هل كان العرب والنبي محمد يعرفون المسيح والأنبياء قبل نزول الوحي؟.. الشيخ صالح المغامسي يجيب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019
جديد الأخبار تعيين عبدالرحمن علي الشيخ عضواً بالمجلس المحلي بمحافظة خليص «» قائد مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأستاذ أحمد حامد المويعزي وزملاءه يكرمون المعلم سالم غازي السليمي بمناسبة التقاعد «» إدارة سجون جدة تكرم النقيب ماجد بن عبد الله بن واصل الغانمي نظير اتقانه وتميزه في الأعمال والمهام «» امير الرياض يكرم الأستاذة غاليه فرج سعد الردادي سفيرة حملة التوفير والإدخار «» ترقية مدير عام النقل والترحيل بمنطقة بالبريد السعودي بـ مكة المكرمة مشعل بن رده حميد الغانمي للمرتبه 44 «» الزميل الصحفي خالد الشاماني يحصل على افضل تقرير صحفي سياحي بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي «» تكليف المهندس عبدالله عزيز العياضي رئيسًا لبلدية نفي «» محافظ عيون الجواء يكرم الأستاذ سعد محارب الوسوس الفريدي نظير ماقدمه خلال فترة عمله وكيلاً للمحافظة «» ترقية مديرة إدارة الاشراف النسوي بالأحوال المدنيه بـ القصيم الاستاذة لطيفه فياح الفريدي للمرتبه التاسعة «» مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة جمعية السلامة المرورية بالمدينه المهندس عبدالكريم الحنيني «»
جديد المقالات عندما لا يكون الطبيب حكيماً «» " الأسبوع الحي " «» تجاوزات أيام الاختبارات «» كيان دول البحر الأحمر وخليج عدن.. الرؤية المستقبلية بين الحلم والإنجاز «» الحرس الثوري ارهاب دولة «» الهدم في زمن البناء «» إغلاق الأقسام حل أم مشكلة؟ «» حقوق الإنسان وبلاط صاحبة الجلالة ! «» مشاريع " شختك بختك " !! «» ما لم يحدث في المدينة حتى الآن «»




الأخبار أخبار القبيلة › هل كان العرب والنبي محمد يعرفون المسيح والأنبياء قبل نزول الوحي؟.. الشيخ صالح المغامسي يجيب
هل كان العرب والنبي محمد يعرفون المسيح والأنبياء قبل نزول الوحي؟.. الشيخ صالح المغامسي يجيب
هل كان العرب والنبي محمد يعرفون المسيح والأنبياء قبل نزول الوحي؟..  الشيخ صالح المغامسي يجيب


( صحيفة حرب الإعلامية ) : ردّ الداعية صالح المغامسي، على سؤال متصل، قال فيه: “هل كان العرب والنبي محمد يعرفون المسيح والأنبياء قبل نزول الوحي؟”.

يعلم ما يعلمه قومه والناس

وقال المغامسي خلال برنامج “الأبواب المتفرقة”: “فسر العلماء قول الله عز وجل (ووجدك ضالاً فهدى) بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعلم أن قومه لم يكونوا على الحق وأن عبادة الأصنام باطلة، والنبي خلال 40 عاماً قبل النبوة لم يسجد لصنم ولم يتعبد لها طرفة عين”.

وأضاف المغامسي: “ظاهر القول أنه يعلم ما يعلمه قومه لأنه لم يكن قد نُبّىَء، فكما كان يعرف الناس في العرب أن هناك أنبياء سابقون وأن هناك نبي اسمه موسى ونبي اسمه عيسى وسليمان، لكن لا يعرفون التفاصيل”.

وأكد أن “ودليل على ذلك أن النابغة الذبياني وهو أحد شعراء العرب في الجاهلية، ذكر في معلقته نبي الله سليمان”.

وتابع المغامسي: “فإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم شيء وقتها، فإنه كان يعلم ما يعرفه قومه والناس جميعاً”.

من هي أم موسى ؟

وحول تفسير الآية الكريمة: “وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ أُمِّ مُوسَىٰ أَنْ أَرْضِعِيهِ”، والسؤال المطروح حول الاسم الحقيقي لأم نبي الله موسى، قال المغامسي : ” ورد اسمها في القرآن بـ “أم موسى” ولم يرد اسمها الصحيح وقد قال بعض العلماء كما ذكره السهيلي في التعريف والأعلام أن اسمها ” أيارتخت” وقال الثعلبي في تفسير أن اسمها “لوحاء” ، ومعظم العلماء يرجحون رأي السهيلي .”

وأضاف المعامسي: “واللافت في الأمر أن والد نبي الله موسى “عمران” لم يأتي ذكره مثلما تم ذكر أم موسى

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.