مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يعقد اجتماعاً مع أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 20 محرم 1441 / 19 سبتمبر 2019
جديد الأخبار امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «» أمير الرياض يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر سعود محمد الحربي «» ابتدائية الاحنف بن قيس بالمدينة المنورة تقدم شهادة شكر وتقدير للاستاذ عادل سليم الرحيلي «» رجل الاعمال منصور مسناد الحويمضي يستضيف عددا من مشائخ واعيان ووجهاء وشعراء قبيلة حرب «» الشيخ صالح المغامسي يكشف دوافع الهجوم الإرهابي على معملي أرامكو «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لمدير قناة الاخبارية الاعلامي فارس حزام المعمري «» أمين مجلس جامعة الطائف الدكتور فهد بن نايف الطريسي : سياسة جديدة لتطوير المعلمين وتأهيلهم للميدان بشكل أكثر كفاءة «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني يرعى حفل «أبدعتم» ويحتفي بالطلاب المستجدين «» بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية الشيخ مجاهد فيصل الردادي : دعوة الوالدين سبب نجاحي «» آمنة الحربي تتألق في ندوة قيادة المرأة بين التحدي والنجاح «»
جديد المقالات التستر في أنديتنا الرياضية! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «» جامعة الملك سعود وذوو الإعاقة «» اليوم الوطني ال89 عام النماء الريادة «» الصيدليات: حتى لا تأسرنا الظنون! «» حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! «» عن الإجابات العمياء والسؤال المبصر! «» ذاكرة بصرية..! «» ما لا تعرفه عن السياسة الداخلية للمملكة في عهد الملك سلمان «» يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! «»




الأخبار أخبار القبيلة › مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يعقد اجتماعاً مع أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف
مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يعقد اجتماعاً مع أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف
مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يعقد اجتماعاً مع أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف


( صحيفة حرب الإعلامية ) : عقدت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف اجتماعاً مع أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف ، برئاسة المدير العام للتعليم بالطائف طلال اللهيبي ، وبحضور المدير العام للأكاديمية وسكرتير جائزة الأمير عبدالله الفيصل الدكتور منصور الحارثي ومرافقيه من أعضاء هيئة التدريس ، والمساعد للشؤون التعليمية فهّاد الذويبي ، ومدير إدارة النشاط الطلابي سامي العصيمي ورئيس قسم اللغة العربية يوسف الثقفي ، وذلك لبحث آلية التكامل بين الجهتين وخدمة الميدان التربوي في مجال الشعر ، في حين تم الخروج بعدد من التوصيات التي سيتم تنفيذها في المرحلة الابتدائية خلال الفصل الدراسي الثاني ۔ وجرى في الاجتماع المناقشة والحوار حول السبل التي من الممكن إكساب الميدان التربوي بجماليات مجال الشعر العربي ، والحفاظ على اللغة العربية الفصحى في المراحل التعليمية ، واكتشاف المواهب الشعرية منذ الصغر وصقلها وتعليمها بالشكل الأمثل ، والإسهام في الحضارة الإنسانية من خلال رفدها بالمميز من منجز الشعر العربي المعاصر ، بالإضافة إلى إحياء فن المسرح الشعري ۔ وخرج الاجتماع بمجموعة من التوصيات التي سيعكف على تنفيذها قسمي اللغة العربية بإدارة الإشراف التربوي والنشاط الثقافي بإدارة النشاط الطلابي ، وذلك بتقديم دورات تدريبية للمعلمين في الشعر العربي الفصيح ، وإنشاء أندية للشعر العربي في المدارس وأندية الحي ، وتدريب الطلاب في المرحلة الابتدائية على حقيبة الناشئة في الشعر العربي ، وإقامة مسابقات شعرية بين الطلاب ، بالإضافة إلى إقامة أمسيات وأصبوحات شعرية للطلاب المتميزين ، في حين سيتم تطبيق هذه التوصيات كمرحلة أولى خلال الفصل الدراسي الثاني في المرحلة الابتدائية ، بينما ستتسع دائرة تطبيق التوصيات في العام القادم لتشمل مرحلتي المتوسطة والثانوية.



|


تقييم
1.34/10 (20 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.