زواية صحيفة ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 18 ربيع الثاني 1441 / 15 ديسمبر 2019
جديد الأخبار والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «» تجربتي الإعلامية كتاب لـ الإعلامي عبدالرحمن المزيني «» الشاعر والباحث سعيد مسعد السليمي يحتفي بعدد من المشائخ والاعيان والشعراء والاعلاميين «» عزاء ومواساة من الاستاذ بندر بن زبن بن نحيت لـ الاستاذ سلطان بن مبارك بن حطيحط اليوب «» تكليف المهندس غازي عبدالخالق الصاعدي "وكيلا لمعالي أمين العاصمة المقدسة «» وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحى يقف ميدانياً على مشروع المستشعرات اللاسلكية «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : القيادة حريصة على صحة رجل الأمن «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي يطلق الدليل السنوي للمسؤولية الاجتماعية «»
جديد المقالات عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» زراعة الأسماء واستنباتها «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «» لماذا نتابع سخافات مشاهير الإعلام؟ «»




الأخبار أخبار القبيلة لقاءات › زواية صحيفة ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله
زواية صحيفة ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله
زواية صحيفة  ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله


( صحيفة حرب الإعلامية ) : هو الشيخ الفارس والشاعر مريبد بن هنود بن ربيق العمري الحربي احد اشهر شيوخ بني عمر المتأخرين كانت حياته رحمه الله حافله بكثير من الاحداث فقد عاش في شبابه فارسا وشاعرا مجيدا يتنقل مع قبيلته ثم عاصر توحيد هذه البلاد المباركه على يد الموحد الامام عبدالعزيز ال سعود وحمل بيرق التوحيد مع اخوانه بدر ومقحم واعلنو انظمام وادي الفرع ديرة بني عمرو من حرب واحد اهم مناطق الحجاز تحت راية التوحيد المملكه العربيه السعوديه ثم تواصل مع الملك فيصل رحمه الله وطلب منه تخصيص منطقة حزره شرق المدينه كاحد موارد بني عمرو القديمه وحصل من جلالته على ذلك وصدر امر باسم الامير مريبد على تخصيص حرزه لسكن قبيلة بني عمرو ومراعي لابلهم ثم بعد ذلك ترك الباديه واقام في ديرته زاهدا عابدا وكانت له علاقات صداقه قويه مع الشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ عبدالعزيز ال الشيخ كما كانت له صداقات وطيده مع الملك فيصل والامير عبدالمحسن والامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امراء منطقة المدينه المنوره ترجم هذه العلاقات الى خدمة دينه ومليكه وتنمية ديرته وخدمة ابناء قبيلته توفي رحمه الله ملازما للمسجد حافظا لكتاب الله العزيز رحمه الله رحمة واسعه وجعل جميع ماقدم في ميزان حسناته


من قصائد الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله :

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

|


تقييم
1.51/10 (9 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.