محلل الطقس علي السفري عن حالة التقلبات الجوية: المطر سيكون غزيراً بهذه المواقع - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019
جديد الأخبار ترقيات لعدد من ابناء القبيلة بوكالة المسجد النبوي الشريف «» رئيس مركز العاقر الشيخ خالد محمد المصطبح الوهبي يستقبل أمين منطقة القصيم «» بلدي خليص يجتمع بعمدة ومشايخ المحافظة «» مدير الشؤون الصحية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالحميد الصبحي الممرضة ميعاد البلادي على موقفها البطولي «» نائب امير المدينه يكرم مدير إدارة التخطيط بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمدينة الاستاذ سلمان عوض الردادي «» قائد مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأستاذ أحمد حامد المويعزي وزملاءه يكرمون المعلم سالم غازي السليمي بمناسبة التقاعد «» إدارة سجون جدة تكرم النقيب ماجد بن عبد الله بن واصل الغانمي نظير اتقانه وتميزه في الأعمال والمهام «» امير الرياض يكرم الأستاذة غاليه فرج سعد الردادي سفيرة حملة التوفير والإدخار «» ترقية مدير عام النقل والترحيل بمنطقة بالبريد السعودي بـ مكة المكرمة مشعل بن رده حميد الغانمي للمرتبه 44 «» الزميل الصحفي خالد الشاماني يحصل على افضل تقرير صحفي سياحي بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي «»
جديد المقالات الهلال والنصر.. الإثارة لا تنتهي واللقب لم يحسم بعد! «» حكاية شيماء.. وجمعية المدينة! «» أبطال التفاهة!! «» ربما لاحقًا..! «» عندما لا يكون الطبيب حكيماً «» " الأسبوع الحي " «» تجاوزات أيام الاختبارات «» كيان دول البحر الأحمر وخليج عدن.. الرؤية المستقبلية بين الحلم والإنجاز «» الحرس الثوري ارهاب دولة «» الهدم في زمن البناء «»




الأخبار أخبار القبيلة › محلل الطقس علي السفري عن حالة التقلبات الجوية: المطر سيكون غزيراً بهذه المواقع
محلل الطقس علي السفري عن حالة التقلبات الجوية: المطر سيكون غزيراً بهذه المواقع
محلل الطقس علي السفري  عن حالة التقلبات الجوية: المطر سيكون غزيراً بهذه المواقع


( صحيفة حرب الإعلامية ) : توقع خبير الطقس رئيس وحدة الدراسات العليا بكلية الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة علي السفري ؛ أن حالة عدم استقرار جوي تبدأ اليوم على أجواء السعودية، وتستمر حتى يوم الخميس القادم؛ نتيجة تقدم منخفض جوي عبر البحر الأبيض المتوسط.

: يُتوقع -بأمر الله- حالة عدم استقرار جوي ابتداءً من اليوم وتستمر حتى يوم الخميس القادم، وذلك ناتج عن تقدم منخفض جوي عبر البحر الأبيض المتوسط تنبثق منه موجات علوية باردة تتقدم حتى أواسط البحر الأحمر يقابلها في السطح نشاط وتعمق لمنخفض البحر الأحمر المداري الرطب، الذي يعمل على جذب نسب عالية من بخار الماء من بحر العرب والقرن الإفريقي، وذلك عبر تيارات جنوبية وجنوبية غربية رطبة جداً، وتنتج من تلاقي محورَي المنخفض المتوسطي ومنخفض البحر الأحمر حالة عدم استقرار جوي تتسبّب في نشوء سحب مزنية ممطرة متفاوتة الغزارة على نطاقات واسعة من المملكة العربية السعودية؛ تشمل سواحل ومرتفعات منطقتَي المدينة المنوّرة ومكة المكرّمة، ومناطق: تبوك والقصيم وحائل والشمالية والشمالية الشرقية وأقصى الركن الشمال الغربي من المملكة نواحي حقل وضبا".

وأشار إلى أنه حسب بيانات النماذج العددية، فإنه لا يستبعد -بأمر الله- الغزارة على أجزاءٍ من سواحل المدينة المنوّرة ومكة المكرّمة ومرتفعاتهما ابتداءً من اليوم الثلاثاء حتى مساء الأربعاء، وكذلك أجزاء من الشمالية وحائل وغرب وشمال غرب القصيم، سائلاً -الله العلي القدير- أن يجعلها أمطار خير وبركة.


|


تقييم
2.26/10 (9 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.