات القصيم يقدم واجب العزاء لـ لاشقاء الرقيب حسن علي معتق الهويملي «» الطالبة بكلية طب الأسنان بـ #جامعة_طيبة آلاء الأحمدي تفوز بالمركز الأول في مسابقة Young Research Award «» الاستاذ زياد ناصر المحمادي يتلقى شهادة شكر وتقدير من أمير منطقة المدينة المنورة «»
جديد المقالات هل البوذية ديـن؟ «» المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشيخ صالح المغامسي : من الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام
الشيخ صالح المغامسي : من الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام
الشيخ صالح المغامسي :  من الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام


( صحيفة حرب الإعلامية ) : أوضح الداعية صالح المغامسي في تغريدة له نشرها عبر حسابه على تويتر حكم صلاة الجماعة قائلا: القول بأن صلاة الجماعة فرض كفاية قول مرجوح. وتابع قائلا : والحقّ أَن صلاة الجماعة واجبة يأثم تاركها إلاّ إذا كان من أهل الأعذار . وَمن الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام مِثْل الدعوة إلى تقليص عدد المساجد أو التضييق على الأئمة والمؤذنين .

فيما حظيت تغريدة الداعية المغامسي بمشاركة بعض المغردين حيث قال مغرد يدعى الصقر السعودي : فرق كبير بين الحديث عن صلاة الجماعة والصلاة في المسجد .
الجماعة ممكن أن تكون في البيت /المزرعة /الإستراحة /العمل ولاخلاف على فضلها وفي المسجد تحديداً لكن القول بأن من يتركها يأثم يتطلب نص صحيح وصريح ولو كان موجوداً لما أختلفت مذاهب أهل السنة في حكمها.

وشارك مغرد آخر يدعى أبو يزيد الا لمعي قائلا: لوكانت صلاة الجماعة واجبه لم تقبل صلاة من صلى منفردا في بيته بدون عذر فالرسول أخبر أن صلاة الجماعة تفضل صلاة الفرد بسبع وعشرون درجه . مضيفا: لايجتمع قبول واثم ولكن من ترك الجماعة ترك اجر كبير.



|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.