د. العوفي: مصحف «برايل» تلبية لرغبة المكفوفين وهو إضافة لإنجازات المجمع المتعددة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 19 رمضان 1440 / 24 مايو 2019
جديد الأخبار صحيفة حرب الإعلامية تقدم درع تكريمي لابنة القبيلة النبيله عيده عوض السليمي بعد تبرعها بكليتها للطفلة ليان العتيبي «» الباحث المتخصص في السياسات الإستراتيجية الدكتور محمد صالح الحربي : السعودية جاهزة بقدرتها وتلاحم شعبها مع القيادة للتصدي لإيران «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف العياش الجابري لـ الدكتور الاستشاري حاكم لافي العماني «» تكليف الدكتور الإستشاري حاكم لافي العماني الغيداني مديراً لخدمات الأطفال بالإضافة لعمله رئيسا لقسم العناية المركزة بمستشفى بريدة للاطفال «» تجديد تكليف الدكتور جمال قرناس المرعشي عميداً لكلية العلوم بجامعة طيبة «» ترقية المهندس سعد ثامر الجليدي الى المرتبه التاسعه في المؤوسه العامه للصناعات العسكريه بمحافظة الخرج «» بحضور الشيخ “حمزة عابد الصبحي”.. مركز تحفيظ الغرب يحتفل بالطلاب المتميزين «» الشيخ صالح المغامسي يرد بقوة على اتهامه باليمين الغموس.. ويوضح حقيقة تشبيه الإخوان بكفار نوح «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي اليوم يقلد العميد أحمد سعد الأحمدي رتبته الجديدة «» ترقية مدير مستشفى قوى الامن بالقصيم العقيد الدكتور عبدالعزيز عاتق الغيداني لـ رتبة عميد «»
جديد المقالات لماذا الدعوة السعودية للقمة العربية والخليجية؟ «» إيران ستعود إلى حجمها الطبيعي! «» حتى إسرائيل صدمها استهداف مكة! «» التوبةُ الصادقةُ... وليس الاعتذار! «» وزارة العمل.. ورأس غليص!! «» هل كسرت نورة تقاليد الصحراء؟ «» الطيران الوطني وفقدان البوصلة «» إلا مكة أيها الجبناء! «» #فضلاً_توقفوا_عن_متابعة_الحمقى «» جمعية لإفطار الصائمين في الحرمين الشريفين «»




الأخبار أخبار القبيلة › د. العوفي: مصحف «برايل» تلبية لرغبة المكفوفين وهو إضافة لإنجازات المجمع المتعددة
د. العوفي: مصحف «برايل» تلبية لرغبة المكفوفين وهو إضافة لإنجازات المجمع المتعددة
د. العوفي: مصحف «برايل» تلبية لرغبة المكفوفين وهو إضافة لإنجازات المجمع المتعددة


( صحيفة حرب الإعلامية ) :
صدرت موافقة معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد والمشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ على أن يتضمن التنظيم الإداري للمجمع قسماً جديداً يتولى مختلف مراحل إنتاج مصحف المدينة النبوية بطريقة برايل. صرح بذلك الأمين العام للمجمع الأستاذ الدكتور محمد سالم العوفي، مضيفاً أن الأمانة العامة للمجمع أجرت الدراسات اللازمة لإنتاج هذا المصحف تلبية لرغبة المكفوفين من المسلمين، وتم رفعها إلى معالي الوزير حيث وافق معاليه على نتائجها.

من جهة ذات صلة، تم تعميد الإدارة التنفيذية للشركة القائمة على تشغيل المجمع لتأمين أحدث الماكينات والأجهزة اللازمة، بعد أن قامت أمانة المجمع بتحديد مواصفاتها، وزيارة عدد من الفنيين للمصانع المنتجة لهذه التقنية في عدد من البلاد الأوربية، واختيار الأحدث والأفضل منها، كما تم تعميد الشركة بتدريب فنيين سعوديين لمختلف مراحل إنتاج المصحف بطريقة برايل.

ونوّه الأمين العام بحرص المجمع على دقة الإنتاج، واستخدام أفضل عناصره من مواد وتجهيزات وكفاءات فنية، وأكد أن إنتاج «برايل» من قبل المجمع يأتي إضافة جديدة لإنجازاته باعتبار تخصصه في هذا المجال، وله أدلة على ذلك من إنتاجه السابق سواء من المصاحف أو الترجمات أو التسجيلات، كما أكد سعادته على استخدام المجمع أحدث الوسائل التقنية المواكبة للعصر ومتطلباته.

وأكد الأمين العام للمجمع -في نهاية تصريحه- أن الفضل في تقدم المجمع يعود لله سبحانه وتعالى، ثم الدعم السخي والمتواصل للمجمع من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- ومتابعة حثيثة من معالي الوزير المشرف العام على المجمع، الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.

|


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.