شجاعة معالي الفريق اول ركن خالد قرار الحربي ورفاقه.. باقية في فيلا الإسكان ومزرعة النسيم ومقهى سلطانة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 23 صفر 1441 / 22 أكتوبر 2019
جديد الأخبار الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز صالح الردادي يرعى مبادرة أمة تقرأ «» نجل الفنان والاعلامي طلال الحربي يكشف تفاصيل وفاة والده : “سوينا حادث وعندما نزل والدي لتفقد الأضرار كانت الصدمة !” «» قنصل المملكة السابق في طهران رضا بن عبد المحسن النزهه يروي تفاصيل مثيرة بشأن اختطافه والاعتداء عليه في إيران.. وكيف كان رد الملك فهد الحازم! «» من هي “مها الحربي”؟ .. الفتاة السعودية التي استشعرت قرب وفاتها ولقبت بـ ” الفتاة الصالحة “ «» عميد كلية اللغة العربية بالجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة الدكتور ماهر مهل الرحيلي : استحداث 3 وحدات علمية بكلية اللغة العربية «» ترقية الاستاذ نزال محمد الفريدي . الى المرتبه الحادية عشر بمطار الامير نايف الدولي بالقصيم . «» الشيخ صالح المغامسي : يجوز للموظف المسؤول الحكومي أخذ أموالاً بعهدته لتسيير أموره بشرط ! «» عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يرصد 10 ملاحظات على مشروع نظام المياه «» الاستاذ فهد ماطر الحنيني يتلقى التهاني بمناسبة شفاء ابنته «» رجل الاعمال داخل عايد الأحمدي يحتفل بزواج ابنه عبدالرحمن «»
جديد المقالات موهبة.. مسيرة حقيقية لتحقيق النجاح «» قنوات الاتصالات السعودية: منتج يخدم الجودة والتخصصية «» معاناة أولئك المحامين والتشهير بهؤلاء! «» لماذا يسرق متقاعدو اليابان الدراجات الهوائية؟! «» الوثائقية.. ضرورة عصرية..! «» اردوغان يدمر اقتصاد تركي «» السعوديون في فلسطين! «» مجرد سؤال عن تعاقد السبرمان «» إعلامنا.. والنيران الصديقة! «» معرض الصقور والصيد 2019.. حضارة وعراقة «»




الأخبار أخبار القبيلة › شجاعة معالي الفريق اول ركن خالد قرار الحربي ورفاقه.. باقية في فيلا الإسكان ومزرعة النسيم ومقهى سلطانة
شجاعة معالي الفريق اول ركن خالد قرار الحربي ورفاقه.. باقية في فيلا الإسكان ومزرعة النسيم ومقهى سلطانة
شجاعة  معالي الفريق اول ركن خالد قرار الحربي  ورفاقه.. باقية في فيلا الإسكان ومزرعة النسيم ومقهى سلطانة


( صحيفة حرب الإعلامية ) : لم يكن يعلم الفريق أول خالد بن قرار المحمدي (ابن محافظة المهد) أنه سيصل يوما ما إلى منصب مدير الأمن العام في المملكة، عندما كان قائدا لقوات الطوارئ في المدينة المنورة، مواجها بقوة وصلابة الخلايا النائمة التي ظهرت آنذاك، وانطلقت عملياتها لتدنس مدينة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

وأثبت رجال الأمن بقيادة قرار، البسالة والصمود في ملاحقة تلك الفئة الضالة، عندما تم كشف خلايا شيوخ الفتنة والضلالة. وكان خلال تلك الفترة قائد الأبطال الذين وقفوا لهم بالمرصاد بقيادة خالد قرار المحمدي الذي استطاع مداهمة منازل وكر الفتنة في حي الإسكان وتم اعتقال من عرفوا في ما بعد بـ«مشايخ التكفير»، ومنهم الشيخ علي خضير الخضير، وأحمد الخالدي، وناصر الفهد الذين حرضوا على عدم التبليغ عن المطلوبين أمنياً وعدم التعاون مع رجال الأمن وكفّروا كثيراً من رجال الدولة والعلم والثقافة في البلاد.

ونجح رجال الأمن بقيادة «قرار» في إلقاء القبض على مطلوب يدعى عبدالمنعم محفوظ الغامدي بعد مطاردته على طريق المدينة السريع وبصحبته 3 نساء هن زوجات لبعض المطلوبين أمنياً إحداهن مغربية وهي زوجة من عرف في ما بعد بـ«مهندس تفجيرات الرياض» علي عبدالرحمن الفقعسي الغامدي.

وما زال مقهى الإنترنت في طريق سلطانة وفيلا الأزهري ومزرعة حي النسيم التي كانت مرتعا لأصحاب الفكر الضال شاهدا على شجاعة خالد قرار المحمدي ورفاقه من رجال الأمن.

وتستمر الحملات في مدينة المصطفى عليه الصلاة والسلام في دحر ضلالة الفكر الإرهابي واجتثاثه، حيث استطاع رجال الأمن الأبطال القضاء على كثير من أصحاب الفكر الضال، منهم صالح العوفي، ووليد الردادي.

وكانت مسيرته حافلة بالعطاء والاجتهاد عندما صدر أمر ملكي بتعيين خالد بن قرار مديرا للأمن العام في 27 ديسمبر 2018، بعدما شغل منصب قائد قوات الطوارئ الخاصة منذ 20 يوليو 2017.

وحصل الحربي على ترقيتين خلال عام تقريبا، حيث صدر أمر ملكي في 14/07/2016 بترقيته من رتبة لواء إلى رتبة فريق، ثم صدر أمر في 20/07/2017 بترقيته من رتبة فريق إلى رتبة فريق أول.

وتخرج في ثانوية أحد بالمدينة المنورة عام 1399-1400، ثم التحق بكلية الملك فهد الأمنية بالرياض وتخرج فيها عام 1402 برتبة ملازم حاملاً بكالوريوس علوم أمنية، وتعين في قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة المدينة المنورة، وعمل في كل أقسام القوة، وتدرج فيها من قائد سرية وقائد كتيبة وقائد مركز التجنيد والتدريب ومدير العمليات، حتى عين قائداً لقوة المدينة المنورة عام 1422.

وفي نهاية عام 1427 نقل للعمل في قيادة قوات الطوارئ الخاصة، حيث عين مديراً للعمليات، ومن ثم مساعداً، وفي 1/11/1431 عين قائداً لقوات الطوارئ الخاصة.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.