المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي” - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019
جديد الأخبار تعيين عبدالرحمن علي الشيخ عضواً بالمجلس المحلي بمحافظة خليص «» قائد مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأستاذ أحمد حامد المويعزي وزملاءه يكرمون المعلم سالم غازي السليمي بمناسبة التقاعد «» إدارة سجون جدة تكرم النقيب ماجد بن عبد الله بن واصل الغانمي نظير اتقانه وتميزه في الأعمال والمهام «» امير الرياض يكرم الأستاذة غاليه فرج سعد الردادي سفيرة حملة التوفير والإدخار «» ترقية مدير عام النقل والترحيل بمنطقة بالبريد السعودي بـ مكة المكرمة مشعل بن رده حميد الغانمي للمرتبه 44 «» الزميل الصحفي خالد الشاماني يحصل على افضل تقرير صحفي سياحي بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي «» تكليف المهندس عبدالله عزيز العياضي رئيسًا لبلدية نفي «» محافظ عيون الجواء يكرم الأستاذ سعد محارب الوسوس الفريدي نظير ماقدمه خلال فترة عمله وكيلاً للمحافظة «» ترقية مديرة إدارة الاشراف النسوي بالأحوال المدنيه بـ القصيم الاستاذة لطيفه فياح الفريدي للمرتبه التاسعة «» مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة جمعية السلامة المرورية بالمدينه المهندس عبدالكريم الحنيني «»
جديد المقالات عندما لا يكون الطبيب حكيماً «» " الأسبوع الحي " «» تجاوزات أيام الاختبارات «» كيان دول البحر الأحمر وخليج عدن.. الرؤية المستقبلية بين الحلم والإنجاز «» الحرس الثوري ارهاب دولة «» الهدم في زمن البناء «» إغلاق الأقسام حل أم مشكلة؟ «» حقوق الإنسان وبلاط صاحبة الجلالة ! «» مشاريع " شختك بختك " !! «» ما لم يحدث في المدينة حتى الآن «»




الأخبار أخبار القبيلة › المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي”
المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي”
 المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي”


( صحيفة حرب الإعلامية ) : صرح عضو المجلس البلدي بمحافظة خليص الأستاذ فيصل المغربي للمركز الإعلامي عقب جلسة المجلس المنعقد مساء يوم الأربعاء ١٤٤٠/٧/١٣ هـ ، “إنه بناءً على خطاب سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي والموجه لسعادة رئيس بلدية محافظة خليص المهندس عماد الصبحي والذي بدوره أحاله إلى المجلس البلدي لأخذ موافقتهم مضمونة ما تقدم به الشيخ غازي بن عبد الهادي المغربي أحد مشايخ محافظة خليص (قبيلة المغاربة) الفاعلين والذين يتمتعون بحب واحترام المجتمع المحلي ، ونتيجة لما تقوم به الدولة أعزها الله من أعمال جليلة في تخليد وتوثيق ذكرى أصحاب الأعمال النافعة ومن ذلك إطلاق أسمائهم على الشوارع والطرق ، ورغبة منه في أن يحظى جده الشيخ محمد بن مرعي يرحمه الله تعالى بهذا الفضل مبيناً ذلك بسرد بعض أعماله ومنها:

١. أن الشيخ محمد بن مرعي هو الذي أسس السوق المركزي بخليص وخططه وحدد فيه موقع الدكاكين والجامع وبئر الماء، وكان أميراً للسوق في عهد الشيخ (بن مبيريك) أمير رابغ إبَّان حكم المؤسس جلالة الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، وكذلك يقوم بالإصلاح بين الناس ومساعدتهم فيما يصلح حالهم.

٢. تبرع للتعليم بعدة أراضي من ملكه الخاص وذلك هبة من عنده لتأسيس مدرستين للبنين ومدرستين للبنات، مما مكَّن التعليم من بناء مدارس حكومية كان لها دور بارز للبدء مبكراً في التعليم يقصدها كل أبناء وبنات وادي خليص.

٣. سمح لجميع الخدمات أن تشق أرضه الخاصة دون أي مقابل والتي تشمل طرقات معبدة وتمديدات للكهرباء وتمديدات للمياه.

ومن خلال تقصِّي سعادة المحافظ عن تلك الأفعال المؤطرة لصور الشراكة المجتمعية التي تحث عليها الدولة كأحد مرتكزات الرؤية الوطنية المباركة في أنقى صورها، فإن المحافظة يحدوها الرغبة في تحقيق رغبة الشيخ غازي والتي تحقق بها إضافة أهداف عدة منه تحقيق طلب الطالب وتأصيل ما حثنا عليه ديننا الحنيف بأن يشكر من يستحق الشكر وزيادة اللحمة بين القطاعات الحكومية وأطياف المجتمع وكذلك إشعال روح المشاركة المجتمعية في أحلى وأنجح صورها”.

وبناءً على ما تقدم فقد أفاد عضو المجلس البلدي الأستاذ فيصل بن عبد العزيز المغربي أن المجلس اطلع على خطاب سعادة المحافظ حول تسمية أحد شوارع خليص والمبني على خطاب الشيخ غازي بن عبد الهادي المغربي ، فإن المجلس البلدي متمثلاً في رئيسه الأستاذ خالد المعبدي وكافة أعضائه قد أيدوا وأقروا تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ محمد بن مرعي يرحمه الله تقديراً لما قدمه من خدمات وتبرعات للمحافظة، -رحم الله الشيخ وأسكنه فسيح جناته-.

وقد أقر المجلس أيضاً موقعاً لإنشاء حلقة الخضار المركزية بخليص في حي المغاربة.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.