عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يدعم زيادة رواتب الدبلوماسيين ومراجعة «الندب» - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019
جديد الأخبار عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يطالب الهيئة العامة للأوقاف العمل على الإعلان عن الأراضي والعقارات الوقفية المخصصة للاستثمار «» تكليف الدكتورة مشاعل مسعود الصبحي ، وكيلةً لرئيس قسم علوم الحاسب الآلي بالكلية الجامعية بالجموم بجامعة أم القرى «» "محافظ ينبع سعد السحيمي " يكرّم الشاب المرزوقي بطل واقعة محطة الوقود «» الأستاذية للدكتور “حمدي المرامحي” بـ جامعة طيبة «» بعد دخول جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 200 عالمياً مدير الجامعة د. عبدالرحمن اليوبي : الجامعة تسير وفق خطط وبرامج متواكبة مع "رؤية المملكة2030 «» سلطان ناصر فراج الفريدي يحصل على درجة الدكتوراة من جامعة نوتنقهام ببريطانيا بتخصص هندسة معمارية «» بعد تكريم شركة"ياسرف" لمنقذ محطة الوقود من الحرق ... محافظ ينبع سعد السحيمي : تعودنا من أبناء المحافظة بسالتهم في كل المواقف «» "مدير جامعة طيبة" د. عبدالعزيز السراني يطلع على التجربة التعليمية في الهيئة الملكية بالجبيل «» الشيخ حميد محمد ابن نويهر الغانمي يرقد على السرير الابيض بـ مجمع الملك عبدالله الطبي بأبحر في جدة «» تكليف الأستاذ حاتم حامد الردادي رئيساً لـ مركز العشاش بالمدينة المنورة «»
جديد المقالات رؤية الغد تحضر اليوم! «» الذوق العام في مواقع التواصل! «» الرتابة طريق الكآبة «» شخصية فريدة نالت احترام وتقدير العالم «» يا أوفياء حرب ابنكم عميد يناخكم «» 113 مليوناً يحرقها سعوديون! «» لائحة الأندية الأساسية بفكر جديد «» «نكتب».. فتورق الروح «» ابتسم.. فصلاتك لك! «» قبل أن يتحول قياس إلى أداة لتكريس الطبقية! «»




الأخبار أخبار القبيلة › عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يدعم زيادة رواتب الدبلوماسيين ومراجعة «الندب»
عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يدعم زيادة رواتب الدبلوماسيين ومراجعة «الندب»
عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي  يدعم زيادة رواتب الدبلوماسيين ومراجعة «الندب»


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

أشاد عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي بتوصية لجنة الشؤون الخارجية المتضمنة عمل وزارات الخارجية والمالية والخدمة المدنية على تعديل سلم الرواتب والبدلات للوظائف الدبلوماسية، والإدارية، والمستخدمين في بعثاتها بما يحقق متطلبات العمل في الخارج، ويليق بتمثيل المملكة مؤكدًا أن هذه التوصية جيدة متمنيًا أن تنصب على كادر الوظائف الدبلوماسية المعمول به منذ سنوات والصادر من مجلس الشورى أصلاً والمعتمد من المقام السامي، والذي يجب مراجعته بشكل دوري واقتراح الزيادة المناسبة في مخصصاته. وفى ذات الوقت مراجعة لائحة الندب في دول العالم المختلفة وإجراء التعديلات المناسبة فيها.

وأشار الدكتور الحربي إلى أنه من ضمن التوصيات دراسة إنشاء هيئة مستقلة للإعلام الخارجي، ترتبط بمجلس الشؤون السياسية والأمنية تتولى جميع مهام الإعلام الخارجي، مبينًا أن هذه التوصية جيدة

مقترحًا أن تكون موجهة لوزارة الإعلام بالتنسيق مع الخارجية. فالإعلام الخارجي مهمة كبيرة يجب أن تضطلع بها وزارة الإعلام، ولقد أحسنت اللجنة صنعاً بربط الهيئة بمجلس الشؤون السياسية والأمنية، فهو الموجه الأول للسياسة الخارجية للمملكة.

وقال إن التوصيات تضمنت أن على وزارة الخارجية الاستفادة من إمكانات وقدرات مؤسسات المجتمع المدني السعودية، ودعم مشاركتها في اجتماعات الأمم المتحدة، وحصولها على الصفة الاستشارية، وتيسير انضمام الكفاءات السعودية لعضوية اللجان المتخصصة في المنظمة.

ولفت الدكتور الحربي إلى توصية مهمة، خاصة أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية (المجتمع المدني) أصبحت في الوقت الحاضر جزءاً أساسياً من المجتمعات ويعتمد عليها في القيام بأدوار موازية للدور الحكومي، وبالتالي فإن تفعيل أدوار مؤسسات المجتمع المدني في الإطار الدولي سيعزز مكانة المملكة إقليمياً ودولياً، ومما يدعم التوصية أن مؤسسات المجتمع المدني المرخصة في المملكة دون المأمول، وأن جمعية حقوق الإنسان هي الجهة الوحيدة التي حصلت على الصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، وعلى اللجنة أن تتأكد، أن مؤسسات المجتمع المدني لدينا مازالت في المستوى المأمول ويسمح لها بالعمل خارجياً، فإذا كان الأمر كذلك، اقترح على اللجنة إعادة صياغة التوصية بحيث تكون مباشرة، وتتضمن السماح لمؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة خارجيًا.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.