الدكتور غانم الحميدي المحمدي : تقسيم المشاعر المقدسة إلى 27 منطقة خدمات بلدية لضمان راحة الحجاج - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي اول عادل المغامسي ينقذ غريقين من الموت اثناء مروره بجبل أدقس «» مدير شرطة تبوك اللواء غازي محمد البدراني : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين «» الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «»
جديد المقالات مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «»




الأخبار أخبار القبيلة › الدكتور غانم الحميدي المحمدي : تقسيم المشاعر المقدسة إلى 27 منطقة خدمات بلدية لضمان راحة الحجاج
الدكتور غانم الحميدي المحمدي : تقسيم المشاعر المقدسة إلى 27 منطقة خدمات بلدية لضمان راحة الحجاج
الدكتور غانم  الحميدي المحمدي  : تقسيم المشاعر المقدسة إلى 27 منطقة خدمات بلدية لضمان راحة الحجاج


( صحيفة حرب الإعلامية ) :


أكد مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير الدكتور غانم بن الحميدي المحمدي أن الوزارة ووفق أهداف برنامج التحول الوطني المنبثق من رؤية المملكة 2030 خصوصاً هدف الارتقاء بجودة الخدمات، مستمرة في تنفيذ خطط وبرامج رفع كفاءة جودة الخدمات لموسم الحج لهذا العام 1439، وتقديم منظومة متكاملة من الخدمات البلدية لتسهيل مهمة حجاج بيت الله الحرام وتيسير سبل راحتهم خلال فترة وجودهم بالمملكة لأداء الفريضة.

وأوضح الدكتور المحمدي أن الوزارة بمختلف قطاعاتها وأجهزتها تعمل حالياً على تقديم أفضل الخدمات البلدية لتلبية طموح الحجيج في جميع المجالات البلدية كـ«سلامة وصيانة الطرق، أعمال الأرصفة والممرات، والإضاءة والنظافة العامة، والإصحاح البيئي ومكافحة الآفات والرقابة على الأسواق والمنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة، والمنتجات الغذائية»، إضافة إلى تنفيذ خطط تشغيل وصيانة مشاريع الوزارة بالمشاعر المقدسة، مؤكدة جاهزية جميع هذه القطاعات لتنفيذ الخطة المرسومة لخدمة الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وبيّن الدكتور المحمدي أن خطة الوزارة لهذا العام تشمل أعمال تشغيل وصيانة كافة المرافق البلدية وشبكات الأنفاق والجسور ومواقف حجز السيارات، والحدائق العامة والمسطحات الخضراء في جميع أحياء العاصمة المقدسة.

وأشار الدكتور المحمدي إلى أن الوزارة ممثلة بأمانة العاصمة المقدسة قامت بتهيئة البلديات الفرعية بمكة المكرمة والبالغ عددها 11 بلدية داخل وخارج المنطقة المركزية وذلك للعمل على مدار 24 ساعة من خلال توزيع العمل على ورديات لمراقبة الأسواق التجارية والباعة الجائلين ومراقبة المواد الغذائية، كما أعدت خطة تفصيلية لأعمال تشغيل المسالخ الحكومية والأهلية على مدار 18 ساعة يومياً، إضافة إلى تشديد الرقابة البيطرية على المذبوحات وتشغيل وصيانة شبكات الإنارة وصيانة الأنفاق والطرق والمرافق، إلى جانب تشديد الرقابة على مطابخ الإعاشة المركزية لإعداد وجبات للحجاج والمعتمرين.

وبين الدكتور المحمدي أنه جرى تقسيم مناطق المشاعر المقدسة إلى 27 منطقة خدمات بلدية ويكلف في كل منطقة جهاز إشراف ميداني لمتابعة الخدمات وفق المهمات المحددة لأمانة العاصمة المقدسة بكامل الصلاحيات اللازمة لتطبيق الأنظمة والتعليمات والتنسيق المباشر مع الإدارات ذات العلاقة لتنفيذ هذه المهمات على غرار ما يتم في البلديات الفرعية.

ودعا مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظات تضر بالصحة العامة يتم رصدها في المحال التجارية من خلال عمليات أمانتي العاصمة المقدسة والمدينة المنورة على الرقم (940).

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.