محلل الطقس علي السفري متوقعاً "خريطة السعودية الجوية في أسبوع": هطولات وأخاديد والحراك مداري - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 15 جمادى الأول 1440 / 21 يناير 2019
جديد الأخبار الاستاذ موسى راشد العمري يحتفي ويكرم قائد القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي العقيد طارق مقبل القرافي «» حضور كثيف لمحاضرة الشيخ #المغامسي في أسبوع التلاحم الوطني «» الأستاذ سعود مساعد الصاعدي : تكريم هيئة الهلال الأحمر يأتي تقديراً لما يقومون به من مهام وخدمات لزائري مسجد رسول الله «» النقيب وليد نزال السهلي يحصل على المركز الاول على مستوى المملكة في دورة الصاعقة «» محافظة خليص تُطلق مبادرة «درب الأنبياء» وتستقبل أول وفد من ضيوف الرحمن «» الاستاذ موسى بن عزوز أبو عشاير الفريدي يتلقى شهادة شكر وتقدير من مدير تعليم القصيم «» المعلم عادل معيبد المزيني يؤثث قاعة دراسية بـ25 ألفاً بـ ابتدائية وائل بن حجر في المدينة المنورة «» الدكتور محمد احمد السريحي يستضيف العقيد محمد بن حمدان السريحي المرافق الشخصي لأمير منطقة المدينة المنورة «» المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي الرائد يكرم الدكتورمحمد بن ناصر الوسوس الفريدي «» المستشار القانوني بدر سالم الوسيدي يحصل على درجة الماجستير من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. «»
جديد المقالات انفعال سريع الاشتعال «» مكتبة مفتوحة على مدار الــ(24 ساعة) «» مت فارغاً «» العوامية: الإنسان أولاً «» صراع الأجيال «» قلق..! «» بين تُجَّار الدين وتُجَّار الوطنية! «» أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة «» الألم .. و.. الأمل «» رهف بين الإنسانية والسياسة «»




الأخبار أخبار القبيلة › محلل الطقس علي السفري متوقعاً "خريطة السعودية الجوية في أسبوع": هطولات وأخاديد والحراك مداري
محلل الطقس علي السفري متوقعاً "خريطة السعودية الجوية في أسبوع": هطولات وأخاديد والحراك مداري
محلل الطقس علي السفري  متوقعاً


( صحيفة حرب الإعلامية ) : توقع خبير الطقس رئيس وحدة الدراسات العليا بكلية الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، علي السفري ، حالةً من عدم الاستقرار الجوي، ومزيداً من الأمطار على أرجاء واسعة من المملكة العربية السعودية؛ ابتداءً من اليوم الخميس وحتى نهاية الأسبوع المقبل.

وتفصيلاً، قال : "نتائج بيانات النماذج العددية العالمية وعلى رأسها النموذج الأمريكي "gfs" والنموذج الأوروبي "Ecmwf"؛ تعطي -بأمر الله- نتائج جيدة ومزيداً من حالات عدم الاستقرار الجوي، ومزيداً من الخيرات والأمطار على أرجاء واسعة من الوطن الغالي؛ ابتداءً من هذا اليوم الخميس الموافق 8 نوفمبر وحتى نهاية الأسبوع المقبل؛ وذلك ناتج عن تقدم أخاديد علوية باردة، يقابلها في السطح حراك مداري رطب قادم من بحر العرب والقرن الإفريقي عبر تيارات جنوبية وجنوبية غربية مشبعة ببخار الماء؛ بسبب تعمق ونشاط منخفض البحر الأحمر، ينشأ من ذلك -بأمر الله- سحب منخفضة وخلايا مزنية رعدية ممطرة وغزيرة.

وأضاف: "تشمل الحالة المطرية منطقة الرياض، والقصيم، والشمالية، والشمالية الشرقية، والشرقية، وأجزاء من منطقة مكة المكرمة وسواحلها، كما تشمل مناطق الباحة، وعسير، وجازان، وأقصى الركن الشمالي الغربي من المملكة؛ نواحي حقل وضبا".

وأشار "الحربي" إلى أنه حسب بيانات هذه النماذج؛ فإن شدة الحالة الجوية تشمل المحافظات الشمالية والشمالية الشرقية لمنطقة الرياض، وعموم الشرقية والشمالية الشرقية نواحي الحفر والنعيرية والخفجي، وتمتد شدتها حتى الأراضي الحدودية مع العراق، ولا يُستبعد أن تتأثر الأجزاء الساحلية لمنطقة مكة المكرمة بهذه الغزارة خاصة ما بين الليث وجدة.

وأهاب بالجميع اتباع إرشادات الدفاع المدني حول الابتعاد عن الأودية ومجاري السيول والمواقع المنخفضة التي تتكون على إثرها برك مائية عميقة، ومتابعة النشرات الأرصادية والتنبيهات حول المستجدات أولاً بأول.


|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.