مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يعقد اجتماعاً مع أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 4 رجب 1441 / 28 فبراير 2020
جديد الأخبار الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «» الاستاذ عبدالله راضي الفريدي يروي قصة "التجربة الفيتنامية" في التنمية الريفية وتقارب بيئتها مع جازان «» الأستاذ/ حمود بن بنيان يقيم مأدبة عشاء بمناسبة ترقية العقيد محمد بن بنيان العمري «» المهندس سلطان بن محمد بن سفر بن جامع الجابري يحصل على درجة الماجستير في الأمن السبراني من جامعة ساكريد هارت «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف الشيخ محمد بن غزاي بن ناحل «» الاستاذ محمد صنهات الطريسي يحتفل بزواجه في 9-5-1441 بحضور نخبة من شعراء النظم والمحاورة «» تهنئة من تركي نايف الجابري للأستاذ: حسين غزاي الجابري «» والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «»
جديد المقالات هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» زراعة الأسماء واستنباتها «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «»




الأخبار أخبار القبيلة › مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يعقد اجتماعاً مع أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف
مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يعقد اجتماعاً مع أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف
مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يعقد اجتماعاً مع أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف


( صحيفة حرب الإعلامية ) : عقدت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف اجتماعاً مع أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف ، برئاسة المدير العام للتعليم بالطائف طلال اللهيبي ، وبحضور المدير العام للأكاديمية وسكرتير جائزة الأمير عبدالله الفيصل الدكتور منصور الحارثي ومرافقيه من أعضاء هيئة التدريس ، والمساعد للشؤون التعليمية فهّاد الذويبي ، ومدير إدارة النشاط الطلابي سامي العصيمي ورئيس قسم اللغة العربية يوسف الثقفي ، وذلك لبحث آلية التكامل بين الجهتين وخدمة الميدان التربوي في مجال الشعر ، في حين تم الخروج بعدد من التوصيات التي سيتم تنفيذها في المرحلة الابتدائية خلال الفصل الدراسي الثاني ۔ وجرى في الاجتماع المناقشة والحوار حول السبل التي من الممكن إكساب الميدان التربوي بجماليات مجال الشعر العربي ، والحفاظ على اللغة العربية الفصحى في المراحل التعليمية ، واكتشاف المواهب الشعرية منذ الصغر وصقلها وتعليمها بالشكل الأمثل ، والإسهام في الحضارة الإنسانية من خلال رفدها بالمميز من منجز الشعر العربي المعاصر ، بالإضافة إلى إحياء فن المسرح الشعري ۔ وخرج الاجتماع بمجموعة من التوصيات التي سيعكف على تنفيذها قسمي اللغة العربية بإدارة الإشراف التربوي والنشاط الثقافي بإدارة النشاط الطلابي ، وذلك بتقديم دورات تدريبية للمعلمين في الشعر العربي الفصيح ، وإنشاء أندية للشعر العربي في المدارس وأندية الحي ، وتدريب الطلاب في المرحلة الابتدائية على حقيبة الناشئة في الشعر العربي ، وإقامة مسابقات شعرية بين الطلاب ، بالإضافة إلى إقامة أمسيات وأصبوحات شعرية للطلاب المتميزين ، في حين سيتم تطبيق هذه التوصيات كمرحلة أولى خلال الفصل الدراسي الثاني في المرحلة الابتدائية ، بينما ستتسع دائرة تطبيق التوصيات في العام القادم لتشمل مرحلتي المتوسطة والثانوية.



|


تقييم
1.34/10 (20 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.