رئيس لجنة الشطرنج الدراسي في الإتحاد الآسيوي عبدالله السليمي : لعبة الشطرنج أولى رياضات التركيز الذهني عالمياً - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 13 شوال 1440 / 16 يونيو 2019
جديد الأخبار تعيين المهندس بدر جهز الطريسي مديراً عاماً للطرق في أمانة منطقة القصيم «» تكليف الأستاذ الدكتور ماجد عبيد الحربي مديراً لـ الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم «» تكليف الأستاذ الدكتور عيد محيا الحيسوني وكيلاً لوزارة التعليم للتعليم العام ومشرفاً على مركز تطوير المناهج «» برعاية مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي . . . "جامعة المؤسس" تطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK" «» محافظ ينبع سعد السحيمي يرأس أجتماع لجنة التنمية البيئية «» الأستاذ سمير صنيتان الشعبي : غرفة القصيم تتيح التصديق الإلكتروني لمستندات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية «» “تنمية خليص” تعقد اجتماعها الرابع وتناقش تفعيل يوم اليتيم «» تعيين الأستاذ تركي علي الذروي رئيسا لبلدية الجنوب بمدينة جدة «» ابناء الشيخ جزاء حمود العياضي رحمه الله يستضيفون عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» ترقية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة المنورة المهندس عبدالله غازي المطرّفي إلى الثالثة عشر «»
جديد المقالات من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات)3*** «» حائل تثبت ضعف إنجليزية التعليم! «» مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «» دوري المدارس لكرة القدم «» بنك الزمن «» الرجل الذي قتلته فتوى في صحيفة! «» المتنمرون الجدد «» ترحيل أولئك اللبنانيين!! «» دخيل البيضاني . رحل وهم قبيلته بقلبه «»




الأخبار أخبار القبيلة › رئيس لجنة الشطرنج الدراسي في الإتحاد الآسيوي عبدالله السليمي : لعبة الشطرنج أولى رياضات التركيز الذهني عالمياً
رئيس لجنة الشطرنج الدراسي في الإتحاد الآسيوي عبدالله السليمي : لعبة الشطرنج أولى رياضات التركيز الذهني عالمياً
رئيس لجنة الشطرنج الدراسي في الإتحاد الآسيوي عبدالله السليمي : لعبة الشطرنج أولى رياضات التركيز الذهني عالمياً


( صحيفة حرب الإعلامية ) : أكد رئيس لجنة الشطرنج الدراسي والجامعي في غرب آسيا في الاتحاد الاسيوي للشطرنج ، والمدرب الوطني في الاتحاد الدولي للشطرنج عبدالله موسى السليمي أن لعبة الشِّطرنج هي لعبة رقعة استراتيجية يلعبها لاعبان على رقعة الشطرنج وهي رقعة مطعمة ومربعة الشكل مكونة من 64 مربعا ، وقال يلعب الشطرنج ملايين الأشخاص في العالم سواءً المحترفين أو الهواة ويشكل لاعبو الشطرنج أحد أكبر الفئات الاجتماعية في العالم بحوالي 605 مليون بالغ يلعب الشطرنج بانتظام ، وأضاف السليمي إن من اقوال الشطرنج المشهورة ”مخطئ من يظن ان حركات الشطرنج هي ذهنية عقلية فقط انها نفسية انفعالية ” وقائل هذه العبارة غاري كاسباروف من اساطير هذه اللعبة ، وعن فوائد اللعبة قال السليمي أن لعبة الشطرنج تعمل على تقوية الذاكرة ، وزيادة معدل مرونتها أنها تعمل على حمايته من الإصابة بمرض الزهايمر بشكلاً مستقبلياً ، لأن عقله سيعتاد على تخزين المعلومات ، وذلك بتخزينه الحركات السابقة واللاحقة للأحجار .

وأشار السليمي أن لعبة الشطرنج يتعلم منها اللاعب مهارات التحكم في الأعصاب علاوة على الصبر والتروي وتدريبه على التحدي والمثابرة من أجل أن يصل إلى هدفه .

مبيناً أن من فوائدها تحسين قدرة العقل الباطن على التركيز فهي من أولى رياضات التركيز على مستوى العالم كما أنها تزيد من وتيرة ودرجة الاستيعاب لدى اللاعب ، اضافة إلى إطالة عمر بقاء الدماغ بحالة جيدة ، و لسنوات أطول لأنها تعمل على زيادة عمر التشعبات فيها .

وأبان أن نشر ثقافة لعبة الشطرنج بين الشباب شيء جميل ومفيد فهذه البطولات تكتشف لنا كم هائل من اللاعبين من الجنسين كباراً وصغاراً يجيدون موهبة لعبها بشكل متقن ولا يحتاجون سوى صقل مواهبهم تحت مظله الاتحاد السعودي للشطرنج ،وأشاد السليمي ببطولة حائل الدولية للشطرنج والتنظيم الرائع من غرفة حائل التي دائما ما نراها تسير وفق خطط الرؤية المستقبلية للبلاد في دعمها للفعاليات والمبادرات التي تخدم الشباب ، وكذلك الاتحاد السعودي للشطرنج الذي نرى له حضوراً قوياً من خلال هذه الرياضة ، وما تجده من دعم واهتمام من القيادة العليا والتي تحرص على دعم الفعاليات الرياضية الشبابية



|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.