مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة اللواء عبدالرحمن المشحن الوسيدي: انتهاء المرحلة الأولى من خط سير المشاة في المشاعر - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 ذو الحجة 1440 / 18 أغسطس 2019
جديد الأخبار كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «» مدير تعليم الطائف طلال مبارك اللهيبي يدشن برنامج تهيئة المعلم الجديد والذي يستهدف 197 معلم ومعلمة بالطائف «» برئاسة الدكتور عبدالرحمن اليوبي ... جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 150 جامعة عالمياً وثلاث جامعات سعودية في صدارة الترتيب العربي «» الدكتورخليل إبراهيم الصبحي :خطة التحول الرقمي لإدارة الحشود وتجنب الزحام بالحرم «» المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «» العقيد الدكتور صلاح سمار الجابري : «مرور المدينة» ينفذ الخطة المرورية تزامناً مع توافد الحجاج لزيارة المسجد النبوي الشريف «»
جديد المقالات تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «» مترو الرياض يتجاهل الشريحة الأهم! «» اصنعوا الفرح أو تصنّعوه! «»




الأخبار أخبار القبيلة › مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة اللواء عبدالرحمن المشحن الوسيدي: انتهاء المرحلة الأولى من خط سير المشاة في المشاعر
مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة اللواء عبدالرحمن المشحن الوسيدي: انتهاء المرحلة الأولى من خط سير المشاة في المشاعر
 مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة اللواء عبدالرحمن المشحن الوسيدي: انتهاء المرحلة الأولى من خط سير المشاة في المشاعر


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

أكد مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المشحن، أن اليوم السابع من ذي الحجة شهد انتهاء المرحلة الأولى من خط سير المشاة في المشاعر المقدسة، التي تمر بـ3 مراحل، بدأت منذ غرة ذي الحجة واستمرت حتى السابع من ذي الحجة، وتتميز بأن الحركة فيها حرة، فيما تنطلق المرحلة الثانية من غد (الجمعة) 8 ذي الحجة إلى مغرب يوم عرفة 9 ذي الحجة، وتكون حركة الحشود فيها من الغرب إلى الشرق.

وأوضح أن المرحلة الثالثة تنطلق مع مغرب شمس يوم عرفة وتستمر حتى مغرب يوم 13 ذي الحجة، وتكون حركة المشاة فيها للقدوم من الشرق إلى الغرب على عدة طرق، هي مسار طريق الملك عبدالعزيز، وشارع القصر، وشارع المشاة المظلل، وشارع الجوهرة، وسوق العرب، والشارع الجديد «أ، ب» ومسار من طريق الملك فهد والمعيصم والشعيبين قدوما، أما طريق العودة من الغرب إلى الشرق بعد إتمام الحجاج لرمي الجمرات فيكون المسار على طرق الملك عبدالعزيز والملك فيصل ومسار من طريق الملك فهد وطريق المعيصم والشعيبين عودة، وسيسمح السير باتجاهين في جسري الملك عبدالله والملك خالد على مدار الساعة.

وشدد اللواء المشحن على أن خطة المشاة في مشعر منى تعمل من خلال 30 طريقاً موزعة على 216 مركزاً، وتتوزع على 35 مركزاً في مشعر مزدلفة من خلال 6 طرق. وأوضح مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة، أن راحة وسلامة ضيوف الرحمن مسؤولية تقع على عاتق الجميع، داعياً الحجاج إلى الالتزام بالأنظمة الممثلة في عدم السماح بافتراش الطرقات في المشاعر المقدسة وعدم حمل الأمتعة عند التنقل من موقع إلى آخر، لتحقيق السلامة وتسهيل حرية تنقل قوافل الحجيج في المشاعر وعدم إعاقتها.

وأبان اللواء المشحن استمرارية التنسيق والفرضيات مع الدفاع المدني للقيام بما يستوجب القيام به في حال تعرض بعض الحجاج لضربات شمس، مشيراً إلى أن إدارة تنظيم المشاة تعد جزءا من منظومة الأمن العام، وتختص بإدارة الحشود سواء بالمسجد الحرام أو عند توجههم للمشاعر المقدسة، واستمرار ذلك حتى نهاية موسم الحج، موضحاً أن تركيزهم سيتم على تحقيق الأمن والسلامة من إدارة حركة الحشود والتحكم في التدفق بالطريق المؤدي لمنشأة الجمرات ومنع الافتراش وتقديم الخدمات الإنسانية لكافة حجاج بيت الله الحرام ومنع حمل الأمتعة والتعامل مع المواقف الطارئة.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.