الدكتورة نور الأحمدي أول سيدة سعودية تحترف العلاج بالرسم والترفيه - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019
جديد الأخبار ترقيات لعدد من ابناء القبيلة بوكالة المسجد النبوي الشريف «» رئيس مركز العاقر الشيخ خالد محمد المصطبح الوهبي يستقبل أمين منطقة القصيم «» بلدي خليص يجتمع بعمدة ومشايخ المحافظة «» مدير الشؤون الصحية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالحميد الصبحي الممرضة ميعاد البلادي على موقفها البطولي «» نائب امير المدينه يكرم مدير إدارة التخطيط بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمدينة الاستاذ سلمان عوض الردادي «» قائد مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأستاذ أحمد حامد المويعزي وزملاءه يكرمون المعلم سالم غازي السليمي بمناسبة التقاعد «» إدارة سجون جدة تكرم النقيب ماجد بن عبد الله بن واصل الغانمي نظير اتقانه وتميزه في الأعمال والمهام «» امير الرياض يكرم الأستاذة غاليه فرج سعد الردادي سفيرة حملة التوفير والإدخار «» ترقية مدير عام النقل والترحيل بمنطقة بالبريد السعودي بـ مكة المكرمة مشعل بن رده حميد الغانمي للمرتبه 44 «» الزميل الصحفي خالد الشاماني يحصل على افضل تقرير صحفي سياحي بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي «»
جديد المقالات الهلال والنصر.. الإثارة لا تنتهي واللقب لم يحسم بعد! «» حكاية شيماء.. وجمعية المدينة! «» أبطال التفاهة!! «» ربما لاحقًا..! «» عندما لا يكون الطبيب حكيماً «» " الأسبوع الحي " «» تجاوزات أيام الاختبارات «» كيان دول البحر الأحمر وخليج عدن.. الرؤية المستقبلية بين الحلم والإنجاز «» الحرس الثوري ارهاب دولة «» الهدم في زمن البناء «»




الأخبار أخبار القبيلة › الدكتورة نور الأحمدي أول سيدة سعودية تحترف العلاج بالرسم والترفيه
الدكتورة نور الأحمدي أول سيدة سعودية تحترف العلاج بالرسم والترفيه
الدكتورة نور الأحمدي  أول سيدة سعودية تحترف العلاج بالرسم والترفيه


( صحيفة حرب الإعلامية ) : الدكتورة نور الأحمدي هي أول سيدة سعودية تحترف العلاج بالرسم والترفيه؛ إذ تمكنت من تحويل موهبتها "الرسم" إلى علاج فعّال عن طريق العلاج النفسي بالرسم وتحليل الرسومات، والعلاج بالأشغال اليدوية.

وعن سبب اختيارها هذا المجال قالت "الأحمدي" لـ"سبق": والدتي المريضة بالسرطان هي التي دفعتني لاكتشاف هذا التأثير للفن على المرضى، وبدأت في التغير والتعافي أمام لوحاتي التشكيلية.

وأضافت: رؤيتي لمعاناة والدتي أثناء صراعها مع مرض السرطان، الذي أدى إلى إعاقتها حركيًّا، هي السبب الرئيسي؛ فكنت أحاولالترويح عنها بأشياء تلفت انتباهها، بعدما لاحظت الأثر الإيجابي الذي ظهر على والدتي وقتها.

وتابعت: ابتكرت خطًّا جديدًا في عالم العلاج للمرضى، وهو أسلوب العلاج بالفن التشكيلي؛ فانطلقت في دراستي في ذلك التخصص لأعودبشهادة أحمل فيها تخصصًا مختلفًا؛ وأصبحت أول سعودية تتخصص بعلاج الأمراض بالفن التشكيلي، الذي طُبق على الكثير من المرضى المعاقين الذين تطورت حالاتهم للأفضل من جراء هذا النوع من العلاج، خاصة فئة الأطفال وكبار السن ممن لديهم إعاقة.

وأكملت: طبَّقت دراستي وخبرتي على المرضى في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية؛ فقمت بتصميم ودمج عدد من البرامج في العلاج التأهيلي، من أهمها:العلاج النفسي بالرسم وتحليل الرسومات، والعلاج بالأشغال اليدوية، وأهميتها في تحقيق الأهداف الحركية؛ فالعلاج بالترفيه يركز على النقاط التي يجد فيها المريض نفسه، ويستطيع بالتالي أن ينتج ويعرف كيف يساعد نفسه بتمارين مسلية.

وعن الصعوبات التي واجهتها قالت: الكثير من الناس لا يعرفون ما هو هذا العلاج؟ ولماذا هو مختلف في طريقة تأديته للوصول للصحة النفسية والجسدية، لكني لم أستسلم، بل بدأت بإقناعهم بإعداد العديد من المحاضرات وورش العمل والمعارض، وعندما لمسوا التحسن الواضح والملحوظ على العديد من المرضى بدؤوا يقتنعون بطريقتي في العلاج.

واستطاعت "الأحمدي" علاج أكثر من 5000 حالة بالألوان والفن التشكيلي، وهي أولسعودية تؤسس قسمًا للعلاج بالفن التشكيلي في المستشفى، وشاركت في العديد من المؤتمرات والبرامج داخل وخارج السعودية؛ إذشاركت في مؤتمر العلاج بالفن التشكيلي في لندن، وشاركت في بينالي الإمارات في أبوظبي، وغيرهما، كما أنشأت مجموعة "فن نور" لنشر ثقافة العلاج بالفن التشكيلي.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.