الحربي: الصحيفة منعتنا من حق الرد وخالفت نظام المطبوعات السعودية...\"مكة الخيرية\" تشكو \"عكاظ\" لإمارة المدينة والإعلام وتقاضي صحفياً اتهمها ببيع الصدقات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 30 جمادى الثاني 1441 / 24 فبراير 2020
جديد الأخبار الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «» الاستاذ عبدالله راضي الفريدي يروي قصة "التجربة الفيتنامية" في التنمية الريفية وتقارب بيئتها مع جازان «» الأستاذ/ حمود بن بنيان يقيم مأدبة عشاء بمناسبة ترقية العقيد محمد بن بنيان العمري «» المهندس سلطان بن محمد بن سفر بن جامع الجابري يحصل على درجة الماجستير في الأمن السبراني من جامعة ساكريد هارت «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف الشيخ محمد بن غزاي بن ناحل «» الاستاذ محمد صنهات الطريسي يحتفل بزواجه في 9-5-1441 بحضور نخبة من شعراء النظم والمحاورة «» تهنئة من تركي نايف الجابري للأستاذ: حسين غزاي الجابري «» والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «»
جديد المقالات هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» زراعة الأسماء واستنباتها «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «»




الأخبار أخبار القبيلة › الحربي: الصحيفة منعتنا من حق الرد وخالفت نظام المطبوعات السعودية..."مكة الخيرية" تشكو "عكاظ" لإمارة المدينة والإعلام وتقاضي صحفياً اتهمها ببيع الصدقات
الحربي: الصحيفة منعتنا من حق الرد وخالفت نظام المطبوعات السعودية...\"مكة الخيرية\" تشكو \"عكاظ\" لإمارة المدينة والإعلام وتقاضي صحفياً اتهمها ببيع الصدقات
الحربي: الصحيفة منعتنا من حق الرد وخالفت نظام المطبوعات السعودية...\"مكة الخيرية\" تشكو \"عكاظ\" لإمارة المدينة والإعلام وتقاضي صحفياً اتهمها ببيع الصدقات


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

أقام الشيخ عبدالمحسن بن معيض الحربي مدير مؤسسة مكة المكرمة الخيرية بالمدينة المنورة دعوى قضائية ضد صحفي جريدة عكاظ بالمدينة المنورة محمد طالب الأحمدي وذلك بمحكمة المدينة المنورة.

جاء ذلك بعد نشر الصحفي تقارير صحفية حول تعطيل الفرع تسليم زكاة الفطر إلى مستحقيها ثبت عدم صحتها وتابعها بتقارير مغلوطة حول بيع الصدقات في سوق الصواريخ، وإيراده الكثير من المغالطات، مما تسبب في (الإساءة لسمعة) الحربي كونه يدير فرع المؤسسة بالمدينة المنورة منذ سنوات وهو من الشخصيات الاعتبارية بالمدينة المنورة.

وأوضح الشيخ عبدالمحسن بن معيض الحربي أن رفع الدعوى القضائية الشخصية في المحكمة يأتي بهدف إثبات الحق ورفع الظلم الذي وقع على شخصه، ولاسيما أن ما أورده الصحفي كان مغالطات سواء جاءت على لسانه أو لسان المتحدث الرسمي لرابطة العالم الإسلامي فضلاً عن الكذب على الجهات الحكومية والرقابية، مشيراً إلى أن صحيفة "عكاظ" للأسف رفضت تبيان الحق وإعطاءنا حق الرد في نفس المكان وبنفس المساحة وفق نظام المطبوعات السعودية.

كما رفعت مؤسسة مكة المكرمة الخيرية قضيتين الأولى لمقام إمارة منطقة المدينة المنورة والثانية لوزارة الثقافة والإعلام ضد صحيفة عكاظ، مطالبةً فيهما بتصحيح ما نشر عنها افتراءً فضلاً عن التعويض المالي لما نالها ونال جميع منسوبيها.

وكانت مؤسسة مكة المكرمة الخيرية بالمدينة المنورة نفت هذه المغالطات جملة وتفصيلاً وأصدرت بذلك بياناً صحفياً لوسائل الإعلام، مؤكدةً أن ما ورد من باب الإثارة الصحفية العارية من الصحة.

وأبرزت المؤسسة الخيرية خطاباً من المؤسسة التجارية بملكية كميات الأرز التالف الذي وضعته خارج مستودعها منذ أشهر بهدف إتلافه من بلدية المدينة المنورة وهي نقطة المشكلة التي تجاذبتها الصحف السعودية- الورقية والإلكترونية- التي كشفت عدم صحة ما أوردته صحيفة عكاظ عبر صفحاتها منذ بداية شهر شوال الحالي.

كما نفت المؤسسة قيام المباحث الإدارية في المدينة المنورة بزيارتها للتحقيق في هذا الأمر، مشيرةً إلى أنه لم تشكل أي لجنة ولم يحدث هذا من الأساس وأنه كذب على أجهزة الدولة. كما نفت الاجتماع العاجل لرابطة العالم الإسلامي.

وكانت مؤسسة مكة المكرمة الخيرية بالمدينة المنورة استضافت 18 من أعيان ومسؤولي وأكاديميي ورجال أعمال وإعلاميي طيبة الطيبة يتقدمهم الشيخ صالح بن عواد المغامسي إمام مسجد قباء، قاموا بجولة على المستودعات ووقفوا ميدانياً على ما فيها بهدف إبراز الحقيقة ونفي ما أثير حول المؤسسة، فضلاً عن توضيح ذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة وأن ما ورد كله عارٍ عن الصحة.

وفي تطورات للحدث نفت رابطة العالم الإسلامي ما جاء على لسان مدير دائرة الثقافة والإعلام بالرابطة الدكتور حسن بن علي الأهدل في متابعات لهذه التقارير الصحفية.

وقالت الرابطة في بيان إن ما أورده الصحفي في التقرير على لسان مديرها كله كذب وافتراء.
وذكر البيان أن الصحفي تهرب حين مواجهته عبر الهاتف بالكلام الذي كتبه حول علم الرابطة بالتجاوزات.

وأكدت الرابطة أن الصحفي أورد معلومات غير صحيحة افتراءً منه ضد فرع مؤسسة مكة المكرمة الخيرية بالمدينة وضد رابطة العالم الإسلامي وضد الجهات الحكومية والرقابية، وطالبت الرابطة في خطاب لرئيس تحرير عكاظ بتوضيح كل ذلك الأمر الذي لم يحدث للأسف.

يُشار إلى أن المؤسسة رحبت بجميع الإعلاميين والمسؤولين والداعمين لزيارتها والوقوف على مكاتب المؤسسة ومستودعها الذي يضم حالياً أجهزة كهربائية وأثاثا وملابس قديمة تم جمعها من متبرعين، تمهيداً للاستفادة منها للأيتام المسجلين في المؤسسة.

|


تقييم
1.11/10 (16 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.