الشيخ صالح المغامسي : من الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 13 جمادى الثاني 1440 / 18 فبراير 2019
جديد الأخبار الشيخ عزوز ابو عشاير الفريدي يستضيف عدد من المشائخ والاعيان والوجهاء «» خادم الحرمين الشريفين يمنح غلاب بن منيف بن ناحل وسام الملك عبدالعزيز وذلك بعد تبرعه بكليته لإمرأة لايعرفها لوجه الله تعالى «» خادم الحرمين الشريفين يمنح محمد علي الغانمي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة بعد تبرعه بإحدى كليتيه لأخيه «» تعيين المقدم مساعد عبيد الرعوجي الفريدي مديراً لسجن بريده «» اللاعب عبدالرحمن سلامه السليمي يحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة سيغولدا الدولية الأوروبية 2019 «» الشيخ صالح المغامسي يعلق على صعود “ولي العهد” على سطح الكعبة «» "مستحق لحساب مواطن أم لا؟".. " الكاتب عبدالله الجميلي": كثيرون يشكون عدم الوضوح «» رئيس اللجنة العلمية للمركز الوطني لاضطرابات النمو، الدكتور صالح بن محمد الصالحي ؤكد أهمية دعم "مركز التميز" لتطوير خدمات التوحد «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني يتفقد فرع جامعة طيبة في العلا «» خالد الحربي : أسعى لاستعادة ثقة الجمهور في المسرح، «»
جديد المقالات ضبابية حساب المواطن! «» مشرط الجرّاح «تركي الشبانة»! «» حيث تتحدث الأحافير «» عصفورة الشمس «» أداء: الكرة في ملعب المواطن «» The Upside «» "اتحاد القدم" وعادت حليمة لعادتها القديمة «» الأخوّة الإنسانية «» العلا.. وجهة عالمية «» يجوز للسائح ما لا يجوز للمواطن «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشيخ صالح المغامسي : من الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام
الشيخ صالح المغامسي : من الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام
الشيخ صالح المغامسي :  من الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام


( صحيفة حرب الإعلامية ) : أوضح الداعية صالح المغامسي في تغريدة له نشرها عبر حسابه على تويتر حكم صلاة الجماعة قائلا: القول بأن صلاة الجماعة فرض كفاية قول مرجوح. وتابع قائلا : والحقّ أَن صلاة الجماعة واجبة يأثم تاركها إلاّ إذا كان من أهل الأعذار . وَمن الخطأ البيّن طَرْح أراء لا تتفق مع مكانة هذه الشعيرة في الإسلام مِثْل الدعوة إلى تقليص عدد المساجد أو التضييق على الأئمة والمؤذنين .

فيما حظيت تغريدة الداعية المغامسي بمشاركة بعض المغردين حيث قال مغرد يدعى الصقر السعودي : فرق كبير بين الحديث عن صلاة الجماعة والصلاة في المسجد .
الجماعة ممكن أن تكون في البيت /المزرعة /الإستراحة /العمل ولاخلاف على فضلها وفي المسجد تحديداً لكن القول بأن من يتركها يأثم يتطلب نص صحيح وصريح ولو كان موجوداً لما أختلفت مذاهب أهل السنة في حكمها.

وشارك مغرد آخر يدعى أبو يزيد الا لمعي قائلا: لوكانت صلاة الجماعة واجبه لم تقبل صلاة من صلى منفردا في بيته بدون عذر فالرسول أخبر أن صلاة الجماعة تفضل صلاة الفرد بسبع وعشرون درجه . مضيفا: لايجتمع قبول واثم ولكن من ترك الجماعة ترك اجر كبير.



|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.