محلل الطقس علي السفري متوقعاً "خريطة السعودية الجوية في أسبوع": هطولات وأخاديد والحراك مداري - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 13 رجب 1440 / 20 مارس 2019
جديد الأخبار تم تكليف الاستاذ مشعان عزيز العوفي مديرا لإدارة المتابعة بمحافظة المهد «» المهندس محمد غدير المشيعلي يستضيف الدكتور فهد جهز الطريسي والدكتور عبدالله عبدالمحسن بن ربيق «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يبحث سبل الشراكة بين مبادرة “درب الأنبياء” ولجنة السقاية «» تعيين الدكتور عواض البشري رئيسا للجنة الصحية والدوائية بغرفة مكة المكرمة «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني : الجامعة حريصة على التزامها تجاه الفروع منذ إطلاق شعار الجامعة 2017 " «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يدشن ملتقى الدراسات العليا الأول بجامعة المؤسس «» السفارة السعودية في نيوزيلندا تتسلم جثمان الشهيد محسن الهويملي «» ب «» رئيس لجنة الشطرنج الدراسي في الإتحاد الآسيوي عبدالله السليمي : لعبة الشطرنج أولى رياضات التركيز الذهني عالمياً «» مدير جامعة طيبة، الدكتور عبدالعزيز السراني : ما شاهدته بـ"زهور ينبع" عمل كبير ومفخرة لشباب الوطن «»
جديد المقالات موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «» معرض الكتاب وتعدد مصادر الثقافة «» المملكة.. القدوة.. وخطاب المحبة والسلام «» الصينية وتجربتنا مع الإنجليزية! «» نعم للاعتراض على المرور.. ولكن!! «» وزارة الثقافة.. لتتفتح ملايين الورود «» ذيل الطربوش الأحمر في مجزرة نيوزيلندا! «» إرهاب خطاب الكراهية.. هل يمنعه التنديد؟! «» شباب الأولمبياد في ضيافة خادم الحرمين «» دور الجامعات السعودية تجاه اللغة الصينية «»




الأخبار أخبار القبيلة › محلل الطقس علي السفري متوقعاً "خريطة السعودية الجوية في أسبوع": هطولات وأخاديد والحراك مداري
محلل الطقس علي السفري متوقعاً "خريطة السعودية الجوية في أسبوع": هطولات وأخاديد والحراك مداري
محلل الطقس علي السفري  متوقعاً


( صحيفة حرب الإعلامية ) : توقع خبير الطقس رئيس وحدة الدراسات العليا بكلية الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، علي السفري ، حالةً من عدم الاستقرار الجوي، ومزيداً من الأمطار على أرجاء واسعة من المملكة العربية السعودية؛ ابتداءً من اليوم الخميس وحتى نهاية الأسبوع المقبل.

وتفصيلاً، قال : "نتائج بيانات النماذج العددية العالمية وعلى رأسها النموذج الأمريكي "gfs" والنموذج الأوروبي "Ecmwf"؛ تعطي -بأمر الله- نتائج جيدة ومزيداً من حالات عدم الاستقرار الجوي، ومزيداً من الخيرات والأمطار على أرجاء واسعة من الوطن الغالي؛ ابتداءً من هذا اليوم الخميس الموافق 8 نوفمبر وحتى نهاية الأسبوع المقبل؛ وذلك ناتج عن تقدم أخاديد علوية باردة، يقابلها في السطح حراك مداري رطب قادم من بحر العرب والقرن الإفريقي عبر تيارات جنوبية وجنوبية غربية مشبعة ببخار الماء؛ بسبب تعمق ونشاط منخفض البحر الأحمر، ينشأ من ذلك -بأمر الله- سحب منخفضة وخلايا مزنية رعدية ممطرة وغزيرة.

وأضاف: "تشمل الحالة المطرية منطقة الرياض، والقصيم، والشمالية، والشمالية الشرقية، والشرقية، وأجزاء من منطقة مكة المكرمة وسواحلها، كما تشمل مناطق الباحة، وعسير، وجازان، وأقصى الركن الشمالي الغربي من المملكة؛ نواحي حقل وضبا".

وأشار "الحربي" إلى أنه حسب بيانات هذه النماذج؛ فإن شدة الحالة الجوية تشمل المحافظات الشمالية والشمالية الشرقية لمنطقة الرياض، وعموم الشرقية والشمالية الشرقية نواحي الحفر والنعيرية والخفجي، وتمتد شدتها حتى الأراضي الحدودية مع العراق، ولا يُستبعد أن تتأثر الأجزاء الساحلية لمنطقة مكة المكرمة بهذه الغزارة خاصة ما بين الليث وجدة.

وأهاب بالجميع اتباع إرشادات الدفاع المدني حول الابتعاد عن الأودية ومجاري السيول والمواقع المنخفضة التي تتكون على إثرها برك مائية عميقة، ومتابعة النشرات الأرصادية والتنبيهات حول المستجدات أولاً بأول.


|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.