محلل الطقس علي السفري متوقعاً "خريطة السعودية الجوية في أسبوع": هطولات وأخاديد والحراك مداري - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي اول عادل المغامسي ينقذ غريقين من الموت اثناء مروره بجبل أدقس «» مدير شرطة تبوك اللواء غازي محمد البدراني : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين «» الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «»
جديد المقالات مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «»




الأخبار أخبار القبيلة › محلل الطقس علي السفري متوقعاً "خريطة السعودية الجوية في أسبوع": هطولات وأخاديد والحراك مداري
محلل الطقس علي السفري متوقعاً "خريطة السعودية الجوية في أسبوع": هطولات وأخاديد والحراك مداري
محلل الطقس علي السفري  متوقعاً


( صحيفة حرب الإعلامية ) : توقع خبير الطقس رئيس وحدة الدراسات العليا بكلية الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، علي السفري ، حالةً من عدم الاستقرار الجوي، ومزيداً من الأمطار على أرجاء واسعة من المملكة العربية السعودية؛ ابتداءً من اليوم الخميس وحتى نهاية الأسبوع المقبل.

وتفصيلاً، قال : "نتائج بيانات النماذج العددية العالمية وعلى رأسها النموذج الأمريكي "gfs" والنموذج الأوروبي "Ecmwf"؛ تعطي -بأمر الله- نتائج جيدة ومزيداً من حالات عدم الاستقرار الجوي، ومزيداً من الخيرات والأمطار على أرجاء واسعة من الوطن الغالي؛ ابتداءً من هذا اليوم الخميس الموافق 8 نوفمبر وحتى نهاية الأسبوع المقبل؛ وذلك ناتج عن تقدم أخاديد علوية باردة، يقابلها في السطح حراك مداري رطب قادم من بحر العرب والقرن الإفريقي عبر تيارات جنوبية وجنوبية غربية مشبعة ببخار الماء؛ بسبب تعمق ونشاط منخفض البحر الأحمر، ينشأ من ذلك -بأمر الله- سحب منخفضة وخلايا مزنية رعدية ممطرة وغزيرة.

وأضاف: "تشمل الحالة المطرية منطقة الرياض، والقصيم، والشمالية، والشمالية الشرقية، والشرقية، وأجزاء من منطقة مكة المكرمة وسواحلها، كما تشمل مناطق الباحة، وعسير، وجازان، وأقصى الركن الشمالي الغربي من المملكة؛ نواحي حقل وضبا".

وأشار "الحربي" إلى أنه حسب بيانات هذه النماذج؛ فإن شدة الحالة الجوية تشمل المحافظات الشمالية والشمالية الشرقية لمنطقة الرياض، وعموم الشرقية والشمالية الشرقية نواحي الحفر والنعيرية والخفجي، وتمتد شدتها حتى الأراضي الحدودية مع العراق، ولا يُستبعد أن تتأثر الأجزاء الساحلية لمنطقة مكة المكرمة بهذه الغزارة خاصة ما بين الليث وجدة.

وأهاب بالجميع اتباع إرشادات الدفاع المدني حول الابتعاد عن الأودية ومجاري السيول والمواقع المنخفضة التي تتكون على إثرها برك مائية عميقة، ومتابعة النشرات الأرصادية والتنبيهات حول المستجدات أولاً بأول.


|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.