المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي” - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 13 شوال 1440 / 16 يونيو 2019
جديد الأخبار تعيين المهندس بدر جهز الطريسي مديراً عاماً للطرق في أمانة منطقة القصيم «» تكليف الأستاذ الدكتور ماجد عبيد الحربي مديراً لـ الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم «» تكليف الأستاذ الدكتور عيد محيا الحيسوني وكيلاً لوزارة التعليم للتعليم العام ومشرفاً على مركز تطوير المناهج «» برعاية مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي . . . "جامعة المؤسس" تطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK" «» محافظ ينبع سعد السحيمي يرأس أجتماع لجنة التنمية البيئية «» الأستاذ سمير صنيتان الشعبي : غرفة القصيم تتيح التصديق الإلكتروني لمستندات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية «» “تنمية خليص” تعقد اجتماعها الرابع وتناقش تفعيل يوم اليتيم «» تعيين الأستاذ تركي علي الذروي رئيسا لبلدية الجنوب بمدينة جدة «» ابناء الشيخ جزاء حمود العياضي رحمه الله يستضيفون عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» ترقية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة المنورة المهندس عبدالله غازي المطرّفي إلى الثالثة عشر «»
جديد المقالات من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات)3*** «» حائل تثبت ضعف إنجليزية التعليم! «» مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «» دوري المدارس لكرة القدم «» بنك الزمن «» الرجل الذي قتلته فتوى في صحيفة! «» المتنمرون الجدد «» ترحيل أولئك اللبنانيين!! «» دخيل البيضاني . رحل وهم قبيلته بقلبه «»




الأخبار أخبار القبيلة › المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي”
المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي”
 المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي”


( صحيفة حرب الإعلامية ) : صرح عضو المجلس البلدي بمحافظة خليص الأستاذ فيصل المغربي للمركز الإعلامي عقب جلسة المجلس المنعقد مساء يوم الأربعاء ١٤٤٠/٧/١٣ هـ ، “إنه بناءً على خطاب سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي والموجه لسعادة رئيس بلدية محافظة خليص المهندس عماد الصبحي والذي بدوره أحاله إلى المجلس البلدي لأخذ موافقتهم مضمونة ما تقدم به الشيخ غازي بن عبد الهادي المغربي أحد مشايخ محافظة خليص (قبيلة المغاربة) الفاعلين والذين يتمتعون بحب واحترام المجتمع المحلي ، ونتيجة لما تقوم به الدولة أعزها الله من أعمال جليلة في تخليد وتوثيق ذكرى أصحاب الأعمال النافعة ومن ذلك إطلاق أسمائهم على الشوارع والطرق ، ورغبة منه في أن يحظى جده الشيخ محمد بن مرعي يرحمه الله تعالى بهذا الفضل مبيناً ذلك بسرد بعض أعماله ومنها:

١. أن الشيخ محمد بن مرعي هو الذي أسس السوق المركزي بخليص وخططه وحدد فيه موقع الدكاكين والجامع وبئر الماء، وكان أميراً للسوق في عهد الشيخ (بن مبيريك) أمير رابغ إبَّان حكم المؤسس جلالة الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، وكذلك يقوم بالإصلاح بين الناس ومساعدتهم فيما يصلح حالهم.

٢. تبرع للتعليم بعدة أراضي من ملكه الخاص وذلك هبة من عنده لتأسيس مدرستين للبنين ومدرستين للبنات، مما مكَّن التعليم من بناء مدارس حكومية كان لها دور بارز للبدء مبكراً في التعليم يقصدها كل أبناء وبنات وادي خليص.

٣. سمح لجميع الخدمات أن تشق أرضه الخاصة دون أي مقابل والتي تشمل طرقات معبدة وتمديدات للكهرباء وتمديدات للمياه.

ومن خلال تقصِّي سعادة المحافظ عن تلك الأفعال المؤطرة لصور الشراكة المجتمعية التي تحث عليها الدولة كأحد مرتكزات الرؤية الوطنية المباركة في أنقى صورها، فإن المحافظة يحدوها الرغبة في تحقيق رغبة الشيخ غازي والتي تحقق بها إضافة أهداف عدة منه تحقيق طلب الطالب وتأصيل ما حثنا عليه ديننا الحنيف بأن يشكر من يستحق الشكر وزيادة اللحمة بين القطاعات الحكومية وأطياف المجتمع وكذلك إشعال روح المشاركة المجتمعية في أحلى وأنجح صورها”.

وبناءً على ما تقدم فقد أفاد عضو المجلس البلدي الأستاذ فيصل بن عبد العزيز المغربي أن المجلس اطلع على خطاب سعادة المحافظ حول تسمية أحد شوارع خليص والمبني على خطاب الشيخ غازي بن عبد الهادي المغربي ، فإن المجلس البلدي متمثلاً في رئيسه الأستاذ خالد المعبدي وكافة أعضائه قد أيدوا وأقروا تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ محمد بن مرعي يرحمه الله تقديراً لما قدمه من خدمات وتبرعات للمحافظة، -رحم الله الشيخ وأسكنه فسيح جناته-.

وقد أقر المجلس أيضاً موقعاً لإنشاء حلقة الخضار المركزية بخليص في حي المغاربة.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.