برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019
جديد الأخبار عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يطالب الهيئة العامة للأوقاف العمل على الإعلان عن الأراضي والعقارات الوقفية المخصصة للاستثمار «» تكليف الدكتورة مشاعل مسعود الصبحي ، وكيلةً لرئيس قسم علوم الحاسب الآلي بالكلية الجامعية بالجموم بجامعة أم القرى «» "محافظ ينبع سعد السحيمي " يكرّم الشاب المرزوقي بطل واقعة محطة الوقود «» الأستاذية للدكتور “حمدي المرامحي” بـ جامعة طيبة «» بعد دخول جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 200 عالمياً مدير الجامعة د. عبدالرحمن اليوبي : الجامعة تسير وفق خطط وبرامج متواكبة مع "رؤية المملكة2030 «» سلطان ناصر فراج الفريدي يحصل على درجة الدكتوراة من جامعة نوتنقهام ببريطانيا بتخصص هندسة معمارية «» بعد تكريم شركة"ياسرف" لمنقذ محطة الوقود من الحرق ... محافظ ينبع سعد السحيمي : تعودنا من أبناء المحافظة بسالتهم في كل المواقف «» "مدير جامعة طيبة" د. عبدالعزيز السراني يطلع على التجربة التعليمية في الهيئة الملكية بالجبيل «» الشيخ حميد محمد ابن نويهر الغانمي يرقد على السرير الابيض بـ مجمع الملك عبدالله الطبي بأبحر في جدة «» تكليف الأستاذ حاتم حامد الردادي رئيساً لـ مركز العشاش بالمدينة المنورة «»
جديد المقالات رؤية الغد تحضر اليوم! «» الذوق العام في مواقع التواصل! «» الرتابة طريق الكآبة «» شخصية فريدة نالت احترام وتقدير العالم «» يا أوفياء حرب ابنكم عميد يناخكم «» 113 مليوناً يحرقها سعوديون! «» لائحة الأندية الأساسية بفكر جديد «» «نكتب».. فتورق الروح «» ابتسم.. فصلاتك لك! «» قبل أن يتحول قياس إلى أداة لتكريس الطبقية! «»




الأخبار أخبار القبيلة › برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية
برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية
برعاية  الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

برعاية مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وبمشاركة محافظ الهيئة العامة للأوقاف المستشار عماد بن صالح الخراشي، أقام الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بالشراكة مع المعهد الدولي للوقف الإسلامي بدولة ماليزيا اليوم، ملتقى التجربة السعودية والماليزية في إدارة الأوقاف واستثمارها، بحضور عدد من مديري الجامعات السعودية، ومسؤولين ماليزيين من المختصين في المجال الوقفي وعدد من المهتمين.

ويُعد الملتقى الأول من نوعه على مستوى المملكة الذي يعرض التجربة الماليزية الرائدة في مجال إدارة وتنمية الأوقاف؛ بهدف الاستفادة من التجربة الماليزية من خلال استقطاب نخبة من المتحدثين الماليزيين الخبراء في المجال الوقفي.

وفي كلمة ألقاها محافظ الهيئة العامة للأوقاف المستشار عماد بن صالح الخراشي، شكر فيها الوقف العلمي على جهوده المبذولة في مجال تنمية الأوقاف عامةً والأوقاف الجامعية خاصة، حيث إن هذا الملتقى يُعد نموذجاً مميزاً لما تقوم به الجامعات من دور فاعل في العناية بالأوقاف وتعزيز دورها في المسؤولية المجتمعية والتنمية.

وأضاف: ”إن الراصد لواقع الأوقاف يجد أن هناك ممارسات متميزة وشواهد يحتذى بها في المجال الوقفي، ومنها تجارب أوقاف عالمية ناجحة أسهمت في تحقيق الاستدامة المالية للقطاع التعليمي وساهمت في تطوير المشاريع البحثية“.

ومن جانبه ألقى راعي الحفل مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي كلمة رحب فيها بأصحاب المعالي والمشاركين من دولة ماليزيا على إثرائهم للملتقى والحضور الكريم، وأضاف: "إن هذا الملتقى الحيوي المبارك متوافق تماماً مع غايات وأهداف الخطة الإستراتيجية للوقف العلمي بالجامعة والذي يساهم بفعالية في تعزيز صناعة الأوقاف في المملكة".

وعلى هامش الملتقى دشن مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي منصة التبرع الجماهيري للوقف العلمي التي تتيح للراغبين في دعم برامج ومشاريع الوقف العلمي بجامعة المؤسس التبرع من خلال المنصة الإلكترونية. كما تم توقيع اتفاقية بين مكتبة الملك فهد العامة وجامعة جدة لتقديم كافة خدمات المكتبة لمنسوبي ومنسوبات وطلبة جامعة جدة لتمثل هذه الاتفاقية صورة من صور المبادرات الثقافية والمعرفية التي تعزز أهداف رؤية المملكة 2030.

واختتم الملتقى بتوصيات، من أهمها:

إعداد دليل إجرائي للاستفادة من التجربة الماليزية والتجربة السعودية في الأوقاف.

إعداد دراسات لتقييم التجارب السعودية والماليزية في الأوقاف الجامعية والاستفادة منها لتطوير الأوقاف الجامعية على مستوى الوطن العربي.

الاهتمام بالأوقاف المندثرة أو الميتة وإعادة إحيائها سواءً من خلال الهيئة العامة للأوقاف أو الأوقاف الأخرى.

إقامة ورش عمل متخصصة لنقل تجربة الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز إلى سائر الجامعات السعودية.

الاطلاع على التجارب العالمية الناجحة لتطوير وبناء السياسات الاستثمارية للأوقاف.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.