السحيمي مبتعث من جامعة طيبة يشارك في مؤتمر أبحاث العيون في ميامي بأمريكا - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي اول عادل المغامسي ينقذ غريقين من الموت اثناء مروره بجبل أدقس «» مدير شرطة تبوك اللواء غازي محمد البدراني : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين «» الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «»
جديد المقالات مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «»




الأخبار أخبار القبيلة › السحيمي مبتعث من جامعة طيبة يشارك في مؤتمر أبحاث العيون في ميامي بأمريكا
السحيمي مبتعث من جامعة طيبة يشارك في مؤتمر أبحاث العيون في ميامي بأمريكا
السحيمي مبتعث من جامعة طيبة يشارك في مؤتمر أبحاث العيون في ميامي بأمريكا


( صحيفة حرب الاعلامية ) دويحان العلوي :

شارك المبتعث من جامعة طيبة الدكتور عبدالمنعم فاطم السحيمي مؤخراً في مؤتمر علمي محكم بعد قبول ورقته العلمية حول مرض علمي يسمى (متلازمة القرنية الهشة) في أهم وأكبر مؤتمر عالمي يعني بأبحاث طب وجراحة العيون في مدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشكر د. السحيمي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على ما توليه من دعم واهتمام بالتعليم العالي بشكل عام وبالطلاب المبتعثين بشكل خاص، وأن هذا الدعم كان له الأثر في تحقيق المبتعثين لكثير من الانجازات في المحافل العلمية العالمية.

كما شكر د. السحيمي معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على متابعته للمبتعثين والوقوف على الخدمات المقدمة لهم وتسهيل الاجراءات اللازمة لضمان مواصلة تعليمهم العالي بشكل متميز، وشكر معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة على دعمه للأكاديميين بالجامعة وأن هذا الدعم حقق للجامعة العديد من الانجازات في عدد من المحافل المحلية والإقليمية والعالمية.

واشار د. السحيمي إلى أن ورقته العلمية ناقشت مرضا وراثيا نادرا يصيب قرنية العين يسمى علميا (متلازمة القرنية الهشة) ويسبب العمى الكامل في سن الشباب علما أن هذا المرض قد تم تسجيل أقل من 100 حالة على مستوى العالم معظمها سجلت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كما تم تسجيل بعض الحالات المصابة في المملكة العربية السعودية.

وذكر د. السحيمي أنه قدم محاضرة علمية العام الماضي في المؤتمر السنوي للأكاديمية الأمريكية لطب وجراحة العيون بمدينة سان فرانسيسكو اضافة لنشره ورقة علمية في مجلة محكمة عن المضاعفات الناتجة عن زراعة القرنية، كما اشترك في أبحاثه مع العديد من العلماء البارزين عالميا منهم البروفيسورة إيرين مؤمني أستاذة طب وجراحة العيون والأمراض الوراثية وهي مؤسس ورئيسة الجمعية العالمية لأمراض العيون الوراثية وكانت رئيسة لمركز الأمراض الوراثية بجامعة جونز هوبكنز لأكثر من ٣٠ عاما وحاليا رئيسة لمركز أمراض العيون الوراثية بجامعة إلينوي، والبروفيسور ديميتري إزار أستاذ طب وجراحة العيون ومقدمة العين وأول من أجرى عملية ليزك في العالم وكان رئيساً لقسم العيون المشارك في جامعة هارفارد وحاليا هو عميد كلية الطب في جامعة إلينوي بالإضافة لرئاسته لقسم العيون، والدكتورة ناتالي إزار أستاذة طب وجراحة العيون والحول في الأطفال والكبار وكانت رئيسة لقسم أمراض عيون الأطفال في جامعة هارفارد وحاليا ترأس قسم أمراض عيون الأطفال بجامعة إلينوي.

جدير بالذكر أن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري قد قام بتكريم الدكتور السحيمي وسلمه جائزة التميز العلمي في حفل التكريم الذي نظمته الملحقية الثقافية مؤخرا بالعاصمة الفرنسية باريس ، كما أن د. السحيمي قد حصل على الزمالة الأمريكية في أمراض العيون الوراثية من جامعة إلينوي بمدينة شيكاغو الأمريكية وحاليا يواصل تدريبه المتقدم في اختصاص طب وجراحة العيون بالمستشفى الجامعي بمدينة مارسيليا في دولة فرنس.

|


تقييم
2.71/10 (22 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.