برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019
جديد الأخبار تعيين عبدالرحمن علي الشيخ عضواً بالمجلس المحلي بمحافظة خليص «» قائد مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأستاذ أحمد حامد المويعزي وزملاءه يكرمون المعلم سالم غازي السليمي بمناسبة التقاعد «» إدارة سجون جدة تكرم النقيب ماجد بن عبد الله بن واصل الغانمي نظير اتقانه وتميزه في الأعمال والمهام «» امير الرياض يكرم الأستاذة غاليه فرج سعد الردادي سفيرة حملة التوفير والإدخار «» ترقية مدير عام النقل والترحيل بمنطقة بالبريد السعودي بـ مكة المكرمة مشعل بن رده حميد الغانمي للمرتبه 44 «» الزميل الصحفي خالد الشاماني يحصل على افضل تقرير صحفي سياحي بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي «» تكليف المهندس عبدالله عزيز العياضي رئيسًا لبلدية نفي «» محافظ عيون الجواء يكرم الأستاذ سعد محارب الوسوس الفريدي نظير ماقدمه خلال فترة عمله وكيلاً للمحافظة «» ترقية مديرة إدارة الاشراف النسوي بالأحوال المدنيه بـ القصيم الاستاذة لطيفه فياح الفريدي للمرتبه التاسعة «» مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة جمعية السلامة المرورية بالمدينه المهندس عبدالكريم الحنيني «»
جديد المقالات عندما لا يكون الطبيب حكيماً «» " الأسبوع الحي " «» تجاوزات أيام الاختبارات «» كيان دول البحر الأحمر وخليج عدن.. الرؤية المستقبلية بين الحلم والإنجاز «» الحرس الثوري ارهاب دولة «» الهدم في زمن البناء «» إغلاق الأقسام حل أم مشكلة؟ «» حقوق الإنسان وبلاط صاحبة الجلالة ! «» مشاريع " شختك بختك " !! «» ما لم يحدث في المدينة حتى الآن «»




الأخبار أخبار القبيلة › برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية
برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية
برعاية  الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

برعاية مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وبمشاركة محافظ الهيئة العامة للأوقاف المستشار عماد بن صالح الخراشي، أقام الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بالشراكة مع المعهد الدولي للوقف الإسلامي بدولة ماليزيا اليوم، ملتقى التجربة السعودية والماليزية في إدارة الأوقاف واستثمارها، بحضور عدد من مديري الجامعات السعودية، ومسؤولين ماليزيين من المختصين في المجال الوقفي وعدد من المهتمين.

ويُعد الملتقى الأول من نوعه على مستوى المملكة الذي يعرض التجربة الماليزية الرائدة في مجال إدارة وتنمية الأوقاف؛ بهدف الاستفادة من التجربة الماليزية من خلال استقطاب نخبة من المتحدثين الماليزيين الخبراء في المجال الوقفي.

وفي كلمة ألقاها محافظ الهيئة العامة للأوقاف المستشار عماد بن صالح الخراشي، شكر فيها الوقف العلمي على جهوده المبذولة في مجال تنمية الأوقاف عامةً والأوقاف الجامعية خاصة، حيث إن هذا الملتقى يُعد نموذجاً مميزاً لما تقوم به الجامعات من دور فاعل في العناية بالأوقاف وتعزيز دورها في المسؤولية المجتمعية والتنمية.

وأضاف: ”إن الراصد لواقع الأوقاف يجد أن هناك ممارسات متميزة وشواهد يحتذى بها في المجال الوقفي، ومنها تجارب أوقاف عالمية ناجحة أسهمت في تحقيق الاستدامة المالية للقطاع التعليمي وساهمت في تطوير المشاريع البحثية“.

ومن جانبه ألقى راعي الحفل مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي كلمة رحب فيها بأصحاب المعالي والمشاركين من دولة ماليزيا على إثرائهم للملتقى والحضور الكريم، وأضاف: "إن هذا الملتقى الحيوي المبارك متوافق تماماً مع غايات وأهداف الخطة الإستراتيجية للوقف العلمي بالجامعة والذي يساهم بفعالية في تعزيز صناعة الأوقاف في المملكة".

وعلى هامش الملتقى دشن مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي منصة التبرع الجماهيري للوقف العلمي التي تتيح للراغبين في دعم برامج ومشاريع الوقف العلمي بجامعة المؤسس التبرع من خلال المنصة الإلكترونية. كما تم توقيع اتفاقية بين مكتبة الملك فهد العامة وجامعة جدة لتقديم كافة خدمات المكتبة لمنسوبي ومنسوبات وطلبة جامعة جدة لتمثل هذه الاتفاقية صورة من صور المبادرات الثقافية والمعرفية التي تعزز أهداف رؤية المملكة 2030.

واختتم الملتقى بتوصيات، من أهمها:

إعداد دليل إجرائي للاستفادة من التجربة الماليزية والتجربة السعودية في الأوقاف.

إعداد دراسات لتقييم التجارب السعودية والماليزية في الأوقاف الجامعية والاستفادة منها لتطوير الأوقاف الجامعية على مستوى الوطن العربي.

الاهتمام بالأوقاف المندثرة أو الميتة وإعادة إحيائها سواءً من خلال الهيئة العامة للأوقاف أو الأوقاف الأخرى.

إقامة ورش عمل متخصصة لنقل تجربة الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز إلى سائر الجامعات السعودية.

الاطلاع على التجارب العالمية الناجحة لتطوير وبناء السياسات الاستثمارية للأوقاف.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.