هل كان العرب والنبي محمد يعرفون المسيح والأنبياء قبل نزول الوحي؟.. الشيخ صالح المغامسي يجيب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019
جديد الأخبار عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يطالب الهيئة العامة للأوقاف العمل على الإعلان عن الأراضي والعقارات الوقفية المخصصة للاستثمار «» تكليف الدكتورة مشاعل مسعود الصبحي ، وكيلةً لرئيس قسم علوم الحاسب الآلي بالكلية الجامعية بالجموم بجامعة أم القرى «» "محافظ ينبع سعد السحيمي " يكرّم الشاب المرزوقي بطل واقعة محطة الوقود «» الأستاذية للدكتور “حمدي المرامحي” بـ جامعة طيبة «» بعد دخول جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 200 عالمياً مدير الجامعة د. عبدالرحمن اليوبي : الجامعة تسير وفق خطط وبرامج متواكبة مع "رؤية المملكة2030 «» سلطان ناصر فراج الفريدي يحصل على درجة الدكتوراة من جامعة نوتنقهام ببريطانيا بتخصص هندسة معمارية «» بعد تكريم شركة"ياسرف" لمنقذ محطة الوقود من الحرق ... محافظ ينبع سعد السحيمي : تعودنا من أبناء المحافظة بسالتهم في كل المواقف «» "مدير جامعة طيبة" د. عبدالعزيز السراني يطلع على التجربة التعليمية في الهيئة الملكية بالجبيل «» الشيخ حميد محمد ابن نويهر الغانمي يرقد على السرير الابيض بـ مجمع الملك عبدالله الطبي بأبحر في جدة «» تكليف الأستاذ حاتم حامد الردادي رئيساً لـ مركز العشاش بالمدينة المنورة «»
جديد المقالات رؤية الغد تحضر اليوم! «» الذوق العام في مواقع التواصل! «» الرتابة طريق الكآبة «» شخصية فريدة نالت احترام وتقدير العالم «» يا أوفياء حرب ابنكم عميد يناخكم «» 113 مليوناً يحرقها سعوديون! «» لائحة الأندية الأساسية بفكر جديد «» «نكتب».. فتورق الروح «» ابتسم.. فصلاتك لك! «» قبل أن يتحول قياس إلى أداة لتكريس الطبقية! «»




الأخبار أخبار القبيلة › هل كان العرب والنبي محمد يعرفون المسيح والأنبياء قبل نزول الوحي؟.. الشيخ صالح المغامسي يجيب
هل كان العرب والنبي محمد يعرفون المسيح والأنبياء قبل نزول الوحي؟.. الشيخ صالح المغامسي يجيب
هل كان العرب والنبي محمد يعرفون المسيح والأنبياء قبل نزول الوحي؟..  الشيخ صالح المغامسي يجيب


( صحيفة حرب الإعلامية ) : ردّ الداعية صالح المغامسي، على سؤال متصل، قال فيه: “هل كان العرب والنبي محمد يعرفون المسيح والأنبياء قبل نزول الوحي؟”.

يعلم ما يعلمه قومه والناس

وقال المغامسي خلال برنامج “الأبواب المتفرقة”: “فسر العلماء قول الله عز وجل (ووجدك ضالاً فهدى) بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعلم أن قومه لم يكونوا على الحق وأن عبادة الأصنام باطلة، والنبي خلال 40 عاماً قبل النبوة لم يسجد لصنم ولم يتعبد لها طرفة عين”.

وأضاف المغامسي: “ظاهر القول أنه يعلم ما يعلمه قومه لأنه لم يكن قد نُبّىَء، فكما كان يعرف الناس في العرب أن هناك أنبياء سابقون وأن هناك نبي اسمه موسى ونبي اسمه عيسى وسليمان، لكن لا يعرفون التفاصيل”.

وأكد أن “ودليل على ذلك أن النابغة الذبياني وهو أحد شعراء العرب في الجاهلية، ذكر في معلقته نبي الله سليمان”.

وتابع المغامسي: “فإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم شيء وقتها، فإنه كان يعلم ما يعرفه قومه والناس جميعاً”.

من هي أم موسى ؟

وحول تفسير الآية الكريمة: “وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ أُمِّ مُوسَىٰ أَنْ أَرْضِعِيهِ”، والسؤال المطروح حول الاسم الحقيقي لأم نبي الله موسى، قال المغامسي : ” ورد اسمها في القرآن بـ “أم موسى” ولم يرد اسمها الصحيح وقد قال بعض العلماء كما ذكره السهيلي في التعريف والأعلام أن اسمها ” أيارتخت” وقال الثعلبي في تفسير أن اسمها “لوحاء” ، ومعظم العلماء يرجحون رأي السهيلي .”

وأضاف المعامسي: “واللافت في الأمر أن والد نبي الله موسى “عمران” لم يأتي ذكره مثلما تم ذكر أم موسى

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.