الاستاذ فايز بن طالب الأحمدي، المشرف العام على مشروع هدية المدينة المنورة : مليون وجبة قدمها مشروع "هدية المدينة" خلال 25 عامًا - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019
جديد الأخبار الشيخ محمد عبود بن عبدالرحمن المعبدي يحصل على درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز «» تجديد تعيين الاستاذ الدكتور فايز الحجيلي عميد للدرسات العليا بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية «» مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : بدء إعداد الخطط للحج المقبل «» الاعلامي عبدالمطلوب مبارك البدراني يحتفل بزواج ابنه عبدالاله «» دعوة لحضور زواج الشاب محمد حميد السفري «» بعد ان تجاوز المائة عام 3 نصائح من "طائر الحرم".. عوض معوض الصبحي وهو في طريقه للصلاة «» مدير برنامج شباب مكة في خدمتك سعود الرحيلي : 600 شاب وفتاة خدموا ضيوف الرحمن في موسم الحج «» ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «»
جديد المقالات أهمية الغياب «» شعراء المحاورة ومحاصرة التعصب الرياضي! «» النجاح في زمن التفاهة! «» كنز العلا وحراك الهيئة «» حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «»




الأخبار أخبار القبيلة › الاستاذ فايز بن طالب الأحمدي، المشرف العام على مشروع هدية المدينة المنورة : مليون وجبة قدمها مشروع "هدية المدينة" خلال 25 عامًا
الاستاذ فايز بن طالب الأحمدي، المشرف العام على مشروع هدية المدينة المنورة : مليون وجبة قدمها مشروع "هدية المدينة" خلال 25 عامًا
الاستاذ فايز بن طالب الأحمدي، المشرف العام على مشروع هدية المدينة المنورة :  مليون وجبة قدمها مشروع


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

كشف فايز بن طالب الأحمدي، المشرف العام على مشروع هدية المدينة المنورة للحجاج والزائرين، لـ"سبق" أن فكرة المستودع الخيري بدأت عام 1415هـ بمشروع "هدية المدينة المنورة للحجاج والزائرين" بعدما عُرضت الفكرة على المحسنين من أهل الخير والعطاء فأبدوا إعجابهم بفكرة المشروع؛ وسارعوا بدعـم هـذا العمل المبارك، وأُنشئ مقر خاص لهذا المشـروع على أرض مساحتها "8.000" متر مربع على نفقة مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية، وأيدها ودعمها الأمير عبدالمجيد بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة سابقًا - رحمه الله -، وباركها الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وتابع العطاء الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز، ثم تابع من بعده الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة.

وأضاف: وهو مشروع تطوعي متخصص في تقديم خدمات جليلة للزائرين والحجاج والمعتمرين والصائمين، يرحب بهم، ويثني عليهم، ويحسن استقبالهم وتوديعهم بهدايا متنوعة، تشمل غذاء الروح وغذاء البدن في وقت هم فيه بأمسّ الحاجة لذلك عبر المراكز والمنافذ المخصصة لذلك.. ويحوّل الجهود الخيرة والمساهمات المباركة إلى خدمات متميزة متوجة بالتطوير والإبداع والكفاءة العالية بإشراف نخبة من محبي الخير احتسابًا لوجه الله.

وأكد "الأحمدي" أن الخدمات التي تنفذها إدارة المشروع خدمات تطوعية مجانية في كل أيام السنة للحجاج والمعتمرين والزوار، تزداد كمًّا وعددًا بشكل طبيعي خلال موسمَيْ رمضان والحج.

وبيّن "الأحمدي": وزع مشروع "هدية المدينة" خلال 25 عامًا أكثر من 50 مليون وجبة عبر مشروعَي إفطار صائم وهدية ضيوف الرحمن. وتنقسم الخدمات التي يقدمها المشروع إلى فئات رئيسية عدة، تغطي غذاء الروح، وغذاء البدن من إطعام وسقيا، وكذلك (برنامج هدية العيد)؛ إذ يقدم الهدايا النوعية لزوار المدينة وأهل طيبة لإدخال الفرح والسرور بمناسبة العيد.

ومن البرامج التي تقدمها إدارة المشروع "زيارة الحجاج المرضى في الـمستشفيات، وإدخال البِشر والفرح عليهم، والاطمئنان عليهم، وتقديم الهدايا النوعية لهم.

وقال "الأحمدي": نعتبر أن نجاح مشروع "هدية المدينة" يأتي بتوفيق الله تعالى، ثم بتضافر الجهود؛ فالإدارة لا تعمل وحدها، بل لها داعمون محبون للخير ولخدمة ضيوف الرحمن، وعلى رأسهم: ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ بدعمهم، وتسهيل عمل المشروع.

كما أن إدارة المشروع تعمل بتكامل وبروح فريق واحد مع الجهات الأخرى العاملة في خدمة الحاج والمعتمر والزائر، ولها شركاء من القطاعات المختلفة.

كما نعتبر الإعلام شريكنا أيضًا من خلال بث أدوار المشروع في المجتمع، وتعريف المجتمع بجهود وأنشطة المشروع.

وأوضح "الأحمدي": خدماتنا تتركز في المدينة المنورة، وتصل لمنافذ الحجاج والمعتمرين، سواء البرية أو البحرية أو الجوية، وتوجد خدماتنا في ساحات المسجد النبوي، ومداخل المدينة المنورة ومخارجها، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، ومحطة قطار الحرمين بالمدينة المنورة، ونقطة توزيع في محطة ساسكو بطريق الهجرة، تبعد عن المدينة 170 كيلومترًا، ونقطة توزيع في محطة العاليات بطريق الرياض، تبعد عن المدينة 120 كيلومترًا.

وعن عدد المتطوعين لأداء خدمات المشروع قال "الأحمدي": أكثر من 300 فرد يعملون في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار في مختلف المواقع التي يقدم المشروع من خلالها خدماته لضيوف الرحمن. كما أنه يوجد الكثير من محبي العمل التطوعي الذين يساندون ويدعمون عمل المشروع، كل في تخصصه؛ إذ تسعى إدارة المشروع لتوظيف طاقات الشباب المحب للمشاركة في الأعمال التطوعية والخدمة بشكل يتسق مع تخصص كل فرد؛ ليكون العمل أكثر إبداعًا وإتقانًا.

ويقيم المشروع العديد من ورش العمل والدورات في كيفية تقديم الخدمات، والتعامل مع ضيوف الرحمن بطريقة تعكس صورة مشرقة عن شباب هذا البلد الطاهر، وإظهار الطاقات الخيرة من الشباب من أبناء الأسر المستفيدة من الجمعية بتوظيفهم في هذا المشروع، وإثبات أنهم قادرون على العطاء وإدارة الأعمال بكفاءة عالية.

وأكمل "الأحمدي": يعد الدعم المادي أحد الركائز الأساسية في العمل الخيري؛ إذ إنه يعتمد عليه - بعد توفيق الله - لنصل جميعًا إلى الهدف المنشود.

وبلدنا ـ ولله الحمد ـ يشهد له في كل مجال للعمل الخيري؛ فأهل الخير سباقون لدعم العمل الخيري، وندعوهم للاستمرار وبذل المزيد.. فمن يبذل المعروف يضع ماله في رصيد آمن، لا يخاف على ماله من التلف، ولا من النقصان.. وجزاء العطاء في سبل الخير لا يقتصر على الآخرة، بل في الدنيا أيضًا؛ قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ في الحديث الصحيح: "ما نقصت صدقة من مال".

وختم "الأحمدي" بقوله: استفدنا من العمل الخيري أنه يعتمد على عناصر عدة، هي: الاحتساب أولاً، ثم الإخلاص، ثم جودة العمل، والدعم المادي، والهمة والإرادة، إضافة لعوامل أخرى. كما استفدنا حب الناس، ومعرفة طرق التعامل مع الحجاج والمعتمرين بأجناسهم وأعمارهم كافة.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.