ماجد ناصر الأحمدي عن "عبقرية الحفيد": قراءة جيل لأمير يحلم كما نحلم - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 25 محرم 1441 / 24 سبتمبر 2019
جديد الأخبار مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : يوم التحفيز لـ«رؤية واعدة» «» الشيخ صالح المغامسي : شرف عظيم أن أكون مواطناً سعودياً فبلادنا بيضة الإسلام «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي : جهود القيادة الرشيدة ساهمت في الارتقاء بالوطن «» ترقية مدير إدارة شؤون المكاتب والوحدات بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمدينه الاستاذ عيسى عبدالعزيز الحجيلي للمرتبة التاسعة «» الامين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور صالح رجاء الحربي : "كشافة المملكة" يتنافسون في 7 مجالات بمناسبة اليوم الوطني الــ89 «» الدكتورة تهاني فيصل الحربي، : ذكرى اليوم الوطني تجدد الشعور بالانتماء والفخر لهذا الوطن «» انطلاق مهرجان التمور بالقاعد بحضور الدكتور مشعل مناور القبع «» مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل يكرم الاستاذ وائل بن منصور بن ناحل وذلك تقديراً لجهوده المميزة «» خادم الحرمين الشريفين يمنح طاهر جبير مجدع المعبدي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وذلك لتبرعه لوالده بكليته . «» ترقية الدكتور مفوز ذويبان الفريدي الى استاذ مشارك بقسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم بالزلفي «»
جديد المقالات وطن يحتفل بالماضي ليصنع المستقبل «» وطن الخير «» بقيق وخليفة الجواري «» وطن ينشد أنسنة العالم! «» يومنا في الوطن ..! «» التضحيات في مسيرة الوطن «» اختبارات القدرات.. يا فرحة ما تمّت! «» في كل الأحوال.. إيران هي المسؤولة! «» يمكن بناء منزل دون أرض «» نشّقه البارود !! «»




الأخبار أخبار القبيلة › ماجد ناصر الأحمدي عن "عبقرية الحفيد": قراءة جيل لأمير يحلم كما نحلم
ماجد ناصر الأحمدي عن "عبقرية الحفيد": قراءة جيل لأمير يحلم كما نحلم
 ماجد ناصر الأحمدي عن


( صحيفة حرب الإعلامية ) : يُعتبر كتاب عبقرية الحفيد، أهم الكتب التي سوف تشهدها منصة التواقيع بمعرض جدة الدولي الرابع للمؤلف والباحث ماجد بن ناصر الأحمدي؛ حيث يقع الكتاب في 96 صفحة يتحدث فيها عن رؤية 2030 وفكر الأمير محمد بن سلمان في صناعة الرؤية.

وذكر المؤلف في مقدمة الكتاب، أن كتابه قراءة جيل لأمير من ذات الجيل يحلم كما نحلم؛ بل نلتقي معاً على خط واحد من الأمنيات، جيل أخذ مكانه على مقاعد قطار الإنجاز لأن قائد القطار اختار مَن يركب معه.

وقدّم المؤلف طرحاً غير مسبوق لرؤية 2030 ولإبداعه أيضاً في عقد مقارنة -وصَفها المتابعون بالموضوعية- بين صفات مؤسس البلاد الملك عبدالعزيز آل سعود وحفيده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الأمين، تَعَرّض خلالها لما وصفه بوراثة العبقرية؛ متناولاً أوجه التطابق في الفكر والتعاطي مع الأحداث ورسم الاستراتيجيات والأحلام المشروعة في التطوير؛ بل تعرض لعِظَم الرحلة التي خطاها المؤسس ومقدار الصبر من أجل تحقيق الهدف؛ لافتاً إلى أن الحفيد يقتفي ذات الأثر كي يحقق أهداف رؤية 2030. ومع المقارنة الموصوفة بالإبداع تحدّث المؤلف عن أبرز نقاط القوة في الرؤية؛ نافياً أن تكون قد استهدفت شباب العمر؛ بل شباب الطموح والعزيمة والإرادة.

وأخيراً يذكر الأحمدي أنه يعكف على ترجمة الكتاب للغة الإنجليزية؛ ليصل كل حرف فيه للعالم كله، ولكي يقرأه كل العالم ويعرفون مَن هو محمد بن سلمان وما هي رؤيته. وكيف تمكّن من أن يحوّل أحلام وطن إلى حقيقة مشهودة.



|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.