رجل الاعمال سليمان سعيد الجابري : المملكة قيادة وحكومة وشعبا تفخر بخدمة ضيوف الرحمن - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي اول عادل المغامسي ينقذ غريقين من الموت اثناء مروره بجبل أدقس «» مدير شرطة تبوك اللواء غازي محمد البدراني : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين «» الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «»
جديد المقالات مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «»




الأخبار أخبار القبيلة › رجل الاعمال سليمان سعيد الجابري : المملكة قيادة وحكومة وشعبا تفخر بخدمة ضيوف الرحمن
رجل الاعمال سليمان سعيد الجابري : المملكة قيادة وحكومة وشعبا تفخر بخدمة ضيوف الرحمن
 رجل الاعمال سليمان  سعيد الجابري : المملكة قيادة وحكومة وشعبا تفخر بخدمة ضيوف الرحمن


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

رفع رجل الاعمال سليمان بن سعيد الجابري خالص التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين -حفظهما الله- بمناسبة بدء موسم الحج لهذا العام، وقال: إن المملكة تفخر قيادة وحكومة وشعبًا بخدمة ضيوف الرحمن، وتبذل في سبيل ذلك كل الجهد؛ من أجل التيسير عليهم أداء نسكهم ومنذ لحظة وصولهم إلى أرض الوطن وحتى مغادرتهم، ومؤسسات الدولة كافة وأجهزتها مسخرة لهذا الشأن ولإعطاء صورة حقيقية عما ترصده المملكة سنويًّا من ميزانيات لإقامة مشروعات عملاقة تخدم منظومة الحج والعمرة، وتتيح الفرصة لأكبر عدد من المسلمين حول العالم لأدائهما دون تفرقة بين مسلم وآخر، فالكل سواسية في المعاملة باعتبارهم وفد الله من جميع الأجناس.

وقال الجابري: إن منظومة الحج والعمرة تشهد تغيرات كبيرة ونوعية وفق رؤية المملكة 2030، والتي تستهدف زيادة عدد الحجاج والمعتمرين إلى ثلاثين مليونًا في العام، مشيرًا إلى الأمر الملكي بإنشاء هيئة ملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة برئاسة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وما ينتظرها من دور كبير للنهوض بمستوى جودة الخدمات المقدمة كافة لضيوف الرحمن، هذا فضلًا عن الحدث الكبير الذي شهدته المملكة منذ أيام وهو «هاكاثون الحج» في مجال الحج والعمرة، وهذا التجمع التقني، الذي سجل رقمًا قياسيًّا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر هاكاثون على مستوى العالم جمع مبرمجين ومصممين من أكثر من ٥٠ دولة، كما أنه أول هاكاثون على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والأكبر في مجال الحج ويعكس الأولوية التي توليها القيادة الرشيدة لخدمة قاصدي بيت الله.

توجيهات القيادة

كما ثمّن الشيخ الجابري الجهود الكبيرة التي يضطلع بها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل وحرصه على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة التي تسعى لتطوير هذه البقاع المقدسة، وتقديم أفضل الخدمات لقاصديها وهذا العام كنا على الموعد مع إطلاق النسخة الحادية عشر لحملة الحج عبادة وسلوك حضاري تحت شعار «الحج رسالة سلام»، مضيفًا أنه ومنذ أن تولى سموه إمارة منطقة مكة المكرمة وهو حريص على المتابعة، وعن كثب لكل ما يخدم ضيوف الرحمن، مؤكدًا حرص سموّه على مشاركة القطاع الخاص في النهوض بمسؤولياته الوطنية ودوره في إنجاح موسم الحج.

الأمن والأمان

كما أشاد الجابري بجهود رجال الأمن المخلصة في حماية الوطن، وتوفير الأمن والأمان لضيوف الرحمن؛ ليتفرغوا لأداء نسكهم في جو من الاستقرار والاطمئنان، كما رفع الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا على متابعته لكل استعدادات موسم الحج والتجهيزات الكبيرة، التي تنهض بها الوزارة.

تحدث الجابري عن الدور المتعاظم للقطاع الخاص لقيادة التنمية والتطوير في المملكة، وفق رؤية المملكة 2030 وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي من 40 % إلى 65 %

بحلول العام 2030، مضيفًا أن شركة الجابري القابضة متخصصة في استيراد المواشي الحية وتعتبر المورد الرئيس لمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي وتملك أسطولًا يزيد عن 70 شاحنة نقل وخمس عشرة باخرة ذات حمولات مختلفة، وهي مجهزة بأحداث التقنيات لنقل الماشية واستيرادها، سواء من الدول المجاورة مثل السودان والصومال، أو للنقل من الدول الأخرى مثل دول شرق أوروبا.

وقال الجابري: تتنوع نشاطات وتشمل الأنشطة التالية إلى جانب استيراد ونقل المواشي برًّا وبحرًا وبيع المواشي في الأسواق المحلية وتربية وتسمين المواشي؛ حيث تمتلك المجموعة أكبر مشروع لتربية وتسمين المواشي على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما نُسهم في إنشاء المشروعات الزراعية لإنتاج القمح والبرسيم والذرة في الدول المجاورة، وخاصة السودان وإنتاج الأعلاف اللازمة لتغذية المواشي بالمواصفات العالمية وتغطية احتياجات المستهلك السعودي من اللحوم على مدار العام، وتوريد أغنام الهدي والأضاحي لمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي والإسهام في إنشاء المحاجر البيطرية في الدول المصدرة للمواشي الحية بما يضمن تصدير مواشٍ مطابقة للمواصفات البيطرية السعودية، وأنشأنا محجرا بيطريا في منطقة الخمرة ـ جدة تحت إشراف وزارة الزراعة، كما أنشأنا شركة عقارية للعمل في مجال الإنشاء والتعمير وكانت باكورة أعمالها إنشاء مجمع عقاري في حي الورود ـ جده بتكلفة 90 مليون ريال، وفي قطاع التعدين قال الجابري: نُسهم في شركة رضا للتعدين وذلك للتنقيب عن الذهب في السودان وذلك بحصة قدرها 20 %

من رأس مال الشركة، والتي بدأت نشاطها منذ العام 1431هـ.

وأكد الجابري، أن الطموح يتعاظم مع دعم القيادة الرشيدة للقطاع الخاص ونسعى لأن تكون مجموعتنا الرائدة بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط في قطاع المواشي بالتوسع بالمشروعات ذات البعد الاستراتيجي والتي تُسهم في إنتاج الماشية وتوفير الأمن الغذائي للمملكة العربية السعودية.

وختم الجابري حديثه بالقول: إن شركة الجابري تتشرف بخدمة الحجاج لأكثر من (30) عامًا من خلال مشروع المملكة للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي؛ حيث توفر احتياج المشروع من اللحوم الحية.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.