أبن قبيلة حرب الفارس خالد العيد يُتوَّج في بطولة الأمم لقفز الحواجز - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019
جديد الأخبار ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «» مدير تعليم الطائف طلال مبارك اللهيبي يدشن برنامج تهيئة المعلم الجديد والذي يستهدف 197 معلم ومعلمة بالطائف «» برئاسة الدكتور عبدالرحمن اليوبي ... جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 150 جامعة عالمياً وثلاث جامعات سعودية في صدارة الترتيب العربي «» الدكتورخليل إبراهيم الصبحي :خطة التحول الرقمي لإدارة الحشود وتجنب الزحام بالحرم «» المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «»
جديد المقالات حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «»




الأخبار أخبار القبيلة › أبن قبيلة حرب الفارس خالد العيد يُتوَّج في بطولة الأمم لقفز الحواجز
أبن قبيلة حرب الفارس خالد العيد يُتوَّج في بطولة الأمم لقفز الحواجز
أبن قبيلة حرب الفارس  خالد العيد يُتوَّج في بطولة الأمم لقفز الحواجز


( صحيفة حرب الإعلامية ) :


فرض الفارس الأولمبي السعودي خالد العيد حضوره المميز في اليوم الأخير لبطولة الأمم الدولية لقفز الحواجز بعد أن توج بشوط الجائزة الكبرى للبطولة التي أقيمت منافساتها على مدى خمسة أيام على صهوة الجواد بروسلي بوي.

وكان العيد قد شارك في الجولة الأولى من الجائزة الكبرى والذي شهدت مشاركة 55 فارساً، ونجح في تخطي الجولة بدون أخطاء ليتأهل إلى جانب 12 فارساً إلى الجولة الختامية التي أكد من خلالها تألقه وتصدر القائمة بدون أخطاء، وحل ثانياً كيفن ستاوت من فرنسا، وأين مولر من كندا في المرتبة الثالثة.

وحول قوة المنافسات في البطولة قال العيد "البطولة حظيت بمشاركة صفوة العالم ومشاركة المنتخب السعودي بالتأكيد سيكون لها مردود إيجابي على الفرسان في بطولة العالم في كنتاكي، وأشواط البطولة كانت كثيرة منذ بدايتها والمهم هنا ليس الفوز بشوط الجائزة الكبرى أو تحقيق إنجاز شخصي بل كان الاحتكاك ومعرفة قدرة الجياد على الدخول في التظاهرات العالمية كونها البطولة الأولى التي نشارك بها بفريق متكامل، والمشاركة أعطت الفرسان والجهاز الفني فائدة كبيرة ".

ومنح تواجد الجواد بروسلي بوي الأفضلية للمنتخب السعودي في البطولة كونه يعد من أبرز الجياد في العالم حالياً، حيث أحدث بروسلي نقله نوعية في الفروسية السعودية بعد أن تم استقطابه قبل نحو شهرين من قبل مسؤولي الفروسية الذين بذلوا جهداً جباراً لاستقطاب الجواد من جمهورية المكسيك.

وكان الفارس عبدالله وليد الشربتلي متصدراً للبطولة حتى اليوم الأخير بعد أن حقق المركز الأول في الشوط التأهيلي، قبل الدخول في الشوط الختامي الذي ظفر به الفارس خالد العيد، وحل الشربتلي في المركز الثاني في شوط ملكة إسبانيا على صهوة الفرس مولدي فيما كان المركز الأول من نصيب الفارس الإسباني الفريدو فرنانديز وبفارق جزء من الثانية عن الشربتلي حيث ويعد هذا الشوط ثاني أكبر أشواط البطولة.

وستكون بطولة الأمم الإسبانية المحطة الأخيرة للمنتخب السعودي قبل المغادرة نهاية شهر سبتمبر الجاري إلى بطولة العالم في كنتاكي المقرر انطلاقتها في الرابع من أكتوبر المقبل، ومن المنتظر أن يخوض الفارسان عدداً من الاستحقاقات الأوربية خلال الأسبوعين المقبلين لإعداد الجياد البديلة لدورة الأسياد التي ستنطلق في الصين في 15 نوفمبر المقبل.

يُذكر أن الفارس السعودي خالد العيد ولد في عام 1969، وحقق الكثير من الإنجازات للفروسية العربية، وأشهرها تحقيقه للمركز الثالث والميدالية البرونزية بأولمبياد سيدني 2000.

( الجدير بالذكر ان الفارس خالد العيد هو من قبيلة السعادين من ولد محمد من حرب )


الصحيفة الإعلامية لقبيلة حرب تبارك لابن العم الفارس خالد العيد هذا الانجاز الذي يسجل بإسم القبيلة وبإسم السعودية الدولة التي تميّزت دائماً وابداً في كل شتى مجالات الابداع في العالم .

|


تقييم
1.34/10 (22 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.