كاشفاً عن راتبه في جريدة الرياض .. الكاتب الأحمدي : لهذا السبب وزارة الإعلام يجب أن تُلغى - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 13 رجب 1440 / 20 مارس 2019
جديد الأخبار تم تكليف الاستاذ مشعان عزيز العوفي مديرا لإدارة المتابعة بمحافظة المهد «» المهندس محمد غدير المشيعلي يستضيف الدكتور فهد جهز الطريسي والدكتور عبدالله عبدالمحسن بن ربيق «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يبحث سبل الشراكة بين مبادرة “درب الأنبياء” ولجنة السقاية «» تعيين الدكتور عواض البشري رئيسا للجنة الصحية والدوائية بغرفة مكة المكرمة «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني : الجامعة حريصة على التزامها تجاه الفروع منذ إطلاق شعار الجامعة 2017 " «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يدشن ملتقى الدراسات العليا الأول بجامعة المؤسس «» السفارة السعودية في نيوزيلندا تتسلم جثمان الشهيد محسن الهويملي «» ب «» رئيس لجنة الشطرنج الدراسي في الإتحاد الآسيوي عبدالله السليمي : لعبة الشطرنج أولى رياضات التركيز الذهني عالمياً «» مدير جامعة طيبة، الدكتور عبدالعزيز السراني : ما شاهدته بـ"زهور ينبع" عمل كبير ومفخرة لشباب الوطن «»
جديد المقالات موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «» معرض الكتاب وتعدد مصادر الثقافة «» المملكة.. القدوة.. وخطاب المحبة والسلام «» الصينية وتجربتنا مع الإنجليزية! «» نعم للاعتراض على المرور.. ولكن!! «» وزارة الثقافة.. لتتفتح ملايين الورود «» ذيل الطربوش الأحمر في مجزرة نيوزيلندا! «» إرهاب خطاب الكراهية.. هل يمنعه التنديد؟! «» شباب الأولمبياد في ضيافة خادم الحرمين «» دور الجامعات السعودية تجاه اللغة الصينية «»




الأخبار أخبار القبيلة › كاشفاً عن راتبه في جريدة الرياض .. الكاتب الأحمدي : لهذا السبب وزارة الإعلام يجب أن تُلغى
كاشفاً عن راتبه في جريدة الرياض .. الكاتب الأحمدي : لهذا السبب وزارة الإعلام يجب أن تُلغى
كاشفاً عن راتبه  في جريدة الرياض .. الكاتب الأحمدي : لهذا السبب وزارة الإعلام يجب أن تُلغى


( صحيفة حرب الإعلامية ) : رأى الكاتب فهد الأحمدي ، أن مساعدة الدولة للصحف والمؤسسات الصحفية لا يجب أن تستمر ، مشيراً إلى أنها مؤسسات أهلية تجارية ولا يصح مساعدتها .

شركات متعثرة

ورداً على مقال للكاتب خالد المالك ، الذي قال فيه أن المؤسسات الصحفية تعيش في رمقها الأخير ، مشيراً إلى ضرورة تدخل وزير الإعلام تركي الشبانة ، مؤكداً أن الحال لو استمر على ذلك فسوف نجد المملكة خلال فترة زمنية بلا صحافة وبالتالي بلا صحفيين ولا كتاب ، علق الأحمدي قائلاً : ” هي شركات متعثرة وقد عزف المستهلكين عن السلعة ، نفترض أن الدولة ساعدت الصحف إلى متى ستستمر ، ممكن سنة أو سنتين ، لكن أنت عندك مشكلة في المنتج نفسه .”

مساعدة مشروطة

وأضاف الأحمدي خلال برنامج ” في الصورة على قناة روتانا خليجية : “إذا كان هناك مساعدة من الدولة فأعتقد لا بد أن تكون مساعدة مشروطة وأن يكون هناك إعادة هيكلة للمؤسسات الصحفية وكذلك المضمون ، وأعتقد أن المساعدة المادية ليس لها فائدة .”

واسترجع مقدم البرنامج ما قاله فهد الأحمدي خلال الحوار الوطني في حائل 2012 ، حين طالب بإلغاء وزارة الإعلام ، وقال لوزير الإعلام الأسبق عبدالعزيز الخوجة سوف يكون لك شرف أن تكون أخر وزير إعلام سعودي ، وسأل الأحمدي هل مازلت عند رأيك ؟ ، ليرد عليه : ” نعم مازلت عند رأيي مع إحترامي لكل الوزراء .

حرية الرأي

وأكد الأحمدي : ” الصنعة الإعلامية تغيرت ، الآن ماذا تبقى لوزارة الإعلام خاصة بعدما أخذ منها فرع الثقافة ، لذلك أرى أن نكون مثل ما يعاملنا الغرب ، يقولون عندنا حرية إعلام ، لذلك نريد أن نقول لهم نحن عندنا حرية رأي وما عندنا وزارة إعلام تتحكم في أحد أو نعتذر لكم بسبب صحيفة أو كاتب ، فالوزارة يمكن أن تتحول إلى إدارة فقط .

وحول دخل الأحمدي من صحيفة الرياض ، قال مقدم البرنامج : “لسنوات طويلة أنت كنت الكاتب الأغلى في السعودية ، بدايتك كانت في صحيفة المدينة بـ 300 ريال عام 1991 ، هل أنت الكاتب الأغلى في السعودية ؟

راتب ضخم

ورد الأحمدي على سؤال مقدم البرنامج قائلاً : “أعتقد ذلك ، لكن توجد مفاوضات بيني وبين جريدة الرياض احتمال أستمر أولا أستمر ، وراتبي في جريدة الرياض 42 ألف ريال شهرياً ، ويمكن أن يصل لـ 56 ألف ريال بإضافة البدلات .”

وأضاف الأحمدي : ” أنا ضمن الأعضاء المؤسسين لجريدة الرياض ، ولي أسهم فيها .”

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.