الدكتورة نور الأحمدي أول سيدة سعودية تحترف العلاج بالرسم والترفيه - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019
جديد الأخبار ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «» مدير تعليم الطائف طلال مبارك اللهيبي يدشن برنامج تهيئة المعلم الجديد والذي يستهدف 197 معلم ومعلمة بالطائف «» برئاسة الدكتور عبدالرحمن اليوبي ... جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 150 جامعة عالمياً وثلاث جامعات سعودية في صدارة الترتيب العربي «» الدكتورخليل إبراهيم الصبحي :خطة التحول الرقمي لإدارة الحشود وتجنب الزحام بالحرم «» المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «»
جديد المقالات حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «»




الأخبار أخبار القبيلة › الدكتورة نور الأحمدي أول سيدة سعودية تحترف العلاج بالرسم والترفيه
الدكتورة نور الأحمدي أول سيدة سعودية تحترف العلاج بالرسم والترفيه
الدكتورة نور الأحمدي  أول سيدة سعودية تحترف العلاج بالرسم والترفيه


( صحيفة حرب الإعلامية ) : الدكتورة نور الأحمدي هي أول سيدة سعودية تحترف العلاج بالرسم والترفيه؛ إذ تمكنت من تحويل موهبتها "الرسم" إلى علاج فعّال عن طريق العلاج النفسي بالرسم وتحليل الرسومات، والعلاج بالأشغال اليدوية.

وعن سبب اختيارها هذا المجال قالت "الأحمدي" لـ"سبق": والدتي المريضة بالسرطان هي التي دفعتني لاكتشاف هذا التأثير للفن على المرضى، وبدأت في التغير والتعافي أمام لوحاتي التشكيلية.

وأضافت: رؤيتي لمعاناة والدتي أثناء صراعها مع مرض السرطان، الذي أدى إلى إعاقتها حركيًّا، هي السبب الرئيسي؛ فكنت أحاولالترويح عنها بأشياء تلفت انتباهها، بعدما لاحظت الأثر الإيجابي الذي ظهر على والدتي وقتها.

وتابعت: ابتكرت خطًّا جديدًا في عالم العلاج للمرضى، وهو أسلوب العلاج بالفن التشكيلي؛ فانطلقت في دراستي في ذلك التخصص لأعودبشهادة أحمل فيها تخصصًا مختلفًا؛ وأصبحت أول سعودية تتخصص بعلاج الأمراض بالفن التشكيلي، الذي طُبق على الكثير من المرضى المعاقين الذين تطورت حالاتهم للأفضل من جراء هذا النوع من العلاج، خاصة فئة الأطفال وكبار السن ممن لديهم إعاقة.

وأكملت: طبَّقت دراستي وخبرتي على المرضى في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية؛ فقمت بتصميم ودمج عدد من البرامج في العلاج التأهيلي، من أهمها:العلاج النفسي بالرسم وتحليل الرسومات، والعلاج بالأشغال اليدوية، وأهميتها في تحقيق الأهداف الحركية؛ فالعلاج بالترفيه يركز على النقاط التي يجد فيها المريض نفسه، ويستطيع بالتالي أن ينتج ويعرف كيف يساعد نفسه بتمارين مسلية.

وعن الصعوبات التي واجهتها قالت: الكثير من الناس لا يعرفون ما هو هذا العلاج؟ ولماذا هو مختلف في طريقة تأديته للوصول للصحة النفسية والجسدية، لكني لم أستسلم، بل بدأت بإقناعهم بإعداد العديد من المحاضرات وورش العمل والمعارض، وعندما لمسوا التحسن الواضح والملحوظ على العديد من المرضى بدؤوا يقتنعون بطريقتي في العلاج.

واستطاعت "الأحمدي" علاج أكثر من 5000 حالة بالألوان والفن التشكيلي، وهي أولسعودية تؤسس قسمًا للعلاج بالفن التشكيلي في المستشفى، وشاركت في العديد من المؤتمرات والبرامج داخل وخارج السعودية؛ إذشاركت في مؤتمر العلاج بالفن التشكيلي في لندن، وشاركت في بينالي الإمارات في أبوظبي، وغيرهما، كما أنشأت مجموعة "فن نور" لنشر ثقافة العلاج بالفن التشكيلي.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.