كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 18 ربيع الثاني 1441 / 15 ديسمبر 2019
جديد الأخبار والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «» تجربتي الإعلامية كتاب لـ الإعلامي عبدالرحمن المزيني «» الشاعر والباحث سعيد مسعد السليمي يحتفي بعدد من المشائخ والاعيان والشعراء والاعلاميين «» عزاء ومواساة من الاستاذ بندر بن زبن بن نحيت لـ الاستاذ سلطان بن مبارك بن حطيحط اليوب «» تكليف المهندس غازي عبدالخالق الصاعدي "وكيلا لمعالي أمين العاصمة المقدسة «» وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحى يقف ميدانياً على مشروع المستشعرات اللاسلكية «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : القيادة حريصة على صحة رجل الأمن «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي يطلق الدليل السنوي للمسؤولية الاجتماعية «»
جديد المقالات عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» زراعة الأسماء واستنباتها «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «» لماذا نتابع سخافات مشاهير الإعلام؟ «»




الأخبار أخبار القبيلة › كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية
كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية
كما حدث في دبي..


( صحيفة حرب الإعلامية ) : يحذر الكاتب الصحفي عبدالله الجميلي إدارات المرور بمناطق المملكة من تنفيذ قرار إيقاف خدمات المواطنين ممن تخلف عن سداد قيمة مخالفاته المرورية، بعد استنفاد المدد، مؤكداً أن تنفيذ القرار سيدخل شريحة كبيرة من المواطنين وأسرهم في أزمة حقيقية تهدد استقرارهم، مطالباً بإسقاط الغرامات عن الجميع كصفحة بيضاء تفْتح من جديد، أو حذفها مقابل الالتزام بالقواعد المرورية لفترات معينة، أو تخفيضها وتقسيطها بالتعاون مع البنوك كما حدث في دبي، وتطبيق آلِيّة الثواب بمكافأة المواطنين الملتزمين مرورياً.

إيقاف الخدمات

وفي مقاله "للمرور: قبل إيقاف الخدمات!" بصحيفة "المدينة"، يقول "الجميلي": "(إدارات المرور بمختلف مناطق المملكة ستبدأ بتطبيق «المادة 75/3» من نظام المرور، التي تتضمن إيقاف الخدمات عمن يتخلف عن سداد قيمة مخالفاته، بعد استنفاد المدَد والمهَل الزمنية الممنوحة له، بشرط تجاوز قيمة هذه المخالفات 20 ألف ريال..). هذا ما نقلته الأسبوع الماضي مصادر صحيفة "عاجل" الإلكترونية، وهي المعتمدة من الإعلام".

يهدد استقرار الأسر

ويعلق "الجميلي" قائلاً: "العمل بتلك المادة سيجعل شريحة كبيرة من المواطنين وأسَرِهم في دوامة أزمة حقيقية تهدد استقرارهم ولقمة عيشهم، وهم الذين تورطوا في مخالفات مرورية كثيرة اضطرتهم ظروفهم الاقتصادية إلى العجز عن سدادها، وهذا ترتب عليه مضاعفتها، وأَنْ يتبعها غيرها لعدم قدرتهم على تصحيح أوضاع رخصِهم المرورية المختلفة، والنتيجة مطالبتهم بعشرات الألوف من الريالات، وأغلبهم من ذوي الدّخل المحدود؛ فأولئك لا بد من البحث عن حلول عاجلة وعمليّة لأزمتهم الحاضرة والقادمة مع إيقاف الخدمات، إنْ طُبِّق!".

إسقاط الغرامات

ويرى الكاتب أنه يمكن إسقاط الغرامات، ويقول: "لعل من المعالجات الممكنة سقوط الغرامات عن الجميع كصفحة بيضاء تفْتح من جديد، وعَفا الله عمَّا سَلَف، دعماً لحملة المرور التوعوية (الله يعطيك خيرها)، أو حذفها مقابل الالتزام بالقواعد المرورية لفترات معينة، أو تخفيضها وتقسيطها بالتعاون مع البنوك -كما حدث في دبي- المهم فكّ كربَة مَـن أصبحوا (سجَنَاء لتلك الأزمة) بأية وسيلة!".

عقوبات بديلة

وينهي "الجميلي" قائلاً: "أخيراً ما أرجوه دائماً من (إدارة المرور) استبدال العقوبات المالية بالبديلة كــ«خدمة المجتمع»، وأيضاً تطبيق آلِيّة الثواب كما يفْرَض العقاب، فمَن يكون سِجلّه المروري خالياً من التجاوزات لمـدد معينة يكسب نقاطاً، بها تسقط عنه بعض العقوبات اللاحقة أو يتم تخفيفها، كما يكون بسجلِّه النظيف مرشحاً لجوائز وحوافز تقدمها شركات راعية؛ فهلا بادر (المرور) إلى ذلك؟؛ فمن المسلّمَات أن (غراماته) لا تهدف إلى جمع المال بل إلى حماية الأرواح والممتلكات، وضبط حركة السير؛ بما يحقق السلامة للجميع".

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.