“ الشيخ صالح المغامسي” يجيب.. ‏هل الرسول كان يعلم الغيب؟ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 25 ربيع الأول 1441 / 22 نوفمبر 2019
جديد الأخبار عزاء ومواساة من الاستاذ بندر بن زبن بن نحيت لـ الاستاذ سلطان بن مبارك بن حطيحط اليوب «» تكليف المهندس غازي عبدالخالق الصاعدي "وكيلا لمعالي أمين العاصمة المقدسة «» وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحى يقف ميدانياً على مشروع المستشعرات اللاسلكية «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : القيادة حريصة على صحة رجل الأمن «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي يطلق الدليل السنوي للمسؤولية الاجتماعية «» الشيخ صالح المغامسي يوضح الموقف من "الإسرائيليات" وقراءة المسلم للتوراة والإنجيل «» مدير عام المركز الدولي لدراسات وأبحاث العمل الخيري "مداد" الدكتور خالد السريحي : يحق لكل 10 مواطنين إنشاء جمعية وفق الأنظمة واللوائح «» المعلمة جوهرة الصحفي تحصد الميدالية الذهبية بمسابقة جدارات التعلم الرقمي بـ جدة «» الاتحاد السعودي يكرم “مجدي الصبحي” بطل المملكة في بطولة السهام «» الشيخ صالح المغامسي يروي نبذة عن نسب ونشأة حسان بن ثابت وبعض المواقف من حياته في الجاهلية «»
جديد المقالات العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «» لماذا نتابع سخافات مشاهير الإعلام؟ «» مجندات الأمن العام..همة حتى القمة «» التعليم تتجاهل الإمام النووي! «» أنا ومعاليه.. وفاعل الشر! «» تلصص العصافير على النساء! «» ومما يُغنّى..! «» خذ وطالب!! «» الاستهانة باللغة العربية «»




الأخبار أخبار القبيلة › “ الشيخ صالح المغامسي” يجيب.. ‏هل الرسول كان يعلم الغيب؟
“ الشيخ صالح المغامسي” يجيب.. ‏هل الرسول كان يعلم الغيب؟
 “ الشيخ صالح المغامسي” يجيب.. ‏هل الرسول كان يعلم الغيب؟


( صحيفة حرب الإعلامية ) : أجاب الشيخ صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء، على سؤال خلال حديثه بحلقة اليوم السبت، من برنامج “الأبواب المتفرقة” على فضائية mbc، حول هل كان النبي – صلى الله عليـه وسلم – يعلم الغيب؟

وبداية قال “المغامسي” أن “الغيب من حيث الإطلاق لا يعلمه سوى الله، لقوله تعالى: (قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ ۚ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ)”، مضيفًا أن “الله عز وجل أطلع نبيه – عليه الصلاة والسلام – على بعض الغيب”.

واستطرد “المغامسي” موضحًا أن “الغيب الذي أطلع الله نبيه عليه ينقسم إلى أقسام: غيب وقع في زمنه – عليه الصلاة والسلام-؛ مثل إخباره عليه الصلاة والسلام بأشياء تحدث في زمن النبوة ووقعت، وغيب وقع بعد وفاته، وغيب لم يقع بعد؛ كإخباره صلى الله عليـه وسلم عن بعض أشراط الساعة، فقد أخبر عن خروج الدابة ونزول عيسى بن مريم وهو لم يقع وسيقع لا محالة لأن النبي أخبر به”.


|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.