الشيخ صالح المغامسي : من الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018
جديد الأخبار تعيين العميد وليد حمزه المجيدلي الجابري مديراً لشرطة منطقة الباحه «» تهنئة من بسام حميد مهنا المغربي وجلال حميد مهنا المغربي لـ المهندس عبدالله حمد اللهيبي «» أمين محافظة جدة قراراً بـ تكليف المهندس عبدالله حمد اللهيبي مساعداً لنائب الأمين للبيئة «» وكيل #جامعة_طيبة للتطوير والجودة د.نواف السراني: الملك سلمان تصدى لأهم وأضخم التحديات التي شهدها العالم اقتصاديًا وسياسيًا، «» وكيل #جامعة_طيبة للفروع د.عمر النزهة : الملك سلمان بن عبدالعزيز -رعاه الله -جعل من المستحيل واقعاً ملموساً «» رئيس مركز الروضة عبدالله بن نايف بن نجاء بن طريس : ذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين هي فرصة لتجديد الولاء والطاعة والحب والانتماء «» تمديد تكليف المهندس سعود غازي الفهيدي عميداً للكلية التقنية بالزلفي «» مدير الشؤون الصحية بالقصيم الاستاذ يكرم الأخصائي/ منصور نايف ابو زوايد الفريدي «» الشيخ صالح المغامسي يرد على المنادين بإسقاط الولاية وفتح المحلات وقت الصلاة «» قائد "الطوارئ الخاصة" الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربيفتتح معرضاً توعوياً عن المخدرات «»
جديد المقالات التجارة الحرة وسياسة الحماية الاقتصادية «» نجدد البيعة والولاء والسمع والطاعة لملكنا الغالي «» شركة المياه الوطنية للصبر حدود «» التأمين والسبع دوخات! «» الفرق بين مالطا وقطر «» سلمان الحزم: نجاحات رغم التحديات «» ذكرى البيعة: النهضة السلمانية «» السعودية بلد الشركات الاستراتيجية «» فساد الضمائر قبل اللحوم!! «» وزارة الصحة بين المضمون والشكل «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشيخ صالح المغامسي : من الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام
الشيخ صالح المغامسي : من الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام
الشيخ صالح المغامسي :  من الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام


( صحيفة حرب الإعلامية ) : أوضح الداعية صالح المغامسي في تغريدة له نشرها عبر حسابه على تويتر حكم صلاة الجماعة قائلا: القول بأن صلاة الجماعة فرض كفاية قول مرجوح. وتابع قائلا : والحقّ أَن صلاة الجماعة واجبة يأثم تاركها إلاّ إذا كان من أهل الأعذار . وَمن الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام مِثْل الدعوة إلى تقليص عدد المساجد أو التضييق على الأئمة والمؤذنين .

فيما حظيت تغريدة الداعية المغامسي بمشاركة بعض المغردين حيث قال مغرد يدعى الصقر السعودي : فرق كبير بين الحديث عن صلاة الجماعة والصلاة في المسجد .
الجماعة ممكن أن تكون في البيت /المزرعة /الإستراحة /العمل ولاخلاف على فضلها وفي المسجد تحديداً لكن القول بأن من يتركها يأثم يتطلب نص صحيح وصريح ولو كان موجوداً لما أختلفت مذاهب أهل السنة في حكمها.

وشارك مغرد آخر يدعى أبو يزيد الا لمعي قائلا: لوكانت صلاة الجماعة واجبه لم تقبل صلاة من صلى منفردا في بيته بدون عذر فالرسول أخبر أن صلاة الجماعة تفضل صلاة الفرد بسبع وعشرون درجه . مضيفا: لايجتمع قبول واثم ولكن من ترك الجماعة ترك اجر كبير.



|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.