مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة اللواء عبدالرحمن المشحن الوسيدي: انتهاء المرحلة الأولى من خط سير المشاة في المشاعر - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 21 ربيع الأول 1441 / 18 نوفمبر 2019
جديد الأخبار تكليف المهندس غازي عبدالخالق الصاعدي "وكيلا لمعالي أمين العاصمة المقدسة «» وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحى يقف ميدانياً على مشروع المستشعرات اللاسلكية «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : القيادة حريصة على صحة رجل الأمن «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي يطلق الدليل السنوي للمسؤولية الاجتماعية «» الشيخ صالح المغامسي يوضح الموقف من "الإسرائيليات" وقراءة المسلم للتوراة والإنجيل «» مدير عام المركز الدولي لدراسات وأبحاث العمل الخيري "مداد" الدكتور خالد السريحي : يحق لكل 10 مواطنين إنشاء جمعية وفق الأنظمة واللوائح «» المعلمة جوهرة الصحفي تحصد الميدالية الذهبية بمسابقة جدارات التعلم الرقمي بـ جدة «» الاتحاد السعودي يكرم “مجدي الصبحي” بطل المملكة في بطولة السهام «» الشيخ صالح المغامسي يروي نبذة عن نسب ونشأة حسان بن ثابت وبعض المواقف من حياته في الجاهلية «» محافظ ينبع الاستاذ سعد مرزوق السحيمي يسلم 11 وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان التنموي «»
جديد المقالات أنا ومعاليه.. وفاعل الشر! «» تلصص العصافير على النساء! «» ومما يُغنّى..! «» خذ وطالب!! «» الاستهانة باللغة العربية «» هدوء جامعة المؤسس.. ومصنع هواوي «» الكلمة التي لا تقول لصاحبها دعني «» سلّم لي على «المسؤولية الاجتماعية»! «» نِصْفُ قَرْنٍ وَالشِّعْرُ مُكْتَمِل «» أنديتنا بين جروس الأهلي ورئيس الزمالك! «»




الأخبار أخبار القبيلة › مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة اللواء عبدالرحمن المشحن الوسيدي: انتهاء المرحلة الأولى من خط سير المشاة في المشاعر
مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة اللواء عبدالرحمن المشحن الوسيدي: انتهاء المرحلة الأولى من خط سير المشاة في المشاعر
 مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة اللواء عبدالرحمن المشحن الوسيدي: انتهاء المرحلة الأولى من خط سير المشاة في المشاعر


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

أكد مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المشحن، أن اليوم السابع من ذي الحجة شهد انتهاء المرحلة الأولى من خط سير المشاة في المشاعر المقدسة، التي تمر بـ3 مراحل، بدأت منذ غرة ذي الحجة واستمرت حتى السابع من ذي الحجة، وتتميز بأن الحركة فيها حرة، فيما تنطلق المرحلة الثانية من غد (الجمعة) 8 ذي الحجة إلى مغرب يوم عرفة 9 ذي الحجة، وتكون حركة الحشود فيها من الغرب إلى الشرق.

وأوضح أن المرحلة الثالثة تنطلق مع مغرب شمس يوم عرفة وتستمر حتى مغرب يوم 13 ذي الحجة، وتكون حركة المشاة فيها للقدوم من الشرق إلى الغرب على عدة طرق، هي مسار طريق الملك عبدالعزيز، وشارع القصر، وشارع المشاة المظلل، وشارع الجوهرة، وسوق العرب، والشارع الجديد «أ، ب» ومسار من طريق الملك فهد والمعيصم والشعيبين قدوما، أما طريق العودة من الغرب إلى الشرق بعد إتمام الحجاج لرمي الجمرات فيكون المسار على طرق الملك عبدالعزيز والملك فيصل ومسار من طريق الملك فهد وطريق المعيصم والشعيبين عودة، وسيسمح السير باتجاهين في جسري الملك عبدالله والملك خالد على مدار الساعة.

وشدد اللواء المشحن على أن خطة المشاة في مشعر منى تعمل من خلال 30 طريقاً موزعة على 216 مركزاً، وتتوزع على 35 مركزاً في مشعر مزدلفة من خلال 6 طرق. وأوضح مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة، أن راحة وسلامة ضيوف الرحمن مسؤولية تقع على عاتق الجميع، داعياً الحجاج إلى الالتزام بالأنظمة الممثلة في عدم السماح بافتراش الطرقات في المشاعر المقدسة وعدم حمل الأمتعة عند التنقل من موقع إلى آخر، لتحقيق السلامة وتسهيل حرية تنقل قوافل الحجيج في المشاعر وعدم إعاقتها.

وأبان اللواء المشحن استمرارية التنسيق والفرضيات مع الدفاع المدني للقيام بما يستوجب القيام به في حال تعرض بعض الحجاج لضربات شمس، مشيراً إلى أن إدارة تنظيم المشاة تعد جزءا من منظومة الأمن العام، وتختص بإدارة الحشود سواء بالمسجد الحرام أو عند توجههم للمشاعر المقدسة، واستمرار ذلك حتى نهاية موسم الحج، موضحاً أن تركيزهم سيتم على تحقيق الأمن والسلامة من إدارة حركة الحشود والتحكم في التدفق بالطريق المؤدي لمنشأة الجمرات ومنع الافتراش وتقديم الخدمات الإنسانية لكافة حجاج بيت الله الحرام ومنع حمل الأمتعة والتعامل مع المواقف الطارئة.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.