السحيمي مبتعث من جامعة طيبة يشارك في مؤتمر أبحاث العيون في ميامي بأمريكا - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 15 جمادى الأول 1440 / 21 يناير 2019
جديد الأخبار محافظة خليص تُطلق مبادرة «درب الأنبياء» وتستقبل أول وفد من ضيوف الرحمن «» الاستاذ موسى بن عزوز أبو عشاير الفريدي يتلقى شهادة شكر وتقدير من مدير تعليم القصيم «» المعلم عادل معيبد المزيني يؤثث قاعة دراسية بـ25 ألفاً بـ ابتدائية وائل بن حجر في المدينة المنورة «» الدكتور محمد احمد السريحي يستضيف العقيد محمد بن حمدان السريحي المرافق الشخصي لأمير منطقة المدينة المنورة «» المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي الرائد يكرم الدكتورمحمد بن ناصر الوسوس الفريدي «» المستشار القانوني بدر سالم الوسيدي يحصل على درجة الماجستير من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. «» إسطبل مساعد بن محمد المفضي الهويملي على كاس الامير بدر بن عبدالعزيز الفئة الثانية «» "نبراس القبع ".. طالب مخترع يطور الدراجة الهوائية بالتقنيات الحديثة «» أمين مكة يكرِّم حارس الأمن " احمد الرحيلي" لمساعدته أحد ذوي الاحتياجات «» الاستاذ قبلان بن ناصر الشعيلي يقوم بزيارة لمعالي ألفريق أول خالد بن قرار الحربي «»
جديد المقالات مت فارغاً «» العوامية: الإنسان أولاً «» صراع الأجيال «» قلق..! «» بين تُجَّار الدين وتُجَّار الوطنية! «» أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة «» الألم .. و.. الأمل «» رهف بين الإنسانية والسياسة «» ما لا نعرفه عن أينشتاين «» مطبخ المدارس المستأجرة!! «»




الأخبار أخبار القبيلة › السحيمي مبتعث من جامعة طيبة يشارك في مؤتمر أبحاث العيون في ميامي بأمريكا
السحيمي مبتعث من جامعة طيبة يشارك في مؤتمر أبحاث العيون في ميامي بأمريكا
السحيمي مبتعث من جامعة طيبة يشارك في مؤتمر أبحاث العيون في ميامي بأمريكا


( صحيفة حرب الاعلامية ) دويحان العلوي :

شارك المبتعث من جامعة طيبة الدكتور عبدالمنعم فاطم السحيمي مؤخراً في مؤتمر علمي محكم بعد قبول ورقته العلمية حول مرض علمي يسمى (متلازمة القرنية الهشة) في أهم وأكبر مؤتمر عالمي يعني بأبحاث طب وجراحة العيون في مدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشكر د. السحيمي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على ما توليه من دعم واهتمام بالتعليم العالي بشكل عام وبالطلاب المبتعثين بشكل خاص، وأن هذا الدعم كان له الأثر في تحقيق المبتعثين لكثير من الانجازات في المحافل العلمية العالمية.

كما شكر د. السحيمي معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على متابعته للمبتعثين والوقوف على الخدمات المقدمة لهم وتسهيل الاجراءات اللازمة لضمان مواصلة تعليمهم العالي بشكل متميز، وشكر معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة على دعمه للأكاديميين بالجامعة وأن هذا الدعم حقق للجامعة العديد من الانجازات في عدد من المحافل المحلية والإقليمية والعالمية.

واشار د. السحيمي إلى أن ورقته العلمية ناقشت مرضا وراثيا نادرا يصيب قرنية العين يسمى علميا (متلازمة القرنية الهشة) ويسبب العمى الكامل في سن الشباب علما أن هذا المرض قد تم تسجيل أقل من 100 حالة على مستوى العالم معظمها سجلت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كما تم تسجيل بعض الحالات المصابة في المملكة العربية السعودية.

وذكر د. السحيمي أنه قدم محاضرة علمية العام الماضي في المؤتمر السنوي للأكاديمية الأمريكية لطب وجراحة العيون بمدينة سان فرانسيسكو اضافة لنشره ورقة علمية في مجلة محكمة عن المضاعفات الناتجة عن زراعة القرنية، كما اشترك في أبحاثه مع العديد من العلماء البارزين عالميا منهم البروفيسورة إيرين مؤمني أستاذة طب وجراحة العيون والأمراض الوراثية وهي مؤسس ورئيسة الجمعية العالمية لأمراض العيون الوراثية وكانت رئيسة لمركز الأمراض الوراثية بجامعة جونز هوبكنز لأكثر من ٣٠ عاما وحاليا رئيسة لمركز أمراض العيون الوراثية بجامعة إلينوي، والبروفيسور ديميتري إزار أستاذ طب وجراحة العيون ومقدمة العين وأول من أجرى عملية ليزك في العالم وكان رئيساً لقسم العيون المشارك في جامعة هارفارد وحاليا هو عميد كلية الطب في جامعة إلينوي بالإضافة لرئاسته لقسم العيون، والدكتورة ناتالي إزار أستاذة طب وجراحة العيون والحول في الأطفال والكبار وكانت رئيسة لقسم أمراض عيون الأطفال في جامعة هارفارد وحاليا ترأس قسم أمراض عيون الأطفال بجامعة إلينوي.

جدير بالذكر أن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري قد قام بتكريم الدكتور السحيمي وسلمه جائزة التميز العلمي في حفل التكريم الذي نظمته الملحقية الثقافية مؤخرا بالعاصمة الفرنسية باريس ، كما أن د. السحيمي قد حصل على الزمالة الأمريكية في أمراض العيون الوراثية من جامعة إلينوي بمدينة شيكاغو الأمريكية وحاليا يواصل تدريبه المتقدم في اختصاص طب وجراحة العيون بالمستشفى الجامعي بمدينة مارسيليا في دولة فرنس.

|


تقييم
2.71/10 (22 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.