محلل الطقس علي السفري عن حالة التقلبات الجوية: المطر سيكون غزيراً بهذه المواقع - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019
جديد الأخبار ؤؤ «» الشيخ محمد بركه بن مبيريك يشرف حفل زواج ابن الاعلامي حمد الشدادي «» أبناء قبيلة الحسنان بحفر الباطن يحتفون بعودة ابلنائهم من الحد الجنوبي «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يفتتح الموقع الثالث لدرب الأنبياء «» تكريم العقيد ركن ناصر حثلين السحيمي في التمرين المشترك السعودي الفرنسي «» وكيل محافظة الأحساء يعزي أسرة الشهيد عبدالله سعد العلوي «» العميد عبدالله محسن المشيعلي يقيم حفلاً بمناسبة شفاء ابنه الدكتور محمد «» الشيخ طلال عبدالعزيز الجحدلي واخيه عماد يحتفلون بزواج ابنهم معاذ «» امير منطقة القصيم يكرم الاستاذ فيصل رجاء الحيسوني بـ الميدالية الذهبية «» قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقه تبوك يقلد النقيب مظلي / بدر رباح الجابري رتبته الجديده «»
جديد المقالات عصفورة الشمس «» أداء: الكرة في ملعب المواطن «» The Upside «» "اتحاد القدم" وعادت حليمة لعادتها القديمة «» الأخوّة الإنسانية «» العلا.. وجهة عالمية «» يجوز للسائح ما لا يجوز للمواطن «» ماراثون ملاحقة محمد بن سلمان! «» عن تسويق الثقافة!! «» العُلا: حضارة الماضي بعيون المستقبل «»




الأخبار أخبار القبيلة › محلل الطقس علي السفري عن حالة التقلبات الجوية: المطر سيكون غزيراً بهذه المواقع
محلل الطقس علي السفري عن حالة التقلبات الجوية: المطر سيكون غزيراً بهذه المواقع
محلل الطقس علي السفري  عن حالة التقلبات الجوية: المطر سيكون غزيراً بهذه المواقع


( صحيفة حرب الإعلامية ) : توقع خبير الطقس رئيس وحدة الدراسات العليا بكلية الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة علي السفري ؛ أن حالة عدم استقرار جوي تبدأ اليوم على أجواء السعودية، وتستمر حتى يوم الخميس القادم؛ نتيجة تقدم منخفض جوي عبر البحر الأبيض المتوسط.

: يُتوقع -بأمر الله- حالة عدم استقرار جوي ابتداءً من اليوم وتستمر حتى يوم الخميس القادم، وذلك ناتج عن تقدم منخفض جوي عبر البحر الأبيض المتوسط تنبثق منه موجات علوية باردة تتقدم حتى أواسط البحر الأحمر يقابلها في السطح نشاط وتعمق لمنخفض البحر الأحمر المداري الرطب، الذي يعمل على جذب نسب عالية من بخار الماء من بحر العرب والقرن الإفريقي، وذلك عبر تيارات جنوبية وجنوبية غربية رطبة جداً، وتنتج من تلاقي محورَي المنخفض المتوسطي ومنخفض البحر الأحمر حالة عدم استقرار جوي تتسبّب في نشوء سحب مزنية ممطرة متفاوتة الغزارة على نطاقات واسعة من المملكة العربية السعودية؛ تشمل سواحل ومرتفعات منطقتَي المدينة المنوّرة ومكة المكرّمة، ومناطق: تبوك والقصيم وحائل والشمالية والشمالية الشرقية وأقصى الركن الشمال الغربي من المملكة نواحي حقل وضبا".

وأشار إلى أنه حسب بيانات النماذج العددية، فإنه لا يستبعد -بأمر الله- الغزارة على أجزاءٍ من سواحل المدينة المنوّرة ومكة المكرّمة ومرتفعاتهما ابتداءً من اليوم الثلاثاء حتى مساء الأربعاء، وكذلك أجزاء من الشمالية وحائل وغرب وشمال غرب القصيم، سائلاً -الله العلي القدير- أن يجعلها أمطار خير وبركة.


|


تقييم
2.26/10 (9 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.