كاشفاً عن راتبه في جريدة الرياض .. الكاتب الأحمدي : لهذا السبب وزارة الإعلام يجب أن تُلغى - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 11 جمادى الأول 1440 / 17 يناير 2019
جديد الأخبار تكليف د. عادل راضي الفريدي وكيلاً لعمادة شؤون أعضاء هيئه التدريس والموظفين للتطوير والجوده في جامعة تبوك «» عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة أم القرى الدكتور محمد مطر السهلي يحصل على درجة الاستاذية «» أمير المنطقة الشرقية يقلد مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي رتبته الجديدة «» محافظ الحناكية يستقبل وكيل #جامعة_طيبة للفروع الدكتور عمر النزهة الزغيبي «» الأمير أحمد بن فهد يهنئ مدير جوازات الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي بترقيته لرتبة لواء «» أبناء قبيلة حرب المتواجين في شرورة يحتفون بـ اللواء سلطان موسى اللهيبي «» النيابة تباشر التحقيق في قضية مقتل الشاعر احمد القريقري رحمه الله «» طلال بن عبدالعزيز بن عمر الجحدلي يستضيف العميد عبدالله بن محمد بن شريف الجبرتي السلمي وجماعته «» مكتب تعليم جنوب بريدة يكرم الاستاذ بدر خالد الجميلي بدرع التميز «» الاستاذ محمد سعيد الجهني بـ ضيافة مدير صحيفة حرب الإعلامية «»
جديد المقالات رهف بين الإنسانية والسياسة «» ما لا نعرفه عن أينشتاين «» مطبخ المدارس المستأجرة!! «» صحف لا تموت! «» في رثاء مسعد بن دواس الأحمدي –يرحمه الله- «» التفوق الكيفي للمواطن «» كابوس التقاعد! «» ظاهرة الدرون «» المدينة تعلنها: دعوها فإنها منتنة! «» التيار العقلاني «»




الأخبار أخبار القبيلة › كاشفاً عن راتبه في جريدة الرياض .. الكاتب الأحمدي : لهذا السبب وزارة الإعلام يجب أن تُلغى
كاشفاً عن راتبه في جريدة الرياض .. الكاتب الأحمدي : لهذا السبب وزارة الإعلام يجب أن تُلغى
كاشفاً عن راتبه  في جريدة الرياض .. الكاتب الأحمدي : لهذا السبب وزارة الإعلام يجب أن تُلغى


( صحيفة حرب الإعلامية ) : رأى الكاتب فهد الأحمدي ، أن مساعدة الدولة للصحف والمؤسسات الصحفية لا يجب أن تستمر ، مشيراً إلى أنها مؤسسات أهلية تجارية ولا يصح مساعدتها .

شركات متعثرة

ورداً على مقال للكاتب خالد المالك ، الذي قال فيه أن المؤسسات الصحفية تعيش في رمقها الأخير ، مشيراً إلى ضرورة تدخل وزير الإعلام تركي الشبانة ، مؤكداً أن الحال لو استمر على ذلك فسوف نجد المملكة خلال فترة زمنية بلا صحافة وبالتالي بلا صحفيين ولا كتاب ، علق الأحمدي قائلاً : ” هي شركات متعثرة وقد عزف المستهلكين عن السلعة ، نفترض أن الدولة ساعدت الصحف إلى متى ستستمر ، ممكن سنة أو سنتين ، لكن أنت عندك مشكلة في المنتج نفسه .”

مساعدة مشروطة

وأضاف الأحمدي خلال برنامج ” في الصورة على قناة روتانا خليجية : “إذا كان هناك مساعدة من الدولة فأعتقد لا بد أن تكون مساعدة مشروطة وأن يكون هناك إعادة هيكلة للمؤسسات الصحفية وكذلك المضمون ، وأعتقد أن المساعدة المادية ليس لها فائدة .”

واسترجع مقدم البرنامج ما قاله فهد الأحمدي خلال الحوار الوطني في حائل 2012 ، حين طالب بإلغاء وزارة الإعلام ، وقال لوزير الإعلام الأسبق عبدالعزيز الخوجة سوف يكون لك شرف أن تكون أخر وزير إعلام سعودي ، وسأل الأحمدي هل مازلت عند رأيك ؟ ، ليرد عليه : ” نعم مازلت عند رأيي مع إحترامي لكل الوزراء .

حرية الرأي

وأكد الأحمدي : ” الصنعة الإعلامية تغيرت ، الآن ماذا تبقى لوزارة الإعلام خاصة بعدما أخذ منها فرع الثقافة ، لذلك أرى أن نكون مثل ما يعاملنا الغرب ، يقولون عندنا حرية إعلام ، لذلك نريد أن نقول لهم نحن عندنا حرية رأي وما عندنا وزارة إعلام تتحكم في أحد أو نعتذر لكم بسبب صحيفة أو كاتب ، فالوزارة يمكن أن تتحول إلى إدارة فقط .

وحول دخل الأحمدي من صحيفة الرياض ، قال مقدم البرنامج : “لسنوات طويلة أنت كنت الكاتب الأغلى في السعودية ، بدايتك كانت في صحيفة المدينة بـ 300 ريال عام 1991 ، هل أنت الكاتب الأغلى في السعودية ؟

راتب ضخم

ورد الأحمدي على سؤال مقدم البرنامج قائلاً : “أعتقد ذلك ، لكن توجد مفاوضات بيني وبين جريدة الرياض احتمال أستمر أولا أستمر ، وراتبي في جريدة الرياض 42 ألف ريال شهرياً ، ويمكن أن يصل لـ 56 ألف ريال بإضافة البدلات .”

وأضاف الأحمدي : ” أنا ضمن الأعضاء المؤسسين لجريدة الرياض ، ولي أسهم فيها .”

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.