الشيخ صالح المغامسي : المطالبة بنزع الولاية والقوامة باطلة لا تصح شرعاً - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 24 شوال 1440 / 27 يونيو 2019
جديد الأخبار الاستاذ فليح عواد العوفي واخوانه يكرمون البطل عبدالمجيد سالم العوفي بعد تعرضه للإصابة ‎بالحد الجنوبي «» ترقية قائد كتيبة الطلبة في كلية الملك خالد العسكرية العميد حمود محمد المشيعلي لـ رتبة لواء «» ترقية قائد لواء الملك عبدالعزيز بالحد الجنوبي العميد نايف جازي الفوازي الى رتبة لواء «» الشيخ صالح "المغامسي" لـ "مجلس مسك": 3 أسباب تحد من نشر ثقافة التسامح بين الشعوب «» أمير القصيم يكرم عبدالله بن تنباك الشدادي نظير عمله الإنساني والتطوعي «» الرائد البحري الركن زياد بن عواد الصبحي يحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكريه «» ترقية الكابتن البحري محمود حسين السليمي محافظ ضباء بـ تبوك بترقيته للمرتبة الثالث عشر «» المقدم خالد بندر ابا الشيوخ الشدادي يحصل على درجة الماجستير بالعلوم العسكرية «» اختيار المهندس الدكتور عبدالله الخرماني متحدثا في المعرض الدولي للتطوير والدعم التعليمي " جيدس اكسبو " «» ترقية الأستاذ وهيب مليك المحمدي بمناسبة ترقيته للمرتبه الحادية عشر بالمديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة «»
جديد المقالات صفقة القرن: أزمة نفسية لغوية! «» مسرحيات طبطب وليِّس! «» وقّع قرار وظيفتك اليوم!! «» رؤية الغد تحضر اليوم! «» الذوق العام في مواقع التواصل! «» الرتابة طريق الكآبة «» شخصية فريدة نالت احترام وتقدير العالم «» يا أوفياء حرب ابنكم عميد يناخكم «» 113 مليوناً يحرقها سعوديون! «» لائحة الأندية الأساسية بفكر جديد «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشيخ صالح المغامسي : المطالبة بنزع الولاية والقوامة باطلة لا تصح شرعاً
الشيخ صالح المغامسي : المطالبة بنزع الولاية والقوامة باطلة لا تصح شرعاً
الشيخ صالح  المغامسي : المطالبة بنزع الولاية والقوامة باطلة لا تصح شرعاً


( صحيفة حرب الإعلامية ) : أكد إمام وخطيب مسجد قباء مدير عام مركز البيان لتدبر معاني القرآن بالمدينة المنورة، الشيخ صالح عواد المغامسي، أن مطالبة بعض المعاصرين بقضية نزع الولاية أو القوامة؛ مطالبة باطلة لا تصح شرعاً ، معتبرًا أن ذلك جرأة عظيمة على الدين لا تليق بمسلم!

‏وتفصيلاً، قال الشيخ المغامسي في برنامجه الرمضاني "مع القرآن" على شاشة SBC السعودية: "جعل الله من أسباب القوامة للرجل على المرأة إنفاقه عليها، قال تعالى: "الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ".

وأضاف: "يقول بعض المعاصرين ممن يطالبون عفا الله عنا وعنهم بقضية نزع الولاية أو نزع القوامة، وهذه مطالبة لا تصح شرعًا، لأن كلام الله عزوجل وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يرد بآراء الناس، فالله يقول: "الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ".

وتساءل: "من يقدر أن يقول بعد ذلك بخلاف هذا الكلام ويرد على الله عزوجل كلامه، فهذه جرأة عظيمة على الدين لا تليق بمسلم؟!".

وأوضح "المغامسي" أن النفقة واجبة على الزوج حتى لو كانت الزوجة أغنى منه، فجعل الله الإنفاق من أسباب القوامة.

وأشار إلى أن المرأة إذا نشزت عن زوجها وتركت الدار له وأبت أن تمكث معه في المنزل ووجدت في نفسها رفعة عليه ولم تقبل بالمكوث معه ولا أن تأتي فراشه ولا أن تلبي حاجاته وانصرفت إلى بيت أهلها أو غيره؛ فإن هذا الإنفاق يصبح الرجل غير ملزم به حتى تعود إلى بيتها.

واختتم الشيخ المغامسي قائلاً: "فانظر كيف جعل الله المال من أسباب قوامة الرجل على المرأة".



|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.