الشيخ صالح المغامسي : الوحدة الوطنية درعُ السعوديين الواقي ضد الأفكار الهدامة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 23 صفر 1441 / 22 أكتوبر 2019
جديد الأخبار الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز صالح الردادي يرعى مبادرة أمة تقرأ «» نجل الفنان والاعلامي طلال الحربي يكشف تفاصيل وفاة والده : “سوينا حادث وعندما نزل والدي لتفقد الأضرار كانت الصدمة !” «» قنصل المملكة السابق في طهران رضا بن عبد المحسن النزهه يروي تفاصيل مثيرة بشأن اختطافه والاعتداء عليه في إيران.. وكيف كان رد الملك فهد الحازم! «» من هي “مها الحربي”؟ .. الفتاة السعودية التي استشعرت قرب وفاتها ولقبت بـ ” الفتاة الصالحة “ «» عميد كلية اللغة العربية بالجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة الدكتور ماهر مهل الرحيلي : استحداث 3 وحدات علمية بكلية اللغة العربية «» ترقية الاستاذ نزال محمد الفريدي . الى المرتبه الحادية عشر بمطار الامير نايف الدولي بالقصيم . «» الشيخ صالح المغامسي : يجوز للموظف المسؤول الحكومي أخذ أموالاً بعهدته لتسيير أموره بشرط ! «» عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يرصد 10 ملاحظات على مشروع نظام المياه «» الاستاذ فهد ماطر الحنيني يتلقى التهاني بمناسبة شفاء ابنته «» رجل الاعمال داخل عايد الأحمدي يحتفل بزواج ابنه عبدالرحمن «»
جديد المقالات موهبة.. مسيرة حقيقية لتحقيق النجاح «» قنوات الاتصالات السعودية: منتج يخدم الجودة والتخصصية «» معاناة أولئك المحامين والتشهير بهؤلاء! «» لماذا يسرق متقاعدو اليابان الدراجات الهوائية؟! «» الوثائقية.. ضرورة عصرية..! «» اردوغان يدمر اقتصاد تركي «» السعوديون في فلسطين! «» مجرد سؤال عن تعاقد السبرمان «» إعلامنا.. والنيران الصديقة! «» معرض الصقور والصيد 2019.. حضارة وعراقة «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشيخ صالح المغامسي : الوحدة الوطنية درعُ السعوديين الواقي ضد الأفكار الهدامة
الشيخ صالح المغامسي : الوحدة الوطنية درعُ السعوديين الواقي ضد الأفكار الهدامة
الشيخ صالح المغامسي   : الوحدة الوطنية درعُ السعوديين الواقي ضد الأفكار الهدامة


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

ضِمن مشروع "تبيان لوطن متلاحم" الذي تنظمه جامعة الجوف بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، ألقى إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ صالح بن عواد المغامسي، بمسرح كلية طب الأسنان، محاضرة بعنوان "أمة وسطا"، تحدّث فيها عن مفهوم اللحمة الوطنية وأهميتها ومهدداتها وأهمية الوسطية والاعتدال.

وقال المغامسي، خلال المحاضرة: إن الوحدة الوطنية هي درع السعوديين الواقي ضد مَن يحاول النيْل من وحدة بلادهم وأمنها واستقرارها؛ مشددًا على أهمية التلاحم الوطني ومواجهة كل ما يهدد اللحمة الوطنية ويرسخ.

وتناول مفهوم الوسطية من خلال تفسير الآية الكريمة {وكذلك جعلناكم أمة وسطًا}؛ مؤكدًا أن العالم الإسلامي يعاني من تفشي الأفكار والمفاهيم المغلوطة عن الوسطية الحقة؛ مشيرًا إلى أن جماعات التطرف تستغل قلة وعي العامة من المسلمين بنصوص القرآن والسنة، ويقومون بتفسيرها تفسيرات خاطئة ومغلوطة.

وأوضح أن الإسلام دين الوسطية والاعتدال بعيدًا عن الغلو، والجفاء، والإفراط، والتفريط، وعدم الخروج على جماعة المسلمين؛ داعيًا المسلمين لحب الخير لبلادهم، فهذا مما جاء به الدين؛ مبينًا أن الإنسان يجب أن يكون ذا علم ليصدّ كل من يحاول تفريق جمع وطنه، ويريد بوحدته الشر؛ مؤكدًا أهمية التلاحم في كل آن وحين؛ فإنه في هذا الوقت أشد ما ينبغي أن يكون، فهذا الوطن منبع الإسلام، وهو المرجع لكل بلاد المسلمين؛ مشيرًا إلى أن المسؤولية عظيمة وكبرى لصد كل من يحاول النيل من وحدة بلادنا وأمنها واستقرارها، وأن نكون سدًّا منيعًا لحمايتها.

وأوضح المغامسي، أن الاختلاف والأخذ والعطاء بين الناس سنة الحياة؛ مشيرًا إلى أن حكمة الله عز وجل اقتضت أن يخلق الناس مختلفين في ألوانهم وأجناسهم ولغاتهم ودياناتهم؛ لافتًا إلى أن الاختلافات الفقهية أو المذهبية موجودة في كل الأزمان؛ مؤكدًا أن ذلك ليس حجة للخلاف أو الصراع أو التنافر والتباغض؛ بل يجب أن يكون دافعًا للتواصل والتكامل والتعارف والتسامح والتعايش بين كل فئات وشرائح المجتمع.

وشهدت المحاضرة حضورًا كثيفًا امتلأت به جنبات مسرح كلية طب الأسنان من كافة أطياف المجتمع وقيادات الجامعة، الذين حرصوا على الحضور والاستفادة منها.

يُذكر أن مشروع "تبيان لوطن متلاحم" الذي تستمر برامجه وفعالياته حتى نهاية الأسبوع، يهدف إلى ترسيخ قيم التسامح والوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتطرف والتعصب، ومواجهة كل ما يهدد النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية.

وتَسَلّم الشيخ المغامسي درع جامعة الجوف التذكاري من مدير الجامعة بالإنابة الدكتور بدر الزارع؛ تقديرًا لدوره في إنجاح مشروع "تبيان" وتحقيق أهدافه.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.