ماجد ناصر الأحمدي عن "عبقرية الحفيد": قراءة جيل لأمير يحلم كما نحلم - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 10 شوال 1441 / 2 يونيو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




الأخبار أخبار القبيلة › ماجد ناصر الأحمدي عن "عبقرية الحفيد": قراءة جيل لأمير يحلم كما نحلم
ماجد ناصر الأحمدي عن "عبقرية الحفيد": قراءة جيل لأمير يحلم كما نحلم
 ماجد ناصر الأحمدي عن


( صحيفة حرب الإعلامية ) : يُعتبر كتاب عبقرية الحفيد، أهم الكتب التي سوف تشهدها منصة التواقيع بمعرض جدة الدولي الرابع للمؤلف والباحث ماجد بن ناصر الأحمدي؛ حيث يقع الكتاب في 96 صفحة يتحدث فيها عن رؤية 2030 وفكر الأمير محمد بن سلمان في صناعة الرؤية.

وذكر المؤلف في مقدمة الكتاب، أن كتابه قراءة جيل لأمير من ذات الجيل يحلم كما نحلم؛ بل نلتقي معاً على خط واحد من الأمنيات، جيل أخذ مكانه على مقاعد قطار الإنجاز لأن قائد القطار اختار مَن يركب معه.

وقدّم المؤلف طرحاً غير مسبوق لرؤية 2030 ولإبداعه أيضاً في عقد مقارنة -وصَفها المتابعون بالموضوعية- بين صفات مؤسس البلاد الملك عبدالعزيز آل سعود وحفيده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الأمين، تَعَرّض خلالها لما وصفه بوراثة العبقرية؛ متناولاً أوجه التطابق في الفكر والتعاطي مع الأحداث ورسم الاستراتيجيات والأحلام المشروعة في التطوير؛ بل تعرض لعِظَم الرحلة التي خطاها المؤسس ومقدار الصبر من أجل تحقيق الهدف؛ لافتاً إلى أن الحفيد يقتفي ذات الأثر كي يحقق أهداف رؤية 2030. ومع المقارنة الموصوفة بالإبداع تحدّث المؤلف عن أبرز نقاط القوة في الرؤية؛ نافياً أن تكون قد استهدفت شباب العمر؛ بل شباب الطموح والعزيمة والإرادة.

وأخيراً يذكر الأحمدي أنه يعكف على ترجمة الكتاب للغة الإنجليزية؛ ليصل كل حرف فيه للعالم كله، ولكي يقرأه كل العالم ويعرفون مَن هو محمد بن سلمان وما هي رؤيته. وكيف تمكّن من أن يحوّل أحلام وطن إلى حقيقة مشهودة.



|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.