الشيخ صالح “المغامسي” يعلق على حـادث نيوزيلاندا.. ويوجه رسالة إلى المسلمين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019
جديد الأخبار أبناء الشيخ سعود بن صنت ابن حمدي الفريدي رحمه الله يستضيفون عدد من المشائخ والاعيان والوجهاء «» الشيخ غازي المغربي يُثمِّن لمحافظ خليص تخليد اسم الشيخ «ابن مرعي» «» البطل نايف الوهبي يروي تفاصيل إنقاذه لمعلمة بريدة من اعتداء شخصين «» مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «»
جديد المقالات مشاريع عمرانية لإسعادنا «» هدية ياسر وماهر للجمعيات الخيرية «» نحن.. والتصحّر الفني!! «» أعطني مسرحًا.. وارمني في الغد! «» السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشيخ صالح “المغامسي” يعلق على حـادث نيوزيلاندا.. ويوجه رسالة إلى المسلمين
الشيخ صالح “المغامسي” يعلق على حـادث نيوزيلاندا.. ويوجه رسالة إلى المسلمين
الشيخ صالح  “المغامسي” يعلق على حـادث نيوزيلاندا.. ويوجه رسالة إلى المسلمين


( صحيفة حرب الإعلامية ) : طالب إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي بعدم تعميم حادثة هجوم نيوزيلندا الإرهابي وأن تقرأ قراءة بحكمة وتأن وأنها ناجمة عن عقل ذي لوثة من رجل فرد يحمل في ذهنه شيئاً ما حول الإسلام.

وأشار المغامسي في تعليقه للإخبارية على حادثة هجوم نيوزيلندا الإرهابي الذي وقع على مسجدين أثناء صلاة الجمعة بمدينة كرايست تشيرش، وأدى إلى مقتل نحو 50 شخصاً، وإصابة العشرات بأنه إذا عممنا هذه الحادثة فإن الناس بقصد منهم أو بغير قصد ستكون منهم ردة فعل غير صحيحة، ولذلك لا بد من التأني والتؤدة والحكمة والصبر واحتساب هؤلاء شهداء عند الله والحفاظ على البقية الباقية الذين يعيشون في نيوزلاندا.

وأضاف: فمن حقهم علينا جميعاً ألا نتكلم بكلمات إعلامية كأننا نبين ونحن في مأمن قادرون على أن نفعل شيئاً، المقصود أن يعلم أهلنا وإخوتنا في نيوزيلاندا خاصة وفِي سائر بلاد العالم أنه لابد لهم من الصبر والتؤدة والحكمة ماداموا أنهم قد اختاروا أن يعيشوا في تلك البلاد فلا بد أن يستنوا بأنظمتها ويتعاونوا مع سلطانها وحكومتها وأنظمتها وقوانينها حتى يكتب الله لهم بذلك الأمن والأمان.

ودعا المغامسي قادة العالم وأصحاب الفكر والرأي والسياسيين الابتعاد تماماً عن خطاب الكراهية وأن يتخذوا خطوات أكثر تأصيلاً لمسألة ما يعرف بعدم القدرة على التعايش، مشيراً في هذا الصدد بأنه لا غنى للناس بعضهم عن بعضهم جماعات وأفراداً ودولاً فلا بد من المرور والعبور والزيارات والمصالح المشتركة بين العالم كله.

وحذر المغامسي من أنه إذا أطلق خطاب الكراهية بلا قيد ينجم عنه مثل هذه الأفعال وهو ما ظهر جلياً في سلوك الإرهابي الذي يحمل في عقليته أفكاراً غير صحيحة عن الإسلام وعن أهله فمن يحمل " لوثة في العقل ينجم عنها بشاعة في الفعل " منوهاً بالحكمة الدبلوماسية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزبز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان حيث بادرا بتعزية رئيسة وزراء نيوزلاندا.


|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.