مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يدشن ملتقى الدراسات العليا الأول بجامعة المؤسس - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019
جديد الأخبار تعيين عبدالرحمن علي الشيخ عضواً بالمجلس المحلي بمحافظة خليص «» قائد مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأستاذ أحمد حامد المويعزي وزملاءه يكرمون المعلم سالم غازي السليمي بمناسبة التقاعد «» إدارة سجون جدة تكرم النقيب ماجد بن عبد الله بن واصل الغانمي نظير اتقانه وتميزه في الأعمال والمهام «» امير الرياض يكرم الأستاذة غاليه فرج سعد الردادي سفيرة حملة التوفير والإدخار «» ترقية مدير عام النقل والترحيل بمنطقة بالبريد السعودي بـ مكة المكرمة مشعل بن رده حميد الغانمي للمرتبه 44 «» الزميل الصحفي خالد الشاماني يحصل على افضل تقرير صحفي سياحي بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي «» تكليف المهندس عبدالله عزيز العياضي رئيسًا لبلدية نفي «» محافظ عيون الجواء يكرم الأستاذ سعد محارب الوسوس الفريدي نظير ماقدمه خلال فترة عمله وكيلاً للمحافظة «» ترقية مديرة إدارة الاشراف النسوي بالأحوال المدنيه بـ القصيم الاستاذة لطيفه فياح الفريدي للمرتبه التاسعة «» مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة جمعية السلامة المرورية بالمدينه المهندس عبدالكريم الحنيني «»
جديد المقالات عندما لا يكون الطبيب حكيماً «» " الأسبوع الحي " «» تجاوزات أيام الاختبارات «» كيان دول البحر الأحمر وخليج عدن.. الرؤية المستقبلية بين الحلم والإنجاز «» الحرس الثوري ارهاب دولة «» الهدم في زمن البناء «» إغلاق الأقسام حل أم مشكلة؟ «» حقوق الإنسان وبلاط صاحبة الجلالة ! «» مشاريع " شختك بختك " !! «» ما لم يحدث في المدينة حتى الآن «»




الأخبار أخبار القبيلة › مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يدشن ملتقى الدراسات العليا الأول بجامعة المؤسس
مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يدشن ملتقى الدراسات العليا الأول بجامعة المؤسس
مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يدشن ملتقى الدراسات العليا الأول بجامعة المؤسس


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

افتتح مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، اليوم الاثنين ملتقى الدراسات العليا الأول للعام الجامعي الحالي، والمعرض المصاحب له، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات، وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

وتفصيلاً، تجول الدكتور "اليوبي" في أركان المعرض مستمعًا إلى شرح مفصل عن محتوياته من قِبل الطلاب، وشاهد والحضور عرضًا لفيلم وثائقي عن العمادة وبرامجها وخدماتها.

واستعرض عميد الدراسات العليا، الدكتور سعود بن مستور السلمي، إحصائية شاملة عن برامج الدراسات العليا التي تقدمها كليات الجامعة البالغ عددها 196 برنامجًا، وآلية تطوير القبول لعدد من الفئات المختلفة، وأعداد المتقدمين لبرامج الدراسات العليا والمقيدين بالجامعة حسب التخصص، الذين بلغ عددهم 3030 طالبًا، مقابل 2592 طالبة، في حين وصل عدد طلاب المنح الدراسية الداخلية والخارجية إلى 334 طالبًا مقيدًا في السجلات الحالية، مقابل 241 خريجًا من طلاب المنح.

وأبرز الدكتور السلمي إحصائية عن الخدمات البحثية من ورش عمل، ودورات، واستشارات؛ إذ بلغ عدد المستفيدين من الخدمات البحثية 2000 مستفيد، وكذلك الرؤية المستقبلية للعمادة في برامجها ومخرجاتها المعتمدة.

من جانبه، أوضح الدكتور اليوبي أن برامج الدراسات العليا في الجامعة تشهد تطورًا كبيرًا في مختلف النواحي والجوانب، بما في ذلك المادة العلمية، وتبادل الطلاب مع الدول الأخرى.. متمنيًا أن يسهم هذا الملتقى في تجويد العملية التعليمية، وزيادة الارتباط بين الطلاب ومؤسستهم العلمية والبحثية أثناء وبعد الدراسة من أجل الإسهام في إعداد بيئة عمل حاضنة لبرامج الدراسات العليا والأبحاث العلمية الرائدة، وتحقيق التفاعل مع الأطراف المعنية للتطوير المعرفي، والوفاء باحتياجات ومتطلبات المجتمع.

وفي الختام جرى تكريم الفائزين والفائزات في مجالات العلوم الطبيعية، والعلوم الهندسية والتقنية، والعلوم الصحية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، بجوائز أفضل طالب دراسات عليا، وأفضل قسم علمي، وأفضل مشرف، وأفضل رسالة دكتوراه في مختلف المجالات.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.