عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يدعم زيادة رواتب الدبلوماسيين ومراجعة «الندب» - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019
جديد الأخبار تعيين عبدالرحمن علي الشيخ عضواً بالمجلس المحلي بمحافظة خليص «» قائد مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأستاذ أحمد حامد المويعزي وزملاءه يكرمون المعلم سالم غازي السليمي بمناسبة التقاعد «» إدارة سجون جدة تكرم النقيب ماجد بن عبد الله بن واصل الغانمي نظير اتقانه وتميزه في الأعمال والمهام «» امير الرياض يكرم الأستاذة غاليه فرج سعد الردادي سفيرة حملة التوفير والإدخار «» ترقية مدير عام النقل والترحيل بمنطقة بالبريد السعودي بـ مكة المكرمة مشعل بن رده حميد الغانمي للمرتبه 44 «» الزميل الصحفي خالد الشاماني يحصل على افضل تقرير صحفي سياحي بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي «» تكليف المهندس عبدالله عزيز العياضي رئيسًا لبلدية نفي «» محافظ عيون الجواء يكرم الأستاذ سعد محارب الوسوس الفريدي نظير ماقدمه خلال فترة عمله وكيلاً للمحافظة «» ترقية مديرة إدارة الاشراف النسوي بالأحوال المدنيه بـ القصيم الاستاذة لطيفه فياح الفريدي للمرتبه التاسعة «» مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة جمعية السلامة المرورية بالمدينه المهندس عبدالكريم الحنيني «»
جديد المقالات عندما لا يكون الطبيب حكيماً «» " الأسبوع الحي " «» تجاوزات أيام الاختبارات «» كيان دول البحر الأحمر وخليج عدن.. الرؤية المستقبلية بين الحلم والإنجاز «» الحرس الثوري ارهاب دولة «» الهدم في زمن البناء «» إغلاق الأقسام حل أم مشكلة؟ «» حقوق الإنسان وبلاط صاحبة الجلالة ! «» مشاريع " شختك بختك " !! «» ما لم يحدث في المدينة حتى الآن «»




الأخبار أخبار القبيلة › عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يدعم زيادة رواتب الدبلوماسيين ومراجعة «الندب»
عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يدعم زيادة رواتب الدبلوماسيين ومراجعة «الندب»
عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي  يدعم زيادة رواتب الدبلوماسيين ومراجعة «الندب»


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

أشاد عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي بتوصية لجنة الشؤون الخارجية المتضمنة عمل وزارات الخارجية والمالية والخدمة المدنية على تعديل سلم الرواتب والبدلات للوظائف الدبلوماسية، والإدارية، والمستخدمين في بعثاتها بما يحقق متطلبات العمل في الخارج، ويليق بتمثيل المملكة مؤكدًا أن هذه التوصية جيدة متمنيًا أن تنصب على كادر الوظائف الدبلوماسية المعمول به منذ سنوات والصادر من مجلس الشورى أصلاً والمعتمد من المقام السامي، والذي يجب مراجعته بشكل دوري واقتراح الزيادة المناسبة في مخصصاته. وفى ذات الوقت مراجعة لائحة الندب في دول العالم المختلفة وإجراء التعديلات المناسبة فيها.

وأشار الدكتور الحربي إلى أنه من ضمن التوصيات دراسة إنشاء هيئة مستقلة للإعلام الخارجي، ترتبط بمجلس الشؤون السياسية والأمنية تتولى جميع مهام الإعلام الخارجي، مبينًا أن هذه التوصية جيدة

مقترحًا أن تكون موجهة لوزارة الإعلام بالتنسيق مع الخارجية. فالإعلام الخارجي مهمة كبيرة يجب أن تضطلع بها وزارة الإعلام، ولقد أحسنت اللجنة صنعاً بربط الهيئة بمجلس الشؤون السياسية والأمنية، فهو الموجه الأول للسياسة الخارجية للمملكة.

وقال إن التوصيات تضمنت أن على وزارة الخارجية الاستفادة من إمكانات وقدرات مؤسسات المجتمع المدني السعودية، ودعم مشاركتها في اجتماعات الأمم المتحدة، وحصولها على الصفة الاستشارية، وتيسير انضمام الكفاءات السعودية لعضوية اللجان المتخصصة في المنظمة.

ولفت الدكتور الحربي إلى توصية مهمة، خاصة أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية (المجتمع المدني) أصبحت في الوقت الحاضر جزءاً أساسياً من المجتمعات ويعتمد عليها في القيام بأدوار موازية للدور الحكومي، وبالتالي فإن تفعيل أدوار مؤسسات المجتمع المدني في الإطار الدولي سيعزز مكانة المملكة إقليمياً ودولياً، ومما يدعم التوصية أن مؤسسات المجتمع المدني المرخصة في المملكة دون المأمول، وأن جمعية حقوق الإنسان هي الجهة الوحيدة التي حصلت على الصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، وعلى اللجنة أن تتأكد، أن مؤسسات المجتمع المدني لدينا مازالت في المستوى المأمول ويسمح لها بالعمل خارجياً، فإذا كان الأمر كذلك، اقترح على اللجنة إعادة صياغة التوصية بحيث تكون مباشرة، وتتضمن السماح لمؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة خارجيًا.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.