قائد معسكرات الخدمة العامة بالكشافة د. صالح رجاء الحربي يقف على جاهزية لجان مسح المشاعر - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018
جديد الأخبار د. محمد سالم العوفي : مجمع الملك فهد يطلق " مصحف المدينة النبوية " على منصتي الهواتف الذكية «» أمير المدينة يقدم التعزية لذوي الشهيد تركي حمود البيضاني «» معالي وزير الصحة يكرم مدير صحة القريات الاستاذ عبدالرحمن دبي السليمي «» تكليف الدكتور ابراهيم محمد السهلي رئيسا لقسم الدراسات القضائية بالجامعة الاسلامية «» وكالة الحقوق بإمارة تبوك تكرم الاستاذ احمد مبروك الحجيلي بمناسبة ترقيته لـ الخامسة عشر «» تعليم المدينة يطلق الملتقى الأول للمخترعات بحضور مديرة إدارة الموهوبات سميرة الأحمدي. «» ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «» مدير جوازات القصيم يقدم واجب العزاء لـ لاشقاء الرقيب حسن علي معتق الهويملي «» الطالبة بكلية طب الأسنان بـ #جامعة_طيبة آلاء الأحمدي تفوز بالمركز الأول في مسابقة Young Research Award «» الاستاذ زياد ناصر المحمادي يتلقى شهادة شكر وتقدير من أمير منطقة المدينة المنورة «»
جديد المقالات هل البوذية ديـن؟ «» المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «»




الأخبار أخبار القبيلة › قائد معسكرات الخدمة العامة بالكشافة د. صالح رجاء الحربي يقف على جاهزية لجان مسح المشاعر
قائد معسكرات الخدمة العامة بالكشافة د. صالح رجاء الحربي يقف على جاهزية لجان مسح المشاعر
قائد معسكرات الخدمة العامة بالكشافة  د. صالح  رجاء الحربي يقف على جاهزية لجان مسح المشاعر


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

تفقد قائد عام معسكرات الخدمة العامة بالكشافة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور صالح بن رجاء الحربي ، اليوم مقار لجان المسح في مشعري منى وعرفات يرافقه قائد الشؤون الفنية بالمعسكرات الدكتور غانم بن سعد الغانم، وقائد لجنة المسح والارشاد بالمعسكرات هاني بن معتوق جان .

وأطلع الجميع على مدى جاهزية المقار كغرف عمليات لإدارة شؤون مسح المشاعر ، والاطلاع على خططها، والمسابقات التنافسية في جودة العمل بين الفرق الكشفية للوصول للمعلومات الميدانية الخاصة بمؤسسات الطوافة والمخيمات في مشعري منى وعرفات بدقة متناهية, والتعرف على معالمهما حتى يتمكن الكشافة من القيام بعملية إرشاد التائهين .

وتعتبر عملية مسح المشاعر من أهم أعمال الكشافة التي تسبق عملية الإرشاد والتي تمر بثلاث مراحل هي مرحلة الإعداد والتجهيز حيث يتم فيها تجهيز الخطة ووضع برنامج المسح للفرق على المناطق لمشعري منى وعرفات لكي تتمكن فرق الكشافة من مسح مربعات الأراضي في المشاعر على فترتين صباحية ومسائية, وتجهيز ملفات الفرق والأخصائيين ومراجعة الخرائط والشرائح مع الواقع الميداني وتعديلها حسب ما يطرأ من إحداثيات جديدة ، والمرحلة الثانية مرحلة المسح حيث تقوم الفرق المشاركة في معسكرات الخدمة بعملية المسح لمشعري منى وعرفات وتوثيق المعلومات في كراسة المسح على فترتين صباحية ومسائية ومن ثم تقيم هذه البيانات ومطابقتها مع بيانات المؤسسات الحكومية ومؤسسات الطوافة, ثم تدخل البيانات في الحاسب ، قبل المرحلة الثالثة التي يتم فيها إصدار الدليل الإرشادي والخرائط العامة والشرائح بعد التأكد والمراجعة.



|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.