الدكتور غانم الحميدي المحمدي : تقسيم المشاعر المقدسة إلى 27 منطقة خدمات بلدية لضمان راحة الحجاج - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية قصصية بـ نادي حائل الأدبي الثقافي «» المعلم الأستاذ “محمد سلطان المغربي يحقق المركز الرابع على مستوى تعليم جدة في مسابقة القيم التربوية للعمل التطوعي «» تعليم خليص يُكرّم المشرفة “أمل الرايقي” بعد حصولها على المركز الأول في جائزة التميز بوزارة التعليم فئة المشرف التربوي. «» الشيخ صالح المغامسي يرد على اتهامه بـ”بالتناقض” حول رأيه بصعود ولي العهد على سطح الكعبة «» الشيخ صالح المغامسي يرد على الكاتب مشعل السديري حول طول آدم .. ويكشف حقيقة تأثره بالإسرائيليات «» وكيل المحافظة سعادة الأستاذ سمير علي الحازمي يفتتح عدد من المشاريع بمحافظة الكامل «» العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت : يكشف ملابسات فيديو نزع رتبة أحد الأفراد وتجريده من بدلته العسكرية «» الشيخ صالح المغامسي: الذبيح إسحاق وليس إسماعيل «» تكليف الاستاذة هند يوسف المورعي مساعدة لمدير إدارة كلية التصاميم والفنون بجامعة تبوك «» مساعدة مدير إدارة عمادة الدراسات العليا بجامعة تبوك الاستاذة زين يوسف المورعي على شهادة التميز في الاداء الوظيفي «»
جديد المقالات أهلية المدينة: العمل الخيري برؤية تنموية «» ينبع.. حيثما يورق الفن «» عن وظائف الصناعة.. وصناعة الوظائف! «» أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «» تويتر.. ليس ساحة للقضاء! «»




الأخبار أخبار القبيلة › الدكتور غانم الحميدي المحمدي : تقسيم المشاعر المقدسة إلى 27 منطقة خدمات بلدية لضمان راحة الحجاج
الدكتور غانم الحميدي المحمدي : تقسيم المشاعر المقدسة إلى 27 منطقة خدمات بلدية لضمان راحة الحجاج
الدكتور غانم  الحميدي المحمدي  : تقسيم المشاعر المقدسة إلى 27 منطقة خدمات بلدية لضمان راحة الحجاج


( صحيفة حرب الإعلامية ) :


أكد مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير الدكتور غانم بن الحميدي المحمدي أن الوزارة ووفق أهداف برنامج التحول الوطني المنبثق من رؤية المملكة 2030 خصوصاً هدف الارتقاء بجودة الخدمات، مستمرة في تنفيذ خطط وبرامج رفع كفاءة جودة الخدمات لموسم الحج لهذا العام 1439، وتقديم منظومة متكاملة من الخدمات البلدية لتسهيل مهمة حجاج بيت الله الحرام وتيسير سبل راحتهم خلال فترة وجودهم بالمملكة لأداء الفريضة.

وأوضح الدكتور المحمدي أن الوزارة بمختلف قطاعاتها وأجهزتها تعمل حالياً على تقديم أفضل الخدمات البلدية لتلبية طموح الحجيج في جميع المجالات البلدية كـ«سلامة وصيانة الطرق، أعمال الأرصفة والممرات، والإضاءة والنظافة العامة، والإصحاح البيئي ومكافحة الآفات والرقابة على الأسواق والمنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة، والمنتجات الغذائية»، إضافة إلى تنفيذ خطط تشغيل وصيانة مشاريع الوزارة بالمشاعر المقدسة، مؤكدة جاهزية جميع هذه القطاعات لتنفيذ الخطة المرسومة لخدمة الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وبيّن الدكتور المحمدي أن خطة الوزارة لهذا العام تشمل أعمال تشغيل وصيانة كافة المرافق البلدية وشبكات الأنفاق والجسور ومواقف حجز السيارات، والحدائق العامة والمسطحات الخضراء في جميع أحياء العاصمة المقدسة.

وأشار الدكتور المحمدي إلى أن الوزارة ممثلة بأمانة العاصمة المقدسة قامت بتهيئة البلديات الفرعية بمكة المكرمة والبالغ عددها 11 بلدية داخل وخارج المنطقة المركزية وذلك للعمل على مدار 24 ساعة من خلال توزيع العمل على ورديات لمراقبة الأسواق التجارية والباعة الجائلين ومراقبة المواد الغذائية، كما أعدت خطة تفصيلية لأعمال تشغيل المسالخ الحكومية والأهلية على مدار 18 ساعة يومياً، إضافة إلى تشديد الرقابة البيطرية على المذبوحات وتشغيل وصيانة شبكات الإنارة وصيانة الأنفاق والطرق والمرافق، إلى جانب تشديد الرقابة على مطابخ الإعاشة المركزية لإعداد وجبات للحجاج والمعتمرين.

وبين الدكتور المحمدي أنه جرى تقسيم مناطق المشاعر المقدسة إلى 27 منطقة خدمات بلدية ويكلف في كل منطقة جهاز إشراف ميداني لمتابعة الخدمات وفق المهمات المحددة لأمانة العاصمة المقدسة بكامل الصلاحيات اللازمة لتطبيق الأنظمة والتعليمات والتنسيق المباشر مع الإدارات ذات العلاقة لتنفيذ هذه المهمات على غرار ما يتم في البلديات الفرعية.

ودعا مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظات تضر بالصحة العامة يتم رصدها في المحال التجارية من خلال عمليات أمانتي العاصمة المقدسة والمدينة المنورة على الرقم (940).

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.