مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يدشن ملتقى الدراسات العليا الأول بجامعة المؤسس - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 13 شوال 1440 / 16 يونيو 2019
جديد الأخبار تعيين المهندس بدر جهز الطريسي مديراً عاماً للطرق في أمانة منطقة القصيم «» تكليف الأستاذ الدكتور ماجد عبيد الحربي مديراً لـ الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم «» تكليف الأستاذ الدكتور عيد محيا الحيسوني وكيلاً لوزارة التعليم للتعليم العام ومشرفاً على مركز تطوير المناهج «» برعاية مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي . . . "جامعة المؤسس" تطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK" «» محافظ ينبع سعد السحيمي يرأس أجتماع لجنة التنمية البيئية «» الأستاذ سمير صنيتان الشعبي : غرفة القصيم تتيح التصديق الإلكتروني لمستندات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية «» “تنمية خليص” تعقد اجتماعها الرابع وتناقش تفعيل يوم اليتيم «» تعيين الأستاذ تركي علي الذروي رئيسا لبلدية الجنوب بمدينة جدة «» ابناء الشيخ جزاء حمود العياضي رحمه الله يستضيفون عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» ترقية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة المنورة المهندس عبدالله غازي المطرّفي إلى الثالثة عشر «»
جديد المقالات من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات)3*** «» حائل تثبت ضعف إنجليزية التعليم! «» مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «» دوري المدارس لكرة القدم «» بنك الزمن «» الرجل الذي قتلته فتوى في صحيفة! «» المتنمرون الجدد «» ترحيل أولئك اللبنانيين!! «» دخيل البيضاني . رحل وهم قبيلته بقلبه «»




الأخبار أخبار القبيلة › مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يدشن ملتقى الدراسات العليا الأول بجامعة المؤسس
مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يدشن ملتقى الدراسات العليا الأول بجامعة المؤسس
مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يدشن ملتقى الدراسات العليا الأول بجامعة المؤسس


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

افتتح مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، اليوم الاثنين ملتقى الدراسات العليا الأول للعام الجامعي الحالي، والمعرض المصاحب له، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات، وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

وتفصيلاً، تجول الدكتور "اليوبي" في أركان المعرض مستمعًا إلى شرح مفصل عن محتوياته من قِبل الطلاب، وشاهد والحضور عرضًا لفيلم وثائقي عن العمادة وبرامجها وخدماتها.

واستعرض عميد الدراسات العليا، الدكتور سعود بن مستور السلمي، إحصائية شاملة عن برامج الدراسات العليا التي تقدمها كليات الجامعة البالغ عددها 196 برنامجًا، وآلية تطوير القبول لعدد من الفئات المختلفة، وأعداد المتقدمين لبرامج الدراسات العليا والمقيدين بالجامعة حسب التخصص، الذين بلغ عددهم 3030 طالبًا، مقابل 2592 طالبة، في حين وصل عدد طلاب المنح الدراسية الداخلية والخارجية إلى 334 طالبًا مقيدًا في السجلات الحالية، مقابل 241 خريجًا من طلاب المنح.

وأبرز الدكتور السلمي إحصائية عن الخدمات البحثية من ورش عمل، ودورات، واستشارات؛ إذ بلغ عدد المستفيدين من الخدمات البحثية 2000 مستفيد، وكذلك الرؤية المستقبلية للعمادة في برامجها ومخرجاتها المعتمدة.

من جانبه، أوضح الدكتور اليوبي أن برامج الدراسات العليا في الجامعة تشهد تطورًا كبيرًا في مختلف النواحي والجوانب، بما في ذلك المادة العلمية، وتبادل الطلاب مع الدول الأخرى.. متمنيًا أن يسهم هذا الملتقى في تجويد العملية التعليمية، وزيادة الارتباط بين الطلاب ومؤسستهم العلمية والبحثية أثناء وبعد الدراسة من أجل الإسهام في إعداد بيئة عمل حاضنة لبرامج الدراسات العليا والأبحاث العلمية الرائدة، وتحقيق التفاعل مع الأطراف المعنية للتطوير المعرفي، والوفاء باحتياجات ومتطلبات المجتمع.

وفي الختام جرى تكريم الفائزين والفائزات في مجالات العلوم الطبيعية، والعلوم الهندسية والتقنية، والعلوم الصحية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، بجوائز أفضل طالب دراسات عليا، وأفضل قسم علمي، وأفضل مشرف، وأفضل رسالة دكتوراه في مختلف المجالات.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.