شجاعة معالي الفريق اول ركن خالد قرار الحربي ورفاقه.. باقية في فيلا الإسكان ومزرعة النسيم ومقهى سلطانة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 13 شوال 1441 / 5 يونيو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




الأخبار أخبار القبيلة › شجاعة معالي الفريق اول ركن خالد قرار الحربي ورفاقه.. باقية في فيلا الإسكان ومزرعة النسيم ومقهى سلطانة
شجاعة معالي الفريق اول ركن خالد قرار الحربي ورفاقه.. باقية في فيلا الإسكان ومزرعة النسيم ومقهى سلطانة
شجاعة  معالي الفريق اول ركن خالد قرار الحربي  ورفاقه.. باقية في فيلا الإسكان ومزرعة النسيم ومقهى سلطانة


( صحيفة حرب الإعلامية ) : لم يكن يعلم الفريق أول خالد بن قرار المحمدي (ابن محافظة المهد) أنه سيصل يوما ما إلى منصب مدير الأمن العام في المملكة، عندما كان قائدا لقوات الطوارئ في المدينة المنورة، مواجها بقوة وصلابة الخلايا النائمة التي ظهرت آنذاك، وانطلقت عملياتها لتدنس مدينة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

وأثبت رجال الأمن بقيادة قرار، البسالة والصمود في ملاحقة تلك الفئة الضالة، عندما تم كشف خلايا شيوخ الفتنة والضلالة. وكان خلال تلك الفترة قائد الأبطال الذين وقفوا لهم بالمرصاد بقيادة خالد قرار المحمدي الذي استطاع مداهمة منازل وكر الفتنة في حي الإسكان وتم اعتقال من عرفوا في ما بعد بـ«مشايخ التكفير»، ومنهم الشيخ علي خضير الخضير، وأحمد الخالدي، وناصر الفهد الذين حرضوا على عدم التبليغ عن المطلوبين أمنياً وعدم التعاون مع رجال الأمن وكفّروا كثيراً من رجال الدولة والعلم والثقافة في البلاد.

ونجح رجال الأمن بقيادة «قرار» في إلقاء القبض على مطلوب يدعى عبدالمنعم محفوظ الغامدي بعد مطاردته على طريق المدينة السريع وبصحبته 3 نساء هن زوجات لبعض المطلوبين أمنياً إحداهن مغربية وهي زوجة من عرف في ما بعد بـ«مهندس تفجيرات الرياض» علي عبدالرحمن الفقعسي الغامدي.

وما زال مقهى الإنترنت في طريق سلطانة وفيلا الأزهري ومزرعة حي النسيم التي كانت مرتعا لأصحاب الفكر الضال شاهدا على شجاعة خالد قرار المحمدي ورفاقه من رجال الأمن.

وتستمر الحملات في مدينة المصطفى عليه الصلاة والسلام في دحر ضلالة الفكر الإرهابي واجتثاثه، حيث استطاع رجال الأمن الأبطال القضاء على كثير من أصحاب الفكر الضال، منهم صالح العوفي، ووليد الردادي.

وكانت مسيرته حافلة بالعطاء والاجتهاد عندما صدر أمر ملكي بتعيين خالد بن قرار مديرا للأمن العام في 27 ديسمبر 2018، بعدما شغل منصب قائد قوات الطوارئ الخاصة منذ 20 يوليو 2017.

وحصل الحربي على ترقيتين خلال عام تقريبا، حيث صدر أمر ملكي في 14/07/2016 بترقيته من رتبة لواء إلى رتبة فريق، ثم صدر أمر في 20/07/2017 بترقيته من رتبة فريق إلى رتبة فريق أول.

وتخرج في ثانوية أحد بالمدينة المنورة عام 1399-1400، ثم التحق بكلية الملك فهد الأمنية بالرياض وتخرج فيها عام 1402 برتبة ملازم حاملاً بكالوريوس علوم أمنية، وتعين في قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة المدينة المنورة، وعمل في كل أقسام القوة، وتدرج فيها من قائد سرية وقائد كتيبة وقائد مركز التجنيد والتدريب ومدير العمليات، حتى عين قائداً لقوة المدينة المنورة عام 1422.

وفي نهاية عام 1427 نقل للعمل في قيادة قوات الطوارئ الخاصة، حيث عين مديراً للعمليات، ومن ثم مساعداً، وفي 1/11/1431 عين قائداً لقوات الطوارئ الخاصة.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.