الشيخ صالح المغامسي يفتي بجواز حلق الشعر وقص الأظفار لمن أراد أن يُضحي! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار تعيين المستشار القانوني سلطان عايد الزغيبي مديراً للإدارة القانونية بمنفذ البطحاء ومستشاراً قانونياً «» الدكتور صلاح سليمان الردادي يستضيف عدد من المشائخ والاعيان «» عادل رزيق الرحيلي يحصل على درجة الدكتوارة من كلية الدعوة واصول الدين بـ الجامعة الاسلامية «» الرائد ماجد صالح مشعان بن موقد يحصل على شهادة الدكتوراه من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بتقدير ممتاز «» علي دخيل الله السهلي يحتفل بتخرج ابنه الدكتور سيف «» القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية قصصية بـ نادي حائل الأدبي الثقافي «» المعلم الأستاذ “محمد سلطان المغربي يحقق المركز الرابع على مستوى تعليم جدة في مسابقة القيم التربوية للعمل التطوعي «» تعليم خليص يُكرّم المشرفة “أمل الرايقي” بعد حصولها على المركز الأول في جائزة التميز بوزارة التعليم فئة المشرف التربوي. «» الشيخ صالح المغامسي يرد على اتهامه بـ”بالتناقض” حول رأيه بصعود ولي العهد على سطح الكعبة «» الشيخ صالح المغامسي يرد على الكاتب مشعل السديري حول طول آدم .. ويكشف حقيقة تأثره بالإسرائيليات «»
جديد المقالات اتحاد الرياضة المجتمعية والرياضة الناعمة «» ينبع.. حيثما يورق الفن «» أهلية المدينة: العمل الخيري برؤية تنموية «» عن وظائف الصناعة.. وصناعة الوظائف! «» أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشيخ صالح المغامسي يفتي بجواز حلق الشعر وقص الأظفار لمن أراد أن يُضحي!
الشيخ صالح المغامسي يفتي بجواز حلق الشعر وقص الأظفار لمن أراد أن يُضحي!
الشيخ صالح المغامسي يفتي بجواز حلق الشعر وقص الأظفار لمن أراد أن يُضحي!


( صحيفة حرب الإعلامية ) : أفتى إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة الداعية صالح المغامسي بجواز حلق الشعر وقص الأظفارً خلال العشر الأوائل من ذي الحجة لمن أراد أن يُضحي.
وقال المغامسي خلال مقطع فيديو أعاد ” مغردون” تداوله أنه إذا كان المضحي جاز له أن يجامع أهله في العشر الأوائل من ذي الحجة فمن باب أولى له أن يأخذ من أظفاره وأشعاره.مؤكدا أن الأمر لديه لا يصل حتى إلى درجة الكراهة .
وأوضح المغامسي أن عددا كبيرا من أئمة السنة أكدوا أنه يحرم على المضحي أخذ شيء من شعره وأظفاره خلال هذه الفترة استنادا إلى حديث أم سلمة عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قَالَ: «مَنْ رَأَى هِلَالَ ذِي الحِجَّةِ، وَأَرَادَ أَنْ يُضَحِّيَ، فَلَا يَأْخُذَنَّ مِنْ شَعْرِهِ، وَلَا مِنْ أَظْفَارِهِ”.
وأضاف أن فريقا من العلماء أكد أن هذا الأمر ليس محرمًا ولكنه مكروه كراهة تنزيه لتعارضه مع حديث آخر عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يرسل الهدي إلى مكة في غير الحج ولا يحرم عليه شيء مما أباحه الله له خلال هذه الأيام.
وأشار إلى أن جمهور أهل المدينة قالوا إنه لا يحرم أي أنهم لا يَرَوْن بأسا في أن يأخذ الرجل من أشعاره وأبشاره شيئا.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.