الشيخ صالح المغامسي: الطور ليس أفضل الجبال على الإطلاق - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 24 شوال 1440 / 27 يونيو 2019
جديد الأخبار الاستاذ فليح عواد العوفي واخوانه يكرمون البطل عبدالمجيد سالم العوفي بعد تعرضه للإصابة ‎بالحد الجنوبي «» ترقية قائد كتيبة الطلبة في كلية الملك خالد العسكرية العميد حمود محمد المشيعلي لـ رتبة لواء «» ترقية قائد لواء الملك عبدالعزيز بالحد الجنوبي العميد نايف جازي الفوازي الى رتبة لواء «» الشيخ صالح "المغامسي" لـ "مجلس مسك": 3 أسباب تحد من نشر ثقافة التسامح بين الشعوب «» أمير القصيم يكرم عبدالله بن تنباك الشدادي نظير عمله الإنساني والتطوعي «» الرائد البحري الركن زياد بن عواد الصبحي يحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكريه «» ترقية الكابتن البحري محمود حسين السليمي محافظ ضباء بـ تبوك بترقيته للمرتبة الثالث عشر «» المقدم خالد بندر ابا الشيوخ الشدادي يحصل على درجة الماجستير بالعلوم العسكرية «» اختيار المهندس الدكتور عبدالله الخرماني متحدثا في المعرض الدولي للتطوير والدعم التعليمي " جيدس اكسبو " «» ترقية الأستاذ وهيب مليك المحمدي بمناسبة ترقيته للمرتبه الحادية عشر بالمديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة «»
جديد المقالات صفقة القرن: أزمة نفسية لغوية! «» مسرحيات طبطب وليِّس! «» وقّع قرار وظيفتك اليوم!! «» رؤية الغد تحضر اليوم! «» الذوق العام في مواقع التواصل! «» الرتابة طريق الكآبة «» شخصية فريدة نالت احترام وتقدير العالم «» يا أوفياء حرب ابنكم عميد يناخكم «» 113 مليوناً يحرقها سعوديون! «» لائحة الأندية الأساسية بفكر جديد «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشيخ صالح المغامسي: الطور ليس أفضل الجبال على الإطلاق
الشيخ صالح المغامسي: الطور ليس أفضل الجبال على الإطلاق
الشيخ صالح المغامسي: الطور ليس أفضل الجبال على الإطلاق


( صحيفة حرب الإعلامية ) : في أول أيام العشرة الأواخر من شهر رمضان، بدأ الشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء، بشرح قصة جبل الطور وتفسير عدد من آيات سورة الطور ومعانيها.

وأوضح "المغامسي" في حلقة أمس السبت من برنامج "منابر النور" المذاع عبر فضائية MBC 1، أن سورة الطور هي سورة مكية، بدأها الله عز وجل بالقسم ”والطور”، لافتًا إلى أن الطور في اللغة يُطلق على أي جبل نُبت فيه الشجر، ولكن المراد هنا طور معين وهو الجبل الذي كلم الله عز وجل عنده النبي موسى عليه السلام.

كما أشار إلى أن الجبال ترمز على شيء عظيم وتدل على العظمة في الخلق، ويرى بعض العلماء أن “جبل الطور” هو أعظم الجبال؛ إذ كلم الله عنده نبيه موسى.

وتابع في حديثه: إن جبل الطور أفضل الجبال عند أكثر العلماء، وإن استشي البعض جبل حراء في مكة، لأن النبي كان يتحنث فيه ونزل عليه الوحي في غار حراء.

وشرح "المغامسي" خلال البرنامج بعض آيات سورة الطور، منها آية ” كِتَابٍ مَسْطُورٍ* فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ ” ، وآية ” وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ ” التي استشهد في تفسيرخا بقصة عبدالله بن جدعان.


|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.