برعاية امير المدينه المنورة وبإشراف د. خالد الحويفي جامعة طيبة تقيم المؤتمر الدولي الأول للجينات والأمراض الوراثية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 23 صفر 1441 / 22 أكتوبر 2019
جديد الأخبار الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز صالح الردادي يرعى مبادرة أمة تقرأ «» نجل الفنان والاعلامي طلال الحربي يكشف تفاصيل وفاة والده : “سوينا حادث وعندما نزل والدي لتفقد الأضرار كانت الصدمة !” «» قنصل المملكة السابق في طهران رضا بن عبد المحسن النزهه يروي تفاصيل مثيرة بشأن اختطافه والاعتداء عليه في إيران.. وكيف كان رد الملك فهد الحازم! «» من هي “مها الحربي”؟ .. الفتاة السعودية التي استشعرت قرب وفاتها ولقبت بـ ” الفتاة الصالحة “ «» عميد كلية اللغة العربية بالجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة الدكتور ماهر مهل الرحيلي : استحداث 3 وحدات علمية بكلية اللغة العربية «» ترقية الاستاذ نزال محمد الفريدي . الى المرتبه الحادية عشر بمطار الامير نايف الدولي بالقصيم . «» الشيخ صالح المغامسي : يجوز للموظف المسؤول الحكومي أخذ أموالاً بعهدته لتسيير أموره بشرط ! «» عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يرصد 10 ملاحظات على مشروع نظام المياه «» الاستاذ فهد ماطر الحنيني يتلقى التهاني بمناسبة شفاء ابنته «» رجل الاعمال داخل عايد الأحمدي يحتفل بزواج ابنه عبدالرحمن «»
جديد المقالات موهبة.. مسيرة حقيقية لتحقيق النجاح «» قنوات الاتصالات السعودية: منتج يخدم الجودة والتخصصية «» معاناة أولئك المحامين والتشهير بهؤلاء! «» لماذا يسرق متقاعدو اليابان الدراجات الهوائية؟! «» الوثائقية.. ضرورة عصرية..! «» اردوغان يدمر اقتصاد تركي «» السعوديون في فلسطين! «» مجرد سؤال عن تعاقد السبرمان «» إعلامنا.. والنيران الصديقة! «» معرض الصقور والصيد 2019.. حضارة وعراقة «»




الأخبار أخبار القبيلة › برعاية امير المدينه المنورة وبإشراف د. خالد الحويفي جامعة طيبة تقيم المؤتمر الدولي الأول للجينات والأمراض الوراثية
برعاية امير المدينه المنورة وبإشراف د. خالد الحويفي جامعة طيبة تقيم المؤتمر الدولي الأول للجينات والأمراض الوراثية
برعاية امير المدينه المنورة وبإشراف د. خالد الحويفي جامعة طيبة تقيم المؤتمر الدولي الأول للجينات والأمراض الوراثية


( صحيفة حرب الإعلامية ) : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الثلاثاء المقبل المؤتمر الدولي الأول "المستجدات في علم الجينات والأمراض الوراثية" والذي ينظمه مركز الجينات والأمراض الوراثية بجامعة طيبة ويستمر لمدة يومين بمشاركة أكثر من 23 عالماً ومتخصصاً في علم الجينات والأمراض الوراثية من مختلف أنحاء العالم من بينهم علماء من أمريكا وبريطانيا وكندا وسويسرا وسيناقش المؤتمر في 8 محاور الأمراض الوراثية حيث سيطرح في المحور الأول تنوع الأمراض الوراثية في المملكة وسيناقش المحور الثاني زواج الأقارب وعلاقته بالأمراض الوراثية وأمراض العين الوراثية وسبل علاجها وراثياً وأمراض استقلابات البروتينات الوراثية وفي الخامس سيتم مناقشة الأمراض العضلية الوراثية وسيناقش المحور السادس الأمراض القلبية الوراثية وفي المحور السابع سيكون الحديث عن التكنولوجيا الحديثة في تشخيص الأمراض الوراثية وفي المحور الثامن ستطرح أخلاقيات البحث العملي والنظرة الإسلامية لها .
ورفع معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة لرعاية الكريمة لفعاليات المؤتمر وذلك امتدادا لرعاية سموه الكريم لفعاليات وبرامج وأنشطة الجامعة المختلفة ومنها هذا المؤتمر المهم والذي يهدف إلى طرح أخر ماوصلت اليه الأبحاث في مجال الأمراض الوراثية وعلاجها ورحب الدكتور المزروع بضيوف المؤتمر في المدينة المنورة وقال إن طيبة الطيبة منذ فجر التاريخ وهي منبر إشعاع معرفي وعلمي وسيسهم مركز أبحاث الجينات والأمراض الوراثية التابع لجامعة طيبة والذي صدر قرار تأسيسه بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله مؤخرا من خلال أبحاثه في تحقيق انجازت عالمية في هذا المجال كما سيخدم المجتمع المحلي بشكل كبير ليحقق تطلعات القيادة الرشيدة بإذن الله.


من جهته كشف المشرف على مركز الجينات والإمراض الوراثية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور خالد بن مقحم الحويفي الحربي عن مشاركة 5 علماء متخصصين في علم الجينات من جامعة ماجيل بكندا بالمؤتمر الذي يشهد حضور عالمي لفعالياته حيث سيشارك كل من الدكتور دانيل تيسير والدكتور ديفيد توماس والدكتور فليليب عوض الله والدكتور مارك ترفيروا والدكتور عماد قلوزي وأكد الدكتور الحربي أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي ضمن أهداف المركز والذي سيهتم بإذن الله بتشخيص الأمراض الوراثية على أعلى المستويات من الدقة والمهارة اللازمتين وذلك بإستخدام أحدث التقنيات للأمراض الوراثية، كما سيقوم المركز بالقيام بخدمات الإرشاد الوراثي للعائلات التي يوجد بها تاريخ مرضي أو استعداد للإصابة بالأمراض الوراثية كما سيقوم المركز بتقديم الدعم العلمي والأكاديمي اللازمين للعاملين في هذا المجال من منسوبي وزارة الصحة والتعليم العالي وكافة القطاعات الأخرى المعنية بالأمر كما سيعمل المركز ضمن إستراتيجياته على تطوير المناهج الدراسية لتدريس علوم الوراثة الطبية وإنشاء برامج دراسات عليا وإطلاق جائزة سنوية لتحفيز التبادل العلمي والمعرفي بين المتخصصين في مجال علم الوراثة الطبية وإقامة المؤتمرات والندوات بصفة دورية وتطوير الاختبارات الوراثية والتشخيص الوراثي وتقديم خدمات الإرشاد الوراثي للمرضى وأسرهم وإقامة المحاضرات التوعوية للمجتمع كما سيعمل على خفض نسبة الأمراض الوراثية كما تسعى الجامعة أن يكون مركزا متميزا على مستوى المملكة والمنطقة وذلك ببذل الجهود البحثية والتشخيصية بأحدث الوسائل والتقنيات العالمية والمعتمدة , وأضاف الدكتور الحربي أن زيارة لوفد من مركز الجينات والأبحاث الوراثية بجامعة طيبة لجامعة ماجيل اختتمت قبل أسبوعين ساهمت بوضع اللمسات النهائية لمذكرة تفاهم وعقد للخدمات بين مركز الجينات بجامعة طيبة وكلية الطب بجامعة ماجيل وأشار الدكتور الحربي الى أن الوفد التقى بنخبة من علماء جامعة ماجيل برئاسة الدكتور ديفيد توماس كما عقد عدد من الاجتماعات حيث التقى مع وكيل جامعة ماجيل للبحث العلمي الطبي وعميد كلية الطب ونوقشت سبل التعاون بين مركز الجينات والأمراض الوراثية وكيلة الطب بجامعة ماجيل , وأوضح الدكتور الحربي انه تم الاتفاق بين مركز الجينات والأمراض الوراثية بجامعة طيبة وجامعة ماجيل على تدريب الطلاب والمنتسبين وأعضاء هيئة التدريس من مركز الجينات بجامعة طيبة في جامعة ماجيل والمشاركة في الأبحاث العلمية الطبية بين الجانبين وتبادل الخبرات العلمية بينهم وعقد المؤتمرات المشتركة والمساعدة في تطوير منهج الدبلوم والماجستير في أمراض الجينات الطبية المزمع تأسيسه في مركز الجينات بجامعة طيبة كما تم الاتفاق على المشاركة في تدريس مادة الجينات بالمركز من قبل الجانب الكندي وتسهيل قبول طلاب الدراسات العليا لمنسوبي المركز في برامج الماجستير والدكتوراه في جامعة ماجيل وأضاف الدكتور الحربي أن الوفد قام بزيارة مركز الجينوم الكندي وكان في استقبالهم رئيس المركز البروفيسور دانيال تيسير والذي رافقهم في جولة تعريفية وأطلعهم على احدث الأجهزة المتوفرة والأنشطة العلمية في المركز وسيشارك الدكتور دانيال في المؤتمر كما سيزور مركز الجينات والأمراض الوراثية بجامعة طيبة وسيقدم الاستشارات التقنية الفنية للمركز.

|


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.